الأربعاء، 30 ديسمبر 2015

عكاشة يفضح الإمارات ويعترف بتلقيه دعما من رجال أعمال إماراتيين


إيماسك
تاريخ النشر :2015-12-28
اعترف النائب المصري والإعلامي المثير للجدل توفيق عكاشة بأن الفضائية التي يملكها "الفراعين" تلقت دعما من رجال أعمال إماراتيين.
 وخلال حديث صريح يعبر عن انزعاجه وعدم رضاه عن تضييق قائد الانقلاب العسكري بمصر عليه وعلى قناته التي كانت أبرز الداعمين للانقلاب والسيسي، ومنعه لرجال الأعمال الإماراتيين من التبرع للقناة، قال عكاشة: "بعض رجال الأعمال من الإمارات تبرعوا لمساعدة القناة وكنت أقوم بإخطار جهات الدولة الرسمية بهذا الأمر، ولكن بعد إزاحة جماعة الإخوان المسلمين من السلطة".
 وأكد عكاشة أنه بعد نجاح الانقلاب ووصول عبد الفتاح السيسي للسلطة خاطب رجال الأعمال الإماراتيين لمنع الدعم عن قناته.
 وتكشف تصريحات عكاشة غيضا من فيض الدعم الإماراتي الذي انهمر كـ"الرز" على السيسي وقادته العسكريين للإطاحة بجماعة الإخوان، والذي لا زال مستمرا رغم الفشل الكبير الذي يواجهه السيسي والانقلاب حتى اليوم.

==========


منع "عكاشة" من الظهور على "الفراعين" بعد تصريحات بتلقيه دعم إماراتي لإسقاط "الاخوان"


قررت «المنطقة الإعلامية الحرة» في مصر، الثلاثاء (30/12)، منع ظهور الإعلامي «توفيق عكاشة»، على قناة «الفراعين»، لمدة ثلاثة أشهر، مع توجيه إنذار أخير بسحب ترخيص القناة وإغلاقها.
بعد أيام من تصريحات فاضحة للنظام المصري، بتلقيه دعم من الإمارات العربية المتحدة، ومع وصول المشير عبدالفتاح السيسي إلى السلطة قال عكاشة إن "السيسي" أخبر الإماراتيين بإيقاف الدعم عنه.
وحسب موقع «بوابة الأهرام»، فإن القرار جاء في أعقاب مناقشة مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة ما وصفها بـ«مخالفات دأبت قناة الفراعين على ارتكابها»، ما دفع المجلس لإصدار قرار بإيقاف برنامج «مصر اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي المثير للجدل، مع منع ظهوره على القناة خلال مدة الإيقاف.
وبالإضافة إلى حظر ظهور «عكاشة» على القناة المملوكة لشركة «فرجينيا للإنتاج الإعلامي»، قرر مجلس إدارة المنطقة الإعلامية مخاطبة «غرفة صناعة الإعلام»، لاتخاذ ما يراه مناسبا تجاه عدم ظهوره في القنوات الفضائية المملوكة لأعضاء الغرفة.
وحذرت المنطقة الإعلامية من أنه في حالة مخالفة قرارها بمنع ظهور «عكاشة»، يتم إلغاء قرار الترخيص الصادر للشركة، مع إخطار الشركة المصرية للأقمار الصناعية «نايل سات»، لاتخاذ اللازم نحو تنفيذ القرار.
وتكشف تصريحات عكاشة غيضا من فيض الدعم الإماراتي الذي انهمر كـ"الرز" على السيسي وقادته العسكريين للإطاحة بجماعة الإخوان، والذي لا زال مستمرا رغم الفشل الكبير الذي يواجهه السيسي والانقلاب حتى اليوم.

وشدد القرار على أنه في حالة تكرار المخالفات، سيتم «إلغاء قرار الترخيص الصادر للشركة بمزاولة النشاط، إعمالاً لنص القانون ولائحته التنفيذية»، بحسب البيان.

رابط الموضوع: http://www.emasc-uae.com/news/view/4833

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق