الخميس، 15 أكتوبر 2015

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على بناء علاقات قوية مع روسيا

محمد بن زايد يسعى لبناء علاقات مع روسيا 
في ظروف عدوان روسيا على سوريا 
==================== 
موسكو ـ وام
التاريخ: 12 أكتوبر 2015
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص على بناء علاقات قوية مع روسيا تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين في كل المجالات، وخاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس فلاديمير بوتين لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق أمس بمدينة سوتشي الروسية.
وبحث سموه مع الرئيس الروسي علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما جرى خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة فيما يتعلق بالأزمة السورية واهم التطورات والمستجدات حولها، ورؤية البلدين في معالجة هذه الأزمة الإنسانية والسياسية، والمساعي والجهود المبذولة لأجل انهاء هذا الصراع الذي يهدد المنطقة.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في هذا الصدد مسؤولية المجتمع الدولي وضرورة تكاتفه وتعاونه في وضع حد للأزمة السورية، التي راح ضحيتها مئات الآلاف من الأبرياء السوريين وتشريد الملايين وضياع سنوات من التنمية البشرية والاقتصادية.
وقال سموه إن دولة الإمارات العربية المتحدة لا تدخر جهدا في دعم التوجهات الرامية إلى وضع حلول سياسية تحفظ أمن واستقرار سوريا ووحدة أراضيها.
كما تم خلال اللقاء استعراض الأوضاع في اليمن وخطط التحالف العربي في إعادة الاستقرار للشعب والحكومة اليمنية وفق قرارات مجلس الأمن الدولي.
وتبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع فلاديمير بوتين وجهات النظر والآراء حول مجمل التطورات والأحداث الأخرى والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ترحيب روسي

ورحب الرئيس الروسي بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقال: «أنا سعيد جداً بزيارتكم لهذه المدينة، وهي فرصة جديدة للتباحث حول العلاقات الثنائية والقضايا في منطقة الشرق الأوسط وخاصة في سوريا».
من جانبه أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بلقاء الرئيس الروسي والتحدث معه حول تعزيز وتنمية المجالات التي تهم البلدين، وتخدم مصالحهما المشتركة.
وقال سموه: «نتطلع من خلال اللقاء مع الرئيس بوتين إلى بحث التعاون بين البلدين، اضافة إلى القضايا الراهنة في الشرق الأوسط، والأوضاع الحالية التي تشهدها المنطقة».
ونقل سموه خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى الرئيس بوتين، وتمنياته للشعب الروسي الصديق تحقيق المزيد من التقدم والازدهار في كل المجالات.
وحمل الرئيس فلاديمير بوتين خلال اللقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نقل تحياته لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الصديق المزيد من التنمية والتقدم والازدهار.
وجرى خلال اللقاء، الذي حضره سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون القائم بين البلدين في القطاع الاقتصادي والاستثماري..
والذي يسير بوتيرة متنامية ويحقق مكاسب ملموسة للجانبين، وهو ما يعكس الروابط المتينة من الصداقة والمصالح المشتركة، التي تتطلع قيادتا البلدين إلى تنميتها وتطويرها.
حضر اللقاء علي محمد حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، وعمر سيف غباش سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية. كما حضر اللقاء من الجانب الروسي سيرغي لافروف وزير الخارجية ويوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي للشؤون الخارجية ودينيس مانتروف وزير التجارة والصناعة وعدد من المسؤولين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق