الثلاثاء، 21 يوليو 2015

ضاحي خلفان يهاجم سياسة السعودية ومثقفون سعوديون يردون




عربي21 - مؤيد باجس

الإثنين، 20 يوليو 2015 
ضاحي خلفان يهاجم سياسة السعودية ومثقفون سعوديون يردون
هاجم خلفان استضافة السعودية لعبد المجيد الزنداني - أرشيفية
هاجم نائب رئيس الشرطة، والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، سياسة العاهل السعودي الملك سلمان، بسبب استضافته مواقفه الإيجابية تجاه الإسلاميين.

وغرد خلفان عبر حسابه الشخصي في "تويتر": "الزنداني، والعودة، والقرضاوي، رموز الإخونجية كلهم في أحضان دول الخليج، وين تبون الأحوال تستقر!!!".
وأضاف: "تنظيم الإخوان اليوم أطيح برؤوس مصرييه، وبقي أذنه في الخليج يتحركون!!، الخليج اليوم يربي تنظيم الإخوان الخليجي في معظم دوله".
وتأتي تغريدات خلفان بعد أيام من استضافة العاهل السعودي الملك سلمان، لرئيس المكتب السياسي في حركة "حماس"، خالد مشعل، وتبعها باستضافة رسمية سعودية لرئيس هيئة علماء اليمن الشيخ عبد المجيد الزنداني، المحسوب على "الإخوان"، أيضا.
تغريدات خلفان تسبب بـ"ثورة"، سعودية ضده، وضد حكومة بلاده، حيث قال مئات المغردين السعوديين، إن هجوم خلفان على المملكة، يمثل حكومة أبو ظبي.
وأنشأ، ناشطون سعوديون عبر موقع "تويتر"، هاشتاغ حمل اسم "#ضاحي_خلفان_يهاجم_الملك_سلمان"، عبروا خلاله عن سخطهم الشديد، مطالبين قيادة المملكة بوضع حد لـ"تجاوزات الإمارات ضدهم".
المدون السعودي، سعود الفقيه، رد على خلفان بالقول: "سلمان العودة مواطن سعودي، والزنداني ضيف على دولتنا، من العيب التدخل في شؤوننا الداخلية، فنحن لم نتحدث عن دحلان وغيره ممن يرتع لديكم".
وأضاف الداعية، عصام عارف: "احتضان الملك سلمان للشرفاء، المناضلين في سبيل عزة ورفعة أمتهم،
خير من احتضان العاهرات ودور البغاء ومروجي المخدرات".
الأكاديمي، والإعلامي، محمد الحضيف، علّق على تغريدة خلفان، قائلا: "الإمارات (الشقيقة).. لا تعجبها سياسة المملكة، وترى أنها تقود لعدم الاستقرار". 
وقال الأستاذ في المعهد العالي للقضاء، محمد النجيمي: "يا معالي الفريق ضاحي خلفان، السعودية دولة مستقلة حرة فيمن تستقبل، ولاتقبل الوصاية من أحد، كما أن بعض الدول تستضيف دحلان المعارض للسلطة الفلسطينية!".
الكاتب السعودي، فهد العوهلي، قال: "ضاحي خلفان يعترض على زيارة مشعل والزنداني لنا، وعدم اعتقال سلمان العودة، ويستبعد الاستقرار!، من يمجد عدونا عفاش ويستضيف أبناءه ومن مول الحوثي؟!".
وقال الكاتب الآخر محمد الهويمل: "اتهام جهة بأنها داعشية، اعتداء سافر على صلاحيات الداخلية واستخفاف بكفاءتها".
يشار إلى أن ضاحي خلفان، أثار الجدل عدة مرات بين السعوديين، والإماراتيين، حيث أعلن عن تأييده للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، الذي يعد حليف الحوثيين الأول في وجه السعودية.
كما دعا خلفان إلى تقسيم اليمن، بالإضافة إلى هجومه المتكرر على دولة قطر، بالرغم من عقد الصلح الخليجي بينها وبين الإمارات والسعودية، نهاية العام الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق