السبت، 8 أبريل 2017

النبي امرنا بالتمسك بالكتاب والسنة واتباع الصحابة



آية تأمرنا بإتباع المهاجرين والانصار ولا آية تأمرنا بإتباع الأئمة


الحمدلله رب العالمين

قال الله سبحانه وتعـــالى

( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ
مِـنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ
وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ
رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ
وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ
خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )

التوبه [ 100 ]




يـا رافضه .. الله يأمرنا بإتبـاع المهاجرين والانصار
ويقول انه رضي عن من اتبعهم بإحسان واعد لهم جنات
وقال ان هذا هو الفوز العظيم
ما اعظم هذه الآية

ســـؤالي

هـل يوجد آية واحده تأمرنـا بإتباع الأئمة علي والاحد عشر من ولده ... ؟؟؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=88122




اهل السنة والجماعة هم المتمسكون بالكتاب الاخذون بالسنة على منهج وفهم سلف هذه الامة و ما كان دين الله ان يتعلق بشخص ونتمذهب به حوله



انما نتبع الله والسنة و الصحابة الذين هم المهاجرين و الانصار




والحديث رواه الترمذي (2641) بلفظ : (وَتَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ مِلَّةً كُلُّهُمْ فِي النَّارِ إِلَّا مِلَّةً وَاحِدَةً ، قَالُوا : وَمَنْ هِيَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : مَا أَنَا عَلَيْهِ وَأَصْحَابِي) وحسَّنه ابن العربي في " أحكام القرآن " (3 /432) ، والعراقي في "تخريج الإحياء" (3/284) والألباني في "صحيح الترمذي" .
==========


لم يرد في القران ذكر اتباع اهل البيت بينما ورد ذكر اتباع الصحابة (اعداء اهل البيت عند الشيعة )

قال تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )

لو كانت القضية بيدكم لغيرتموها الى (اهل البيت) وكانت اعظم الادلة على الاتباع، فأهل البيت تشملهم الاية كمتبعي المهاجرين والانصار ونحن كذلك ...
وليست لهم خاصية انهم مقدمين على المهاجرين والانصار ... بل تابعين للمهاجرين والانصار ...

==========
هذه الاية كمثال لنقض اصل العقيدة عندكم واساسها المتين.
ويكفي مثال واحد للبيان ..
========

الجواب للأخ السائل :
أي عقيدة تريد منا إثباتها من القرآن ؟
حدّد ونحن جاهزين .

لكن أنت الذي لن تستطيع إثبات عقيدة الإمامة من القرآن ولو بنصف آية وليس آية كاملة .
إذا أتيت بنصف آية صريحة محكمة تُثبت عقيدة الإمامة التي تُعدّ الركن الثالث من أصول الدين عندكم
===========
لماذا في القران الله يامر باتباع الصحابة وليس اهل البيت ؟
ولماذا يأمرنا الله بالرجوع -عند التنازع- الى الكتاب والسنة وليس الكتاب والعترة ؟

ليس الخلاف بيننا في انكم اتبعتم اهل البيت ونحن اتبعنا الصحابة (خاصة ان اهل البيت يدخلون في مصطلح الصحبة)
الخلاف في حصر الاتباع في اهل البيت والعترة والله يأمرنا باتباع الصحابة ليس اهل البيت والرجوع الى الكتاب والسنة وليس العترة

========
هم دخلوا في الاية من باب انهم المهاجرين
وليس لانهم من اهل البيت
مثل دخول غيرهم فيها من الصحابة

وعقيدتكم اتباع اهل البيت الذين هم 12 شخص ليسوا ضمن الاية باستثناء علي الذي دخل بالهجرة.
=========

الخلاف في (حصركم) للاتباع في اهل البيت دون الصحابة والرجوع الى العترة ليس الى السنة
الله يامر باتباع الصحابة في القران ولا يامر باتباع اهل البيت (حديث الثقلين اضاف اهل البيت ولا نحتاج اليه اصلا)
الله يامر بالرجوع -عند التنازع- الى الكتاب والسنة وليس الكتاب والعترة

وموضوع الاخ الصحيفة السجادية ((لن يثبتوا عقيدتهم من القران الكريم حتى يلج الجمل في سم الخياط))
اذن من هنا يثبت عقيدته من القرآن ومن الذي يتهرب نحن ام انتم ؟
=====
الموضوع هو هل أمرنا الله في القران:
ان نتبع الصحابة ام نتبع اهل البيت ؟
ان نرجع عند -التنازع- الى الكتاب والسنة او الكتاب والعترة ؟

===========

قال تعالى
وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ
وممن حولكم (أي حول المهاجرين والانصار) منافقون من الاعراب ومن أهل المدينة
الضمير عائد عليهم فيكون المنافقون حولهم لا منهم
========

الشرط على المتبع
ان يتابع باحسان ....
واهل البيت ملزمين عندها باتباع الصحابة من المهاجرين والانصار

وهذا ينقض اصل اعتقادكم بان الناس ترجع الى اهل البيت وتكفير غالبية الصحابة من المهاجرين والانصار.
===========
{لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ} [سورة آل عمران : 164]
وبما انهم كانوا في ضلال مبين وهداهم الله وعلمهم الكتاب والحكمه فهم الصحابة الذين نقلوا القران والسنه وبالتالي يخرج اهل البيت منها حسب مفهومكم لانهم لم يكونوا بضلال

وهذه الايه توصي بالثقل الاكبر القران والثقل الاصغر السنة اي الحكمة للصحابه
{ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمَا أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّنَ الْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ يَعِظُكُم بِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}
[سورة البقرة : 231]

وهذه اية توصي زوجات النبي امهات المؤمنين بالثقل الاكبر القران والسنة
{وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا} [سورة الأحزاب : 34]


السوااااال اين الائمه من غير ما تحتاج لرواية زراره او غيره والله لن تجد الا اهل السنة في القران هداك الله
==========
لماذا لم يذكر القران اتباع الائمه ووصي اصحاب رسول الله وزوجاته بذكر ايات الله والحكمه
دع عنك وصية لم تكتب وتظن انها شيئا في عقلك وهي ليست كذلك واما منهجك هو اتباع جابر الجعفي وزراره وليس الائمه فوالله لو كان واحدا فقط من الائمه شيعيا اثني عشريا بالعقيده لاتبعته ولكن اعلم يقينا انهم من اهل السنه وليس لك دليل علي ذلك سوي كتب كتبها اشخاص يحتمل فيهم الكذب والنسيان والخطأ فهل هذا الحبل الممدود بين الارض والسماء
======
انا لم الزم نفسي باتباع علمائي ولكن الزمت نفسي باتباع القران والسنه
وانت الزمت نفسك باتباع الائمه المفروض تواجدهم في كل زمن وها انت افضل كتاب لك كتاب الكافي كتبه الكليني في زمن الامام الثاني عشر ولم ينقل الا عن الامام السادس فكان لا حاجة للشيعه بالائمه من السابع للثاني عشر وخصوصا ان الامام الثاني عشر غائب من اكثر من الف عام وماذا لو استمرت الدنيا مئة الف عام هل يغيب اكثر
هل هذه العتره والحبل الممدود بين السما والارض حفظك الله
هل اصبح كتاب وجده الكليني مدفونا بالارض به روايات عن الامام السادس هو عقيدتك ولم يروي عن الائمه الذين في زمنه اليس لك عقل

==========
بغض النظر عن الاسماء
العبرة باصل المعتقد في اتباع الصحابة
==========
هل أمرنا الله في القران:
ان نتبع الصحابة ام نتبع اهل البيت ؟
ان نرجع عند -التنازع- الى الكتاب والسنة او الكتاب والعترة ؟
طبعا تذكر الايات معك لا تنسى
واذا بك تتهرب وتقول نحن لا نقول حسبنا كتاب الله هههههه
اذن اعترف ان كتاب الله لا يوجد فيه آية تأمر باتباع اهل البيت بينما فيه آية تأمر باتباع الصحابة (المؤمنين طبعا)
واعترف ان كتاب الله لا يوجد فيه آية تأمرنا -عند التنازع- بالرجوع الى الكتاب والعترة بينما فيه آية تأمرنا بالرجوع الى الكتاب والسنة

لانك ستاخد نص من السنة (وروايات السنة كثيرة جدا جدا لا يكاد يكون شيء الا وتكلم فيه)وتاخد حديث واحد وستبني عليه عقيدة تجعلها أصل الدين (مع غيابها في القران الكريم)
فحصركم لاتباع اهل البيت فقط والرجوع الى العترة فقط كلام باطل لا اصل له في القران لان الاصل هو اتباع النبي عن طريق اتباع الصحابة (الذين أهل البيت منهم) والرجوع دائما الى الكتاب والسنة وليس الى امام معصوم في كل زمان ومكان
=======
ذكرنا الاية التي تتحدث عن اتباع المهاجرين والانصار
وهي مواقفة لعقائد اهل السنة ومخالفة لعقيدة الامامية في اتباع اهل البيت الذين هم ملزمون ايضا باتباع المهاجرين والانصار كما في الاية


حاول ان تتحدث حول اصل الاعتقاد
وليس ما يندرج تحته من تفاصيل
===============
الاية تتحدث عن مؤمنين هذا مؤكد

ولكن هذا يضاد اعتقادكم في اهل البيت الذين هم ايضا يندرجون تحت الاية باتباع المهاجرين والانصار.
فعليك الاقرار بان هناك اشكال عندكم.
=============

فدخول علي في الاية موافق لاعتقادنا لانه دخل من باب انه من المهاجرين ودخل ايضا غيره في القضية من نفس الباب.

ولكن بالنسبة الى اعتقادكم لم يدخل جميع اهل البيت بل دخلوا في باب التابعين كباقي المسلمين.

هل تلاحظ ان هناك اشكال في اعتقادكم لعدم موافقته للقرآن؟
ليس الكلام عن فرد، لان دخول علي بن ابي طالب لايحل الاشكال، بل يزيده لدخول غيره ممن لاتعتقدون فيهم الاتباع كاتباع اهل البيت الذين دخلوا في المتبوعين.

=======
من امرنا الله باتباعهم؟
الصحابة ام ال البيت ام الكل رضي الله عن الكل
لا تنسي الاية وااااضحة.
نعم الاية تخص المؤمنين فقط ولكن هل المؤمنين هنا هم ال البيت رضي الله عنهم فقط؟
اجب لتعرف حقيقة مرة بالنسبة لما تعتقد
========
من طلب منا الله عز وجل
اتباع ال البيت ام الصحابة رضي الله عن الجميع
الجواب يكون هكذا
ال البيت.
او
الصحابة (طبعا بما فيهم ال البيت)
======
علينا أولاً أن نحدد ما هي العقيدة المطلوب اثباتها ..

العقيدة التي تميز الشيعة عن باقي المسلمين وتحدد مذهبهم هي الامامة

العقيدة التي تميز اهل السنة عن الشيعة هي نفي الامامة

وكما تلاحظ العقيدتان متناقضتان فإثبات إحداهما ينفي الأخرى

وبما أن النفي لا يحتاج دليل لأن دليله هو غيابه

يبقى المطلوب الدليل على الاثبات فيصبح العنوان الصحيح

هل يستطيع الشيعة اثبات الامامة من القران ؟
=======
هؤلاء من التابعين باحسان للسابقين الاولين من المهاجرين والانصار وهم ايضا مهاجرين
هل هذه صعبة عليك
ابو بكر عمر عثمان علي سعد طلحة الزبير ابو عبيدة وغيرهم سابقين اولين
ابو هريرة عمرو بن العاص خالد بن الوليد هؤلاء تابعين لهؤلاء باحسان
========
اما انتم الشيعة (لرافضة ) واضع الرافضة بين قوسين لتمييزهم عن شيعة اهل البيت ومنهم الامام السجاد لما جاءه الشيعة الرافضة وهم يسبون ويتبرأون من دين الصحابة فاجابهم بالقران وبكل ذكاء وفطنة رضي الله عنه
وقرأ هذه الايات من سورة الحشر
ِلْفُقَرَاء الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً وَيَنصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ{8} وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ{9} وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ{10}

فسألهم هل انتم من المهاجرين الذين اخرجوا من ديارهم
قالوا لا
قال فهل انتم من الذين تبوؤا الدار يحبون المهاجرين اليهم
قالوا لا
قال لهم فانا اشهد انكم ليسوا من الذين جاؤوا بعدهم يستغفرون للذين سبقوهم بالايمان

وانا اسألك يا صاحب الموضوع
هل انت من المهاجرين الذين اخرجوا من ديارهم؟
الجواب
هل انت من الانصار الذين تبوؤوا الدارا يحبون المهاجرين اليهم؟
الجواب
هل من المؤمنين الذين جاؤوا بعدهم يستغفرون لهم ام من الذين يسبونهم صباحا مساءا؟؟

================


كمال الحيدري يعترف أن آية وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر لا تدل على الإمامة الشيعية

http://www.youtube.com/watch?v=IwhKbXtDtMM

جواب ولو ردوه الى الرسول والى اولي الامر "من هم اولوا الأمر هنا

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161441
===========

جواب لماذا المذاهب الأربعة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69903

اختصار دين الشيعة 123
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/11/httpaljazeeraalarabiamodwana.html


طعن الشيعة في علي واهل البيت
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/11/blog-post_98.html


مصطلح المخالف عند الشيعة هو اهل السنة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/01/blog-post_749.html
اقبح ماعندالشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/02/blog-post_642.html



دين الشيعة المضروب يدعي الشيعة التمسك بالثقلين القرآن و العترة

القرآن محرف

والعترة نقول اين العترة يقولون غائب في السرداب

يعني الشيعة لاقرآن و لاسنة

جواب لستُ سنياً ولستُ شيعياً ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية / http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/06/blog-post_817.html …




لست سنيا و لاشيعيا تذكرنا بالديانة السيخية

التي اقتبست من الهندوسية والاسلام
السيخية ديانة وضعية توليفية جمعت الثقافة الهندوسية و تعاليم الدين الإسلامي، برزت في نهاية القرن الخامس عشر وبداية القرن السادس عشر الميلادي، وذلك بعد انتشار الديانة الإسلامية في الهند. فالسيخ هم مجموعة من الهنود دعوا الى دين جديد فيه شئ من الديانتين الهندوسية والإسلامية تحت شعار (لا هندوس ولا مسلمون) وقد عادوا المسلمين والهندوس وكانوا شديدي الولاء للبريطانيين خلال فترة استعمار الهند. مؤسسها الأول هو ناناك ويسمونه "غورو" أي المعلم ولد سنة 1469م، بالقرب من لاهور، باكستان، في بلدة تسمى الآن "ناناك صاحب". وكان قد نشأ نشأة هندوسية وعمل لدى المسلمين وكان محبا للاسلام من جهة ومشدود لتربيته الهندوسية مما دفعه للتقريب بين الديانتين. توفي ناناك سنة 1539م في بلدة كارتر بور بالبنجاب.

================
جواب لستُ سنياً ولستُ شيعياً ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/06/blog-post_817.html

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139156&page=4

جواب لمن يقول لست سني و لا شيعي
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_784.html

رد شبهة إن أهل السنة أحدثوا أربع مذاهب ، وأهملوا أقاويل الصحابة.
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/12/blog-post_67.html?m=0

نحن اتباع محمد و سنته

اما الشيعة فهم لا يتبعون النبي ولايتبعون اهل بيت النبي

انما يدعون انهم يوالون بيت علي و ليس النبي واهل بيته

بل حتى بيت علي لا يوالونهم كلهم انما فقط 10 من ذرية علي يوالونهم

في الوقت انهم يكفرون ابناء سيدنا علي و عدد من ابناء الائمة الاحد غشر
مثلا اسماعيل بن جعفر الصادق و كذلك يتهمون زيد بن علي بشرب الخمر
ويسمون اخ الحسن العسكري بجعفر الكذاب و اتهموه باتهامات شنيعة
يخرجون محمد بن علي بن ابي طالب من الموالاة وذرية الحسن

فالشيعة لا يتبعون النبي و لا يوالون الا بعض بيت علي بل يكفرون ذرية علي
و يدعون موالاة احد عشر شخص

و هم الذين قتلوا سيدنا علي و الحسين و طعنوا سيدنا الحسن و كادوا يفتلوه وسرقوا متاعه وسموه مذل المؤمنين
ثم ياتي البعض ليقول نحن شيعة اهل البيت هههههههه

صدق امامنا الباقر ان الشيعة حمقى

لقد دعى سيدنا الحسين على الشيعة ان لا يرضى الولاة عنهم
فهانحن اثر الدعاء على الشيعة تطاردهم الي يومنا هذا

على يد الحكام الشيعة من سافاك الشاه الي جزار طهران خلخالي في عهد الخميني
الي فتوى اباحة اللواط التي اصدرها المرجع مصباح يزدي
صد المعتقلين في سجون الولي الفقيه الذين استنكروا تزوير انتخابات الرئاسة الايرانية
وسجلت ايران اعلى معدل اعدام في العالم الي النهب المالي لاموال الشعب على يد الاحزاب الدينية الشيعية في العراق الي مطاردة وقتل جند السماء و غيرهم على يد الشيعة بسبب دعوة الحسين على الشيعة


إجلال أهل العلم إجلال لما يحملونه من شرع الله عز وجل، وذلك لأنهم هم الوارثون للرسل والمبلغون شرائعهم من بعدهم، ولهذا قال صلى الله عليه وسلم: العلماء ورثة الأنبياء، وإن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهما، وإنما ورثوا العلم، فمن أخذ به أخذ بحظ وافر. رواه الترمذي، وصححه الألباني.


قال تعالى( وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون ( 122 )


اذا كان هناك معصوم في الامه فما الحاجه للتفقه في الدين

بل لماذا لم يامر الله الامه بالنفير كلها دام فيها المعصوم الذي بعث لاجل اعلان امامته ؟

بل لماذا الله يريد طائفه غير معصومه ان تتفقه في الدين ولينذرو اقوامهم ؟

وهل هذا الامر يصح بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم وبعد اكمال الدين ان تتفقه طائفه علي يدي الطائفه التي تفقهت على يدي النبي صلى الله عليه كالصحابه وتنذر اقوامها؟

يا  شيعي
أين الأئمة الذين تدعي أنهم هم من يحل الإشكال التي حصلت في مصادر التشريع
أين الأئمة الذين يصححون ماجاء في القرآن الكريم
أين الأئمة الذين يصححون ماجاء في أفعال وأقوال الرسول صلى الله عليه وسلم
لو للائمة دور هل يترك الله الامة على ضلالة

لقد اكتمل الدين و حفظ الله القرآن و السنة

ولماذا علمهم النبي صلى الله عليه وسلم اليس لنقل الدين ؟؟

قال تعالى لَقَد مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ )


بلغوا عني ولو آية،" صحيح البخاري

قوله تعالى وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون )

فالعلماء الراسخون يعلمون من كتاب الله سبحانه فوق ما يعلمه غيرهم، وفي الحديث: أن أبا جحيفة رضي الله عنه قال: قلت لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: هل عندكم شيء من الوحي إلا ما في كتاب الله؟ قال: والذي خلق الحبة وبرأ النسمة ما أعلمه، إلا فهما يعطيه الله رجلا في القرآن، وما في هذه الصحيفة، قلت: وما في الصحيفة؟ قال: العقل، وفكاك الأسير، وأن لا يقتل مسلم بكافر. رواه البخاري.


سؤال ذو علاقة بالموضوع

هل سيدنا وولينا علي بن أبي طالب وليكم الى الآن يا رافضة ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=147822

ماذا يعني تكفير الشــــــــيعة للصحابه قاطبة الا ثلاث او أو ربع ؟
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/01/blog-post_584.html

عضو مجلس خبراء القيادة: لن نقبل أن تنسى الشيعة الخلافات مع السنة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/01/blog-post_3.html

علماء الشيعة دين الشيعة مختلف عن دبن اهل السنة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/12/blog-post_192.html

جامع ملف الرد على دعوى الطائفية التعايش الوحدة الوطنية التفرقة / ايران الشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/04/blog-post_8.html

الامام الصادق يصف الشيعة بانهم شر من اليهود و المجوس و النصارى والذين اشركوا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/04/blog-post_31.html

جامع ملفات تحريض الشيعة لقتل السنة والمليشيات الارهابية الشيعية
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/04/httpaljazeeraalarabiamodwana.html


=================

سبب الاختلاف في الفتاوي بين العلماء


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59)

الطاعة لله ثم لرسول صلى الله عليه وسلم .. ثم لولي الأمر ..

فأن تنازعنا في شيء ( رددناه لله ولرسوله ) .. أي للقرأن والسنة ..

لم يقل ( ردوه للأمام )

================

لا حجة على العباد بعد وفاة النبي سوى الكتاب والسنة ..)


( أولاً نحن نقول بأن القرآن واضح لا يحتاج إلى توضيح ... هو بلسان عربي مبين .. السنة تزيدنا فهمناً وتفصل ما أجمله القرآن العظيم وتزيد عمق الفهم ودقة التطبيق للكتاب )

=====
(المذاهب الأربعة لا تشرح القرآن ..المذاهب الأربعة عبارة عن تطبيقات للسنة وفهمها .. لك أن تأخذ بها ولك ألا تأخذ ... القرآن والسنة حجة علينا وعلى الأئمة الأربعة من قبلنا وعلى كل الناس )

===========
(رسول الله بين وبلغ كل ما أنزل اليه من ربه وأوضح الأحكام ... وترك الناس على المحجة البيضاء ... والسنة موجودة من بعده لكل العالمين )

==============
.ومشايخنا لم يختلفوا في أمور الدين من أمر العقيدة في الله ورسوله وفي القرآن والسنة وشأن المستحدثات شأن أي مسألة فقهية يتم دراستها وفقاً لقواعد الشرع من عدة جهات هل فيها حكم من كتاب الله أو نص صحيح ثابت عن رسول الله وإجماع الأمة ثم مصلحتها جلب المنافع ودرء المفاسد ...
هناك قواعد علمية للتعامل مع المستحدثات فإن أوضحت سؤالك كان ردنا أكثر تفصيلاً وبالدليل إن أردت , ولك وافر الاحترام )

العبادات قطعية طبعاً ....

==================
(أولاً الصحابة سلام الله عليهم لم يتركوا خليفة نصبه الله ..هذا غير صحيح ... الصحابة أعملوا الأمر القرآني :" وأمرهم شورى بينهم "

===============
والعبادات بعد رسول الله صحيحة وواضحة لأنه بينها ولأن أصحابه صلوات الله عليهم نقلوها لنا وبينوها للناس ... المسلمون كلهم يصلون الصلوات الخمس مثلاً ... وصلاة الظهر 4 ركعات لا ست باتفاق أهل القبلة ..من قال بأن العبادات التي هي توقيفية لم تعد صحيحة بعد رسول الله ؟ فارق بين تدوين السنة بشكل جامع وبين وجودها وتطبيقها
مثلاً السنة بينت أن صلاة الظهر 4 ركعات والمغرب 3 ركعات وهذا غير موجود في القرآن ..فصلته السنة ... وأنا وأنت والصحابة قبل التدوين نعمل بهذا .. هل تصلي العصر 5 ركعات مثلاً ؟ قطعاً لا إذاً بدء التدوين الجامع بعد سنوات من وفاة النبي لا يعني أنها لم تكن موجودة أو أنها لم تكن مطبقة )


================

المذاهب الأربعة هي تطبيقات لفهم السنة ... لك أن تأخذ بها ولك ألا تأخذ قد تكون تطبيقات الأئمة خاطئة هذا عيب في الأئمة الأربعة الذين لا يقول أحد بعصمتهم لكن السنة واحدة وثابتة ومجمع عليها الاختلاف قد يأتي في التطبيق ....
مثلاً بعض الأئمة رحمهم الله يقول بالجهر بالبسملة وبعضهم يقول بالاسرار ... والنبي فعل هذا وفعل هذا ...بعض الأئمة أخذ بفعل النبي بالجهر وبعضهم قال بالاسرار طبقاً لفعل النبي ..هذا الرأي صواب ... وهذا الرأي صواب .

=============

كل شيء موجود في كتاب الله وسنة رسوله فقط المسألة تحتاج لفهم وإعمال للعقل ومقتضيات العلم الشرعي

==============

لو أنك نظرت في كتاب الله وسنة رسوله لوجدت الحل قال عز وجل:"{لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا} وقال سبحانه :" إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتا " وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "إذا أمرتكم بشيء فأتوا منه ما استطعتم"

------------------'

.. الاختلاف طبيعي نتيجة اختلاف الأفهام في فهم السنة الواحدة بل في فهم القرآن ألم يقل الامام علي أن القرآن حمال أوجه ؟ فهل هذا يعني أن القرآن غير قطعي ؟ عياذاً بالله ..)
من أمر بالاجتهاد هو النبي نفسه فيما لا نص فيه وقال بأن من اجتهد فأصاب فله أجران ومن أخطأ فله أجر واحد وقلنا الاختلاف لا يعني أن أحد الاطراف على الحق والباقين على الخطأ والضلال ... فلكل دليله من القرآن والسنة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق