الأربعاء، 16 نوفمبر 2016

جواب دعوى زواج امنا عائشة من جبير بن مطعم قبل زواجها من النبي محمد صلى الله عليه وسلم


جواب دعوى زواج امنا عائشة من جبير بن مطعم قبل زواجها من النبي محمد صلى الله عليه وسلم


 للفائدة سأضع لكم رد الأخ الحبيب " المراقب " من منتدى صوت السنة


الكبير23/26.
حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا عبد الله بن عمر بن أبان ثنا أبو أسامة عن الأجلح عن ابن أبي مليكة قال : خطب النبي صلى الله عليه وسلم عائشة إلى أبي بكر وكان أبو بكر قد زوجها جبير بن مطعم فخلعها منه فزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي ابنة ست سنين تركها ثلاث سنين ثم بنى بها وهي بنت تسع سنين.

هذه الرواية فيها الأجلح وهو (( اجلح بن عبد الله بن حجية ويقال معاوية الكندي أبو حجية))

قال عنه النسائي ضعيف ليس بذاك وكان له رأي سوء ،وقال الجوزجاني مفترى، وقال أبو حاتم ليس بالقوي يكتب حديثه ولا يحتج به،قال القطان في نفسي منه شيء وقال أيضا ما كان يفصل بين الحسين بن علي وعلي بن الحسين يعني أنه ما كان بالحافظ وقال أحمد اجلح ومجالد متقاربان في الحديث وقد روى الأجلح غير حديث منكر، وقال أبو داود ضعيف وقال مرة زكريا أرفع منه بمائة درجة وقال بن سعد كان ضعيفا جدا وقال العقيلي روى عن الشعبي أحاديث مضطربة لا يتابع عليها،قال ابن عدي يعد في شيعة الكوفة.

انظر تهذيب التهذيب 1/165.

الطبقات الكبرى 8/59.
أخبرنا عبد الله بن نمير عن الأجلح عن عبد الله بن أبي ملكية قال خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم عائشة بنت أبي بكر الصديق فقال إني كنت أعطيتها مطعما لابنه جبير فدعني حتى أسلها منهم فاستسلها منهم فطلقها فتزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وهذه ايضا بنفس الاسناد.

الحمد لله على الاسلام والسنة.

و هذا تنسيقي للكلام أعلاه مختصرا :

هذه الرواية فيها الأجلح وهو (( اجلح بن عبد الله بن حجية ويقال معاوية الكندي أبو حجية))

قال عنه النسائي ضعيف ليس بذاك وكان له رأي سوء ،

قال الجوزجاني مفترى

قال أبو حاتم ليس بالقوي يكتب حديثه ولا يحتج به،

قال القطان في نفسي منه شيء وقال أيضا 

ما كان يفصل بين الحسين بن علي وعلي بن الحسين يعني أنه ما كان بالحافظ 

وقال أحمد اجلح ومجالد متقاربان في الحديث وقد روى الأجلح غير حديث منكر، 

وقال أبو داود ضعيف 

وقال مرة زكريا أرفع منه بمائة درجة 

وقال بن سعد كان ضعيفا جدا

وقال العقيلي روى عن الشعبي أحاديث مضطربة لا يتابع عليها،

قال ابن عدي يعد في شيعة الكوفة.

انظر تهذيب التهذيب 1/165.

و الحمدلله أن الروايتين من تنتهي إلي نفس الرجل ( يعني حديث آحاد من شيعي منكر الحديث يروي أحاديث منكرة و ........ )




===============
اذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم دخل عليها وهي ابنة تسعة سنين !!
فمتى تزوجت وولدت قبل زواجها منه !!!!!!!
ثم ورد فعلا في بعض الروايات أنها كانت مخطوبة لجبير ابن مطعم ولكن لم يرد انها تزوجته او تزوجت ابنه 
ولو فرضنا اقول فرضاً انها كانت متزوجة قبل زواجها من نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ...فهل يوجد اشكال !!

فجميع زوجاته بما فيهن خديجة المقدسة لدى الرافضة كن متزوجات قبله رضوان الله عليهن 


ايها الرافضة عائشة رضي الله عنها تزوجها النبي صلى الله عليه وسلم بإمر من الله سبحانه وتعالى ...كما انه اخبرها بأنها زوجته في الجنه صلى الله عليه وسلم 
ولم يكن الوحي ينزل على النبي صلى الله عليه وسلم وهو في لحاف احد زوجاته الا مع عائشة رضي الله عنها ...وكانت حُب رسول الله صلى الله عليه وسلم 

قليل من العقل ايها الرافضة ولا تدعوا احقادكم تقودكم الى الحمق والغباء 

والحمد لله على نعمة العقل 





=============================






٤ ـ فس : أحمد بن إدريس ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسين بن سعيد ، عن ابن سيار ، عن أبي عبدالله 7 في قوله[٢] تعالى : « يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك » الآية ، قال : اطلعت عايشة وحفصة على النبي 9 وهو مع مارية فقال النبي : والله ما اقربها[٣] ، فأمره الله أن يكفر عن يمينه.

ثم خاطبها فقال : عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكارا « عايشة[٢] لانه لم يتزوج ببكر غير عايشة.

نام کتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء نویسنده : العلامة المجلسي (http://lib.eshia.ir/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A9_%D8%A7% D9%84%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3%D9%8A) جلد : 22 صفحه : 240 -239

نام کتاب : تفسير القمي نویسنده : علي بن إبراهيم القمي (http://lib.eshia.ir/%D8%B9%D9%84%D9%8A_%D8%A8%D9%86_%D8%A5%D8%A8%D8%B1 %D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%85% D9%8A) جلد : 2 صفحه : 375 -376
خالد ایرانی
23-06-16, 03:00 PM
اما توثیق الرواة:

425 - 425 - 427 - أحمد بن إدريس : روى 280 رواية ، روى في تفسير القمي - متحد مع لاحقه الثقة -
تأتي له روايات بعنوان أبي علي الأشعري " 14562 " وأحمد بن إدريس القمي 427 - روى في كامل الزيارات - .

426 - أحمد بن إدريس بن أحمد : وثقه النجاشي
والشيخ .
رجال الجواهری

790 - 789 - 792 - أحمد بن محمد البرقي : روى في 47 موردا - وهو أحمد بن محمد بن خالد البرقي الثقة
الآتي 859 - متحد مع احمد البرقي 381
وأحمد بن محمد بن أبي عبد الله 797 وأحمد بن أبي عبد الله البرقي 413 .
رجال الجواهری

3415 - 3414 - 3423 - الحسين بن سعيد الأهوازي : روى رواية في الكافي - متحد مع لاحقه الثقة .
3416 - 3415 - 3424 - الحسين بن سعيد بن حماد : بن سعيد بن مهران الأهوازي - ثقة - قال النجاشي
روى عن الرضا ، وأبي جعفر الثاني ، و أبي الحسن الثالث ( ع ) - روى في تفسير القمي
رجال الجواهری

15092 - 15088 - 15118 - ابن سيار : روى عن أبي عبد الله ( ع ) وروى عنه الحسين بن سعيد في تفسير القمي فهو ثقة .
رجال الجواهری

یا رافضة إقروا کتبکم. کما قال کرارا و مرارا اخونا ساجد لله .

تحججت الرافضة بالتالي:

1) روى الطبرى في معجمه الكبير:"خطب النبي (ص) عائشة إلى أبي بكر، وكان ابو بكر قد زوجها جبير بن مطعم، فخلعها منه، فزوجها رسول الله (ص)، وهي ابنة ست سنين الخ.." المعجم الكبير ج23 ص26.

وأيضاً، 
2) قال ابن سعد: أخبرنا عبد الله بن نمير، عن الأجلح، عن ابن أبي مليكة، قال:
«خطب رسول الله(ص) عائشة إلى أبي بكر الصديق، فقال: يا رسول الله، إني كنت أعطيتها مطعماً لابنه جبير، فدعني حتى أسلها منهم فاستسلّها منهم، فطلقها، فتزوجها رسول الله(ص)». الطبقات الكبرى ج8 ص59 وزوجات النبي (ص) لسعيد أيوب ص47.

=====

زوجها غير بنى بها 

فقد يزوج الرجل ابنته لرجل يعقد عليها لكنه لم يدخل عليها ولم يبني عليها فتبقى بكر 

ففي مسلم 
حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء حدثنا أبو أسامة ح وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة قال وجدت في كتابي عن أبي أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم لست سنين وبنى بي وأنا بنت تسع سنين

لو زوج رجل ابنته لرجل 20 سنة لكنه لم يدخل بها وطلقها ولم يدخل بها ويبني بها : تبقى بكر لكن هؤلاء الروافض لاعقول لهم

يقول الشيخ السيد حسين هادي الشامي:

ثالثا : لو كان الهوى الجنسي متحكماً في نفس محمد (ص) لسارع إلى الزواج بعد خديجة بتسع فتيات بارزات في الجمال فيسرعن إليه راضيات فخورات وأولياء أمورهن أرضى منهن وأفخر بهذه المصاهرة ولكنه لم يتزوج بكرا غير عائشة وكان عمرها حوالي عشر سنوات ، أما بقية الزوجات فكلهن ثيبات ومنهن مسنات كسودة بنت زمعة وهي أول النساء بعد خديجة وقد تزوجها وعمره اثنتان وخمسون سنة وهو العهد الذي يتقلص فيه النشاط الجنسي. ومن النساء المسنات أم سلمة وماذا تقول أيها القارئ العزيز في بنت صغيرة كعائشة يتزوجها النبي ؟ هل كان ذلك بدافع جنسي ؟ كلا. لماذا لم يتزوج محمد (ص) فتاة بكرا عمرها عشرون سنة مثلا بدل البنت الصغيرة؟
==================
من كتب الشيعة
ويقول الطبرسي في اعلام الورى:

والثالثة : عائشة بنت أبي بكر، تزوجها بمكة وهي بنت سبع،ولم يتزوج بكراً غيرها، ودخل بها وهي بنت تسع، لسبعة أشهر من مقدمة المدينة، وبقيت إلى خلافة معاوية.

الطوسي في المبسوط: (ثم تزوج بمكة قبل الهجرة بسنتين عائشة بنت أبي بكر ولم يتزوج بكرا غيرها).
المجلسي في البحار: (والثالثة : عايشة بنت أبي بكر تزوجها بمكة وهي بنت سبع ولم يتزوج بكرا غيرها).

ميزان الحكمة للريشهري: (وتزوج بعائشة بنت أبي بكر وهي بكر).

تفسير الميزان لطبطبائي: (فإنه بنى بالثيب بعد البكر . وبالعجوز بعد الفتاة الشابة فقد بنى بأم سلمة وهي مسنة ، وبنى بزينب بنت جحش وسنها يومئذ يربو على خمسين بعد ما تزوج بمثل عائشة وأم حبيبة وهكذا).

قال الطبرسي في اعلام الورى: (خديجة بنت خويلد بن أسد بن عبد العزى بن قصي ، تزوجها وهو ابن خمس وعشرين سنة ، وكانت قبله عند عتيق بن عائذ المخزومي فولدت له جارية ، ثم تزوجها أبو هالة الأسدي فولدت له هند بن أبي هالة ، ثم تزوجها رسول الله (ص)).

وقال الطريحي في مجمع البحرين / والسبحاني في السيرة المحمدية / والقمي في سفينة البحار / والاربلي في كشف الغمة:
(تزوجت قــبــل النبي (ص) برجلين، أولهما: عتيق ابن عائذ ، ثم بعده: أبو هالة التميمي وقد توفي كل منهما بعد زواجه منها).

النمازي في مستدرك البحار: ( كانت خديجة قبل رسول الله (ص) عند عتيق بن عائذ المخزومي وولدت له جارية، ثم بعده تزوجها أبو هالة هند بن زرارة التيمي فولدت له هند بن أبي هالة، ثم تزوجها رسول الله (ص). ومثله قول الطبرسي في إعلام الورى، كما في البحار. في رواية الشيخ تصريح بأن هند بن أبي هالة ابن خديجة واخته لامه فاطمة الزهراء (ع)، كما في البحار).

الشوشتري في قاموس الرجال 12/ 246 - 249 (فلا خلاف في كونها -خديجة- تحت أبي هالة). ونحـوه قال محمد هادي اليوسفي الغروي في موسوعة التاريخ الإسلامي 1/ 336 - 339

وقال المحقق السيد محمد الحسيني الجلالي: (والمعروف إنها تزوجت قبله برجلين: عتيق بن عائذ وأبي هالة).

وقال المؤرخ سلمان هادي آل طعمة: (ومما يجدر التنبيه له ان خديجة كانت قد تزوجت قبل ان يتزوجها الرسول الكريم محمد (ص)).

سيرة المعصومين الأربعة عشر (ع) المسمى بمنتقى الدرر - الشيخ محمد محمدي الاشتهاردي 1/ 55:

وقد تزوجت -خديجة- قبل النبي (ص) مرتين وتوفي زوجها تاركين لها أموالاً طائلة.

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَضْرَمِيُّ
(http://library.islamweb.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=29740)
، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ بْنِ أَبَانَ
(http://library.islamweb.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=4971)
، ثنا أَبُو أُسَامَةَ
(http://library.islamweb.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=2484)
، عَنِ الأَجْلَحِ
(http://library.islamweb.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=399) ،
عَنِ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ
(http://library.islamweb.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=4932)
، قَالَ : " خَطَبَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَائِشَةَ إِلَى أَبِي بَكْرٍ ، وَكَانَ أَبُو بَكْرٍ قَدْ زَوَّجَهَا جُبَيْرَ بْنَ مُطْعِمٍ ، فَخَلَعَهَا مِنْهُ ، فَزَوَّجَهَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهِيَ ابْنَةُ سِتِّ سِنِينَ ، تَرَكَهَا ثَلاثَ سِنِينَ ، ثُمَّ بَنَى بِهَا وَهِيَ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ "
http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=477&hid=18626&pid=289887

أجلح بن عبد الله بن حسان

أبو أحمد بن عدي الجرجاني له أحاديث صالحة، ولم أجد له شيئا منكرا مجاوز الحد لا إسنادا ولا متنا، وأرجو أنه لا بأس به، إلا أنه يعد في شيعة الكوفة، وهو عندي مستقيم الحديث صدوق
2 أبو الفرج بن الجوزي اتهمه بوضع حديث في فضل علي
3 أبو جعفر العقيلي روى عن الشعبى أحاديث مضطربة لا يتابع عليها
4 أبو حاتم الرازي ليس بالقوي يكتب حديثه ولا يحتج به
5 أبو حاتم بن حبان البستي كان لا يدرك ما يقول ويقلب الأسامي
6 أبو دواد السجستاني ضعيف
7 أحمد بن حنبل روى الأجلح غير حديث منكر، ما أقربه من فطر بن خليفة
8 أحمد بن شعيب النسائي ضعيف ليس بذاك وكان له رأي سوء
9 أحمد بن صالح الجيلي كوفى ثقة، ومرة: جائز الحديث وليس بالقوي في عداد الشيوخ
10 إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني مفتري
11 ابن حجر العسقلاني صدوق شيعي
12 الذهبي أدرجه في كتابه من تكلم فيه وهو موثق
13 عمرو بن علي الفلاس مستقيم الحديث صدوق
14 محمد بن سعد كاتب الواقدي ضعيف جد
ا 15 مصنفوا تحرير تقريب التهذيب ضعيف يعتبر به
16 يحيى بن سعيد القطان في نفسي منه
17 يحيى بن معين ثقة، ومرة: ليس به بأس، ومرة: صالح 18 يعقوب بن سفيان الفسوي ثقة حديثه لين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق