الجمعة، 23 فبراير 2018

المذيعة ريهام سعيد تشارك في جريمة خطف اطفال


عايشت دور "السجينة" قبل سنوات واليوم أصبح حقيقة.. ريهام سعيد في سجن القناطر
هاف بوست عربي
تم النشر: 09:07 23/02/2018

أحالت الجهات الأمنية المصرية، الخميس 22 فبراير/شباط 2018 الإعلامية ريهام سعيد إلى عنبر الإيراد في سجن النساء بالقناطر، وذلك عقب قرار النيابة المصرية إحالتها إلى محكمة الجنايات، لاتهامها بارتكاب جريمة التحريض على خطف الأطفال والاتجار بالبشر.

وكشفت تسجيلات صوتية تورط ريهام سعيد وبعض أفراد فريق عملها في حلقة تحدثت عن "خطف الأطفال"، حيث اتفقت مع فريقها على خطف طفلين.

وكان المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أمر الثلاثاء 20 فبراير/شباط 2018، بإحالة ريهام سعيد و7 متهمين آخرين، من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيوني الذي تقدمه، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم جميعاً بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، التي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن سعيد وفريق إعداد برنامجها قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

يذكر أنه منذ ما يقرب الـ4 سنوات، أجرت الإعلامية ريهام سعيد، معايشة لبرنامجها "صبايا الخير"، والذي يُعرض على قناة "النهار"، من داخل سجن النساء بالقناطر، والتي جسدت فيها دور سجينة وقامت القوات الأمنية النسائية بوضع "الكلابشات" في يدها واقتيادها إلى داخل العنبر.
وبدأت تفاصيل الواقعة الجديدة التي سُجنت على أساسها ريهام سعيد، بعرض الإعلامية عبر برنامجها "صبايا الخير"، مقطع فيديو ادعت فيه نجاح أسرة البرنامج في إعادة طفلين مختطفين إلى أهلهم، وعرضت مداهمة الشرطة للقبض على 3 متهمين في الواقعة، اعترف أحدهم بفعلته بتحريض "غرام" معدة البرنامج.

وكانت السلطات المصرية قد ألقت القبض على معدة ومصور ببرنامج ريهام سعيد، ووجهت لهما اتهامات باختطاف طفلين في منطقة السلام شرقي القاهرة.

وقالت المعدة في التحقيقات، إن رئيس تحرير البرنامج وطاقمه اتفقوا على إعداد حلقة من البرنامج تتناول ظاهرة خطف الأطفال، وتم التوصل لشخص يدعى إسلام على دراية بعصابة تقوم بخطف الأطفال، حيث قرروا الاتصال بأفراد العصابة والاتفاق معهم على شراء طفلين مقابل 300 ألف جنيه.

وخلال عملية التسلم والتسليم ألقت قوات الأمن القبض على الجميع، وكانت المفاجأة أن أفراد العصابة اعترفوا بأن طاقم البرنامج وراء تحريضهم على خطف الأطفال.

عايشت دور "السجينة" قبل سنوات واليوم أصبح حقيقة.. ريهام سعيد في سجن القناطر http://huffp.st/v89CyeZ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق