الأحد، 26 يوليو 2015

منظمات حقوق الانسان قانون مكافحة الكراهية في الامارات لغرض كبت الحريات


مترجم آليا من موقع قوقل


جديد دولة الإمارات العربية المتحدة قانون مكافحة التمييز لخنق حرية التعبير؟ منظمات حقوق الإنسان يخشون الأسوأ

بواسطة مايكل كابلان

michaeld_kaplan m.kaplan@ibtimes.com

   في 20 يوليو 2015

وكان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وراء القانون الجديد الذي المحظور التمييز في البلاد. في الصورة: زايد آل نهيان استمع إلى ملاحظات ختامية خلال الحفل الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجي (GCC) في قصر بيان الكويت، ديسمبر 15، 2009. REUTERS / ستيفاني ماكجيهي
أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة قانونا واسع على أن يجرم أي فعل كان يعتبر لتأجيج التمييز على أساس الدين أو العرق أو الأصل العرقي، وسائل الإعلام ذكرت الاثنين . وتخشى منظمات حقوق الإنسان سيتم استخدام قانون جديد لخنق حرية التعبير بدلا من مجرد قضاء على التطرف والتمييز.
وبموجب القانون الجديد الذي وافق عليه رئيس اتحاد دول الخليج، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والجناة قد يواجهون ستة أشهر إلى 10 عاما في السجن لتشجيع التمييز، فضلا عن ارتكاب أعمال "تعتبر إهانة الله له الأنبياء أو الرسل أو الكتب المقدسة أو دور العبادة أو المقابر. "سيتم تطبيق القانون على جميع أشكال وسائل الإعلام، بما في ذلك الكلام والكتابة وظائف على الانترنت.
القوانين - إذا القسري - من شأنه أن يشكل بعض صرامة قوانين مكافحة التمييز في المنطقة. ان تشريع جديد يحظر اشارة الى الجماعات أو الأفراد الدينية الأخرى "الكفار"، مرجحا موجهة ضد المتطرفين الدينيين الذين يعلنون غيرهم من المسلمين لا تدعم أهدافها كما المرتدين.
أعربت جماعات حقوق الإنسان أن الشك في الواقع أن تستخدم القانون للحد من التمييز. واضاف ان "القلق هو واضح أنه سيتم استخدامها لزيادة خنق التعبير تحت ستار تشجيع التسامح"، وقال نيكولاس McGeehan، الباحث الخليج في هيومن رايتس ووتش في الشرق الأوسط العين . ودعا كذلك إلى جزء القانون "اعتداء وحشي على حرية التعبير في الإمارات العربية المتحدة."
الإمارات العربية المتحدة نظرة عامة | FindTheData
مرارا انتقد دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل منظمات حقوق الإنسان لسجلها الضعيف في مجال حقوق الإنسان. ووفقا لمنظمة هيومن رايتس ووتش ، البلد يستغل الثراء لإخفاء انتهاكات حقوق الإنسان. واتهمت منظمة حقوق الإنسان الحكومة اعتقال أفراد بشكل تعسفي أنها تعتبر باعتبارها تشكل خطرا، وتعذيب المعتقلين في الاحتجاز السابق للمحاكمة. بالإضافة إلى ذلك، ولطالما اتهمت البلاد من انتهاكات العمل المستمرة والتمييز ضد العمال الأجانب.
وجاء القانون الجديد في حين تكافح الدول العربية للحد من انتشار التطرف في بلدانهم و، حيث واصلت مجموعة الدول الإسلامية مقرها في العراق وسوريا لرسم المجندين من مختلف أنحاء العالم. في وقت سابق من هذا الشهر، شنت الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل مشترك لمكافحة ISIS مركز الرسائل في دبي، تهدف إلى مواجهة ISIS الدعاية على وسائل الاعلام الاجتماعية. البلاد، على عكس المملكة العربية السعودية والكويت، لم تشهد أي عنف على اراضيها في السنوات الأخيرة.

http://www.ibtimes.com/new-uae-anti-discrimination-law-stifle-free-speech-human-rights-organizations-fear-2016472


========================

New UAE Anti-Discrimination Law To Stifle Free Speech?

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/07/new-uae-anti-discrimination-law-to.html

UAE: New Cases of Disappearances Reveal Fate of Missing Dissidents

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/07/uae-new-cases-of-disappearances-reveal.html


حالات اختفاء جديدة في الإمارات العربية المتحدة
ينبغي الكشف عن مصير المعارضين المختفين

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/07/blog-post_587.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق