الأحد، 26 يوليو 2015

نيابة دبي ترفض دعوى قضائية ضد الكبيسي تتهمه بالإساءة للوهابية


2014-08-21
  
أحمد الكبيسي

رفضت النيابة العامة بإمارة دبي دعوى قضائية ضد الشيخ العراقي أحمد الكبيسي بتهمة الإساءة للمملكة العربية السعودية والإمام محمد بن عبد الوهاب لعدم الاختصاص.
وقال المحامي عثمان العتيبي الذي رفع الدعوة القضائية أن النيابة العامة بدبي رفضت الدعوى المقدمة منه.
وقال بتغريدة عبر حسابه في تويتر: "اتصل بي ضابط من شرطة دبي وقال: القيادة قامت بواجبها وأحالت الدعوى إلى النيابة إلا أنهم تبلغوا من النيابة بعدم الاختصاص".
وعلّق العتيبي على ذلك بقوله: "يبدو أن المعركة ستطول.. لن نتراجع أو نلتفت للخلف حتى يصل الأمر إلى منتهاه وسنسلك جميع الطرق القانونية دون استثناء وبصلابة الحديد فقضيتنا عادلة والله معنا".
وكان المحامي السعودي عثمان العتيبي قد أقام دعوى قضائية ضد العراقي أحمد الكبيسي لتهجمه على الشيخ محمد بن عبدالوهاب واتهام دعوته بأنها "صناعة يهودية".
وكان الكبيسي قد هاجم الشيخ محمد بن عبدالوهاب في تسجيل فيديو تم تداوله بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، ردًا على سؤال حول تفجير المراقد الدينية في مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش"، حيث قال الكبيسي: "فليسمعني هذا الكلب ابن الكلب.. أبو بكر البغدادي.. قاتل الحسين أشرف منه، هذا عميل يهودي وليس أكثر.. والله داعش وماعش وحتى محمد بن عبدالوهاب أبو الوهابية صنيعة يهودية مائة في المائة ودعهم يقتلونني إذا أرادوا.. أنا مسؤول عن هذا الكلام أمام رب العالمين.. والله حركة يهودية مرتبة ترتيبًا لتمزيق الأمة، وقد مزقتها".
ويأتي هجوم الكبيسي على علماء السلفية بعد عامين من الضجة التي أثارها بانتقاده لعدد من الصحابة، وعلى رأسهم معاوية بن أبي سفيان (رضي الله عنه) خلال برنامجه التلفزيوني الذي كان يعرض في بث مباشر على تلفزيون دبي.

المصدر : شؤون خليجية - وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق