السبت، 29 أغسطس 2015

جواب شبهة رأيت ربي جعدا أمرد عليه حلة خضراء


انبأنا اسماعيل بن احمد قال انا اسماعيل بن مسعدة قال اخبرنا حمزة بن يوسف قال انا ابو احمد بن عدي قال انا ابو العباس الأصم قال انا الحسن بن علي بن عاصم قال انا ابراهيم بن ابي سويد قال انا حماد بن سلمة عن قتادة عن عكرمة عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم رأيت ربي جعدا امرد عليه حلة خضراء

أولا: مثل هذا الحديث لا يوجد في كتب الحديث وإنما في كتب نقد الرواة كميزان الاعتدال (2/593) الذي يتضمن نقد الرواة الوضاعين والكذابين والضعفاء مع إيراد نماذج من أكاذيبهم. فهو ليس كتابا في الحديث كالبخاري ومسلم فتأمل!!!
وهذه الرواية مروية من طريق حماد بن سلمة وهو ثقة ولكن قال ابن الثلجي « سمعت عباد بن صهيب يقول إن حمادا كان لا يحفظ وكانوا يقولون إنها (الروايات العجيبة حول بعض الصفات الالهية) قد دست في كتبه. وقد قيل إن ابن أبي العوجاء كان ربيبه فكان يدس في كتبه» (ميزان الاعتدال1/592).
وآفة الرواية ليس حمادا وإنما إبراهيم بن أبي سويد قال الحافظ ابن حجر العسقلاني « هو إبراهيم بن الفضل الذراع» (تهذيب التهذيب1/127).
قال البخاري «منكر الحديث (التاريخ الكبير1/989) وقال النسائي «متروك الحديث (الضعفاء والمتروكون ص4) وقاله الدارقطني في العلل وفي (الضعفاء والمتروكون ص1).
ثانيا: من صحح الرواية ليس وهابيا وهو يصححها على أنها منام. ويمكن للنبي أن يرى شيئا على خلاف حقيقته كما رأى إبراهيم أنه يذبح ولده اسماعيل ولم يفعل وكما رأى يوسف أن الشمس والقمر كانوا له ساجدين. وهذا تصريح بأن هذه رؤية منام. قال ابن الجوزي « ورؤيا المنام وهم والأوهام لا تكون حقائق، والإنسان يرى نفسه كأنه يطير أو كأنه قد صار بهيمة» (دفع شبه التشبيه ص150).
ثالثا: المشرك لا يحرص على التنزيه. والرافضة يدافعون عن قول الخميني فاطمة إله. وعلي لاهوت الأبد: فكيف يكونون منزهين؟ ويجعلون الأئمة هم أسماء الله الحسنى. عن أبي عبد الله قال « نحن واللهِ الأسماء الحسنى التي لا يقبل الله من العباد عملا إلا بمعرفتنا« (الكافي 1/111 كتاب التوحيد: باب النوادر). وهذا تشبيه كلي بالله حيث لم يقولوا أنهم بعض أسماء الله. قال تعالى ) وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُون((الاعراف180).
وقد ورطهم الطوسي فقال « اليمين المنعقدة عند آل محمد عليهم السلام هي أن يحلف الانسان بالله تعالى أو بشئ من أسمائه أي اسم كان. وكل يمين بغير الله أو بغير اسم من أسمائه فلا حكم له. ولا يجوز أن يحلف أحد بالقرآن ولا بوالديه ولا بالكعبة ولا بالنبي ولا بأحد من الأئمة عليهم السلام» (النهاية للطوسي ص555).
رابعا: أن هذا الحديث تسرب من رواة الشيعة باعترافهم عن طريق المحيطين بجعفر الصادق وبالتحديد هشام بن الحكم. ففي كتاب التوحيد « عن يعقوب السراج: قلت لأبي عبد الله عليه السلام إن بعض أصحابنا يروون أن الله صورة مثل صورة الإنسان. وقال آخر: إنه في صورة أمرد جعد قطط» فخر أبو عبد اللهساجدا ثم رفع رأسه فقال: سبحان الذي ليس كمثله شيء» (التوحيد للصدوق ص103 بحار الأنوار3/305).
وقد صحح المجلسي رواية الكافي التي تتهم هشام بن الحكم الرافضي كان يروي عن الصادق القول بأن الله جسم أجوف (مرآة العقول2/1). فهذه الرواية تدل بوضوح على أن هذه الرواية الباطلة وردت من قبل المحيطين بجعفر الصادق. بدليل قول القائل (من أصحابنا).
فائدة متعلقة بتدليس الرافضة حول توبة هشام بن الحكم:
زعم المجلسي وتبعه الخوئي في أن هشام بن الحكم قد تاب من القول بالتجسيم. وبعد مناظرة طويلة بيني وبين أحد الرافضة انكشف امام الناس أن هشام بن الحكم قد تاب من عقيدة جهم بن صفوان.
ولكن جهم بن صفوان كان عدوا لدودا لمن يقول بالتجسيم. فكيف كان هشام جهميا وقائلا بالجسم؟
وهنا كانت الفضيحة. فلما قلت ذلك للرافضي انكشف وخنس كالذبابة وأعلن أنه لم يعد يعي ما يقول بسبب غلبه النعاس وأنه آن له أن يذهب لينام. فانتهت المناظرة بذهابه للنوم.
وقد استبان لي تلاعب الرافضة بقصة توبة هشام وأنه لما تاب من عقيدة جهم ابتدأ يروي الأكاذيب عن جعفر الصادق وينسب له ان الله جسم وله بطن وجوف إلخ.


======

سحق شبهة الشاب الأمرد التي يكررها الشيعة- ناصر عبد الكريم 

http://youtu.be/0L9CPBsq_Ok 

الشيخ عثمان الخميس هل يصح حديث الشاب الأمرد
https://www.youtube.com/watch?v=6GEnWniiaUo
============
شاب الامرد الشيعة 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق