الأحد، 24 يوليو 2016

السفير نمير القريني يخالف سياسة الكويت ويدعو المجتمع الدولي انقاذ الشعب البحريني من قوات درع الجزيرة

نواب في مجلس الأمة يطالبون بمعاقبته
الكويت تنقل سفيرها في بوتان لتطاوله على مشاركة درع الجزيرة في البحرين

15 يونيو 2011

الكويت - سالم الدوسري

صدر مرسوم بنقل السفير الكويتي لدى بوتان نمير كاظم القريني إلى الديوان العام لوزارة الخارجية، والذي قد دعا في وقت سابق إلى خروج قوات درع الجزيرة من مملكة البحرين، وقال وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجارالله ل"الرياض" أن السفير القريني تم استدعاؤه بعد تصريحه للتحقيق معه، وذلك على خلفية حديثه عن قوات درع الجزيرة. وعن موقف الحكومة الكويتية من إنضمام مملكتي المغرب والأردن لمنظومة دول مجلس التعاون قال الجارالله ليس هناك موقف، ولكننا نريد أن نتدارس فكرة إنضمامهما بشكل واف، وبالتالي تقدم كل دولة رؤيتها في هذا الجانب، ولكن بالطبع ستكون بين دول المجلس ومملكة المغرب والأردن مشاركة متميزة وفي مجالات حيوية.

من جهتهم شن بعض نواب مجلس الأمة هجوما على وزارة الخارجية معتبرين أن إحالة السفير القريني لديوان الوزارة غير كاف، فمن جهته قال النائب د. جمعان الحربش بأن نقل السفير الكويتي نمير القريني في بوتان للديوان العام غير كاف، ولا يتناسب مع حجم الجرم وصدوره قبل الاستجواب بساعات يضع علامات استفهام على الغاية منه. وقال النائب مبارك الوعلان بأن نقل سفيرنا في بوتان إلى ديوان الوزارة خطوة غير كافية، فما قام به من تفرد بالرأي والنشاز عن الموقف الرسمي للدولة والدعوة لخروج قوات درع الجزيرة من البحرين يعد إضرارا بعلاقتنا الخليجية، ولابد من معاقبته لنوصل رسالة إلى أشقائنا في الخليج والبحرين بتضامننا معهم وحرصنا على العلاقات الخليجية.

وكان سفير الكويت في بوتان قد أطلق صفحه على الفيس بوك لحشد مجاميع وقروبات على شبكة التواصل الاجتماعي للضغط على الحكومة البحرينية التي كانت تواجه إضطرابات طائفية.
جريدة الرياض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق