الجمعة، 17 نوفمبر 2017

الكويت مخترقة إعلامياً «2-2»


عويد الصليلي 

الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017

لم أكن أتوقع ردة الفعل والتفاعل من القراء حول مقالتي الاخيرة والتي كانت تحت عنوان «الكويت مخترقة إعلاميا» حيث فوجئت بكم كبير من الاتصالات من مواطنين وشخصيات كويتية وطنية محبة لوطنها تشيد بجرأة المقالة وصراحتها، وتعرب عن استيائها العميق بالوقت نفسه من ضعف الدولة وتقاعسها عن مواجهة ذلك الاختراق والتلاعب بالوطن ومصالحه!
تلك الاتصالات شجعتني لمواصلة الكتابة حول نفس الموضوع لكشف المزيد من الاختراق الإعلامي والذي أراه واعيشه منذ أكثر من 24 عاما قضيتها في الإعلام ما بين العمل التحريري الإخباري والتقديم التلفزيوني والعمل الصحافي في الجرائد المحلية.
الكثير من الصحف المحلية والقنوات الفضائية تملكها عوائل وشخصيات كويتية لا أحد يشك بوطنيتها، ولكن وللأسف الشديد بعض الملاك ترك الحبل على الغارب لبعض الوافدين بالتلاعب بأخبار الجرائد وبرامج تلك القناة لمصالح وحسابات دول وأحزاب وتيارات دون النظر لمصلحة الوطن والمواطن والذي أصبح آخر اهتماماتها!
فاذا اردت ان تعرف كيف أن تلك الصحف مخترقة وتنفذ أجندة دول ومنظمات وتيارات مخالفة لتوجه الدولة فما عليك سوى النظر إلى العناوين الرئيسية لبعض الصحف المحلية والتي تجدها تغرد خارج السرب في القضايا الوطنية وتشوه سمعة الوطن وتدافع عن غير الكويتيين دفاعا شرسا دون اكتراث اللمواطن ومصلحة الدولة وسمعتها، لتعرف كيف وصل حجم الاختراق بتلك الوسائل الإعلامية!
أما مراسلو القنوات الفضائية العربية في الكويت فحدث ولا حرج، فأغلب تقاريرهم دفاع عن بلدانهم وأحزابهم وتياراتهم وهجوم مبطن على الدولة والشعب باتهامات ليس لها أول ولا آخر تبدأ بتعميم مظاهر الفساد في أركان الدولة وانتهاك الحريات والعنصرية والاتجار بالبشر وغيرها من تهم جاهزة، مع استضافة وأخذ آراء غير المواطنين لكي يخرج التقرير كامل الدسم ضد الوطن وسط تفرج أجهزة الحكومة على ذلك التعدي الصارخ على الدولة وسمعتها!
مازلنا نقول ونطالب الدولة بأجهزتها بعدم الوقوف مكتوفة الأيدي أمام ما يحدث من اختراق خطير وتشويه متعمد، فاليوم الكويت مخترقة إعلاميا وغدا يتسع الاختراق ليصل إلى مراحل تهدد أمن الوطن وسلامته لا سمح الله.اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.

==========

الكويت مركز جذب للمخابرات الدولية في الشرق الاوسط لشن حرب اعلامية في الوكالة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/11/blog-post_19.html

ملف تدخلات الامارات في الكويت http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/07/blog-post_10.html …

ملخص تدخلات الامارات في الدول العربية الاخرى http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/01/blog-post_290.html …


 مَن الدولة الخليجية التي تتآمر عليها الإمارات بعد قطر؟

http://www.fj-p.com/Our_news_Details.aspx?News_ID=116523



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق