الخميس، 31 مارس 2016

تلميع صحيفة عكاظ وسيم يوسف

يوسف.. في الرياض محاضراً عن الوطن والجماعات الحركية

سيطل خطيب جامع الشيخ زايد الكبير وسيم يوسف أكثر الوجوه الإسلامية مناهضة للجماعات الحركية، مثل الإخوان والسروريين، عبر محاضرة تنظمها ندوة سعود المريبض في الرياض عقب صلاة (الجمعة) غدا، وستتناول المحاضرة التي سيلقيها يوسف بجانب سعود المصيبيح «الانتماء للوطن من المنظور الإسلامي».
وكانت حسابات حركيين هاجمت وسيم يوسف، عقب مواقفه المناوئة لاستخدام الدين كمطية سياسية كما زعموا، وعرف عن يوسف انتقاده اللاذع لجماعة الإخوان المسلمين ودائما ما يحمل الجماعة المتهمة في دول عربية وخليجية بمسؤولية أعمال العنف المسلح الذي تتخذه جماعات أصولية إرهابية.
وخاض يوسف معارك فكرية و«ملاسنات تويترية» مع عدد من شيوخ الصحوة.
وقبل أيام من زيارته للسعودية، أخرج حركيون فيلما أسموه «المال الحرام»، وكان الهجوم مركزا على الصحفيين والكتاب، بيد أن جزءا من الفيلم المؤدلج تناول وسيم يوسف، ونال منه بطريقة وصفها مختصون بـ«العنصرية»، كما حاولوا إسقاطه علميا، بيد أن الأخير رد عليهم بمقطع مماثل، متهما ما أسموه بـ«شيوخ الفتنة» ببث السموم والتطرف في المجتمعات العربية.
فيما اشتهر عن الدكتور المصيبيح تعمقه في الشؤون الصحفية، والرؤى الوطنية، ومقالاته المتعددة التي تفند كل ما يدعيه البعض من ميول لا يمت إلى الوطنية بصلة، وألف المصيبيح عدداً من الكتب، ونشر أبحاثاً علمية في مجالات فكرية ووطنية وأمنية عدة، تناولتها الجامعات السعودية في مختلف المجالات.
من جهته، أوضح سعود المريبض أن الدعوة عامة للجميع لإثراء الحوار وتعميق الرؤى، وتشير توقعات إلى أن الندوة ستكون محل اهتمام وتناول في الأوساط الدينية والثقافية في السعودية، وخصوصا في مواقع التواصل الاجتماعي.


http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160331/Con20160331831964.htm

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق