الاثنين، 25 أبريل 2016

هدى عبدالناصر جزيرة صنافير و تيران سعودية


بالصدفة.. ابنة الزعيم جمال عبدالناصر تعثر على وثيقة تاريخية عن جزيرتي تيران وصنافير
محمد دراز
25-4-2016
  هدى عبدالناصر

قالت هدى عبد الناصر، ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إنها "عثرت عن طريق الصدفة على وثيقة لوزارة الخارجية المصرية بتاريخ 20 مايو 1967، أي قبل قيام مصر بغلق خليج العقبة بيومين، تؤكد أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان"، وأشارت إلى أنها سوف تكشف عنها في مقال بالأهرام ينشر غدا الثلاثاء.
تحقيقات وتقارير

مصدر بالبترول: مصانع الحديد ترفض سداد فواتير الغاز.. و"إيجاس" تهدد بقطع الإمدادت
السيسي: كلفت الحكومة بحساب فرق الأسعار في ظل تذبذب الدولار وإضافتها لبطاقة التموين اعتبارًا من الشهر المقبل
الجيش يقدم كشف حساب لمشروعات تنمية سيناء فى عامين بتكلفة ١٥ مليار جنيه

وأضافت هدى، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، مساء أمس الأحد، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع على فضائية "cbc"، أن الوثيقة جاء في نصها أن الحكومة المصرية اتفقت مع المملكة العربية السعودية على أن تقوم القوات المصرية باحتلال أو السيطرة على جزيرتى تيران وصنافير، وهما الجزيرتان المتحكمتان فى مدخل خليج العقبة للتحكم في الملاحة الإسرائيلية بالخليج".
وأشارت إلى أن مصر كانت تقوم بحماية الجزيرتين بعد التهديدات الإسرائيلية باحتلالهما، قائلة:"السعودية ومصر أخوات، ولو تلقت الرياض أي تهديدات فمن الوارد أن تطلب من مصر حماية الجزيرتين مرة أخرى".
وقالت إن المعارضين لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وتبعية الجزيرتين إلى السعودية والمزايدات التي حدثت تعتبر نعرة وطنية فارغة، منتقدة في الوقت نفسه وزارة الخارجية بأنها لا يوجد بها أرشيف جيد للحفاظ على وثائق الدولة" المهمة، داعية الوزارة بالإسراع في الحماية والحفاظ على وثائق الدولة.
وطالبت ابنة الزعيم جمال عبدالناصر في نهاية المداخلة الدولة بضرورة إنشاء وزارة خاصة للإعلام وتعيين وزير لوضع سياسة إعلامية مناسبة، والسير على درب أبيها الذي كان دائم الاتصال هاتفيًا بوزير إعلامه في أثناء فترة حكمه، معربة عن غضبها من طريقة إدارة الأمر وعدم الإعلان عن الاتفاق للمواطنين وتعريفهم بحقيقة الأمر حتى لا يقوم أعداء الوطن بالمزايدة.
يذكر أن الدكتورة هدى ابنة الزعيم جمال عبدالناصر التى انتهت من تنفيذ أكبر مشروع توثيقى لتاريخ الرئيس ناصر، من خلال أوراقه الشخصية، التي جمعتها فى 6 مجلدات، كانت قد أدلت بتصريحات سابقة أكدت فيها، أن التصريحات التي أدلى بها والدها الزعيم الراحل حول تيران بأنها مصرية لم تكن "مجازية" بل كانت حقيقية، وذلك ردًا على حديث المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية الذي قال إن تصريحات الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عن مصرية جزيرة تيران مجازية وموجهة لإسرائيل لتحذيرها من احتلالها أو الاقتراب منها.

هدى عبدالناصر جزيرة  صنافير و تيران سعودية 

https://www.facebook.com/100009485532004/videos/1602551020071067/?l=3067424327791110145

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق