الاثنين، 24 أغسطس 2015

الإمارات تدفع للقاعدة 25 مليون دولار مقابل اطلاق سراح رهينة بريطاني

مقابل وقوفها بجانب قوات التحالف .. الإمارات تدفع للقاعدة 25 مليون دولار (تفاصيل)
عدن|وكالة مرصد للأنباء|خاص|
نفى مصدر عسكري مطلعة صحة الأخبار التي تداولتها صحف ومواقع عربية ومحلية بشأن قيام جنود إماراتيين بتحرير رهينة بريطاني كان في قبضة تنظيم القاعدة بعدن .
وقال المصدر في تصريح لـ وكالة “مرصد” للأنباء ان الامارات قامت بدفع مبلغ 25 مليون دولار مقابل الافراج عن الرهينة البريطاني نافياً ان تكون الامارات حررت الرهينة بعملية عسكرية كما زعمت بعض وسائل الاعلام العربية .
وأضاف المصدر قائلاً بان الامارات قايضت القاعدة بمبلغ مالي قدرة 25 مليون دولار مقابل الافراج عن الرهينة البريطاني نافياً ان تكون عملية تحريره حدثت بعملية عسكرية نوعية كما وصفتها مُعظم وسائل الاعلام .
واعتبر المصدر العسكري ان عملية المقايضة هذه تأتي في سياق دعم تنظيم “القاعدة” بالسيولة المادية خصوصاً بعد وقوفه ومحاربته إلى جانب قوات التحالف السعودي والاماراتي ومرتزقتهم في عدن ضد الجيش واللجان الشعبية .
هذا وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن شهود عيان في اليمن قولهم إن مسلحي تنظيم القاعدة سيطروا على منطقة بغرب مدينة عدن ليل السبت وأن  العشرات منهم يجوبون الشوارع ويحملون أسلحتهم بحرية تامة في عدد من المناطق في حي التواهي. 
وأكد شهود عيان أن مسلحين آخرين من التنظيم رفعوا راية القاعدة السوداء فوق مبان حكومية منها المبنى الإداري بالميناء.”

ويمثل دخول تنظيم القاعدة إلى عدن وسيطرته عسكرياً على أجزاء من مناطقها واحداً من أكبر مكاسبة حُققت له بدعم وتمويل دول تحالف العدوان على اليمن مقابل وقوفه في صف التحالف ضد الجيش اليمني واللجان الشعبية .http://www.aljabhah.com/?p=4915
=============


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق