الثلاثاء، 23 يونيو 2015

الألفاظ البذيئة والشتائم في برامج مقالب النجوم

الألفاظ البذيئة والشتائم في برامج مقالب النجوم

عمر قصقص
23 يونيو 2015
بعد متابعة خمس حلقات من برنامج المقالب "رامز واكل الجو" للممثل المصري رامز جلال، وبرنامج "هبوط اضطراري" للفنان هاني رمزي، و"التجربة الخفية" لخالد منصور وشادي ألفونس، لوحظ أن معدّيالبرامج أجمعوا على اتخاذ الهواء الطلق مسرحاً لمقالبهم ووسيلة للإيقاع بضيوفهم من المشاهير.

وما يلفت أنظار المشاهد تحديداً هو الحالات الهستيرية من فقدان أعصاب واستخدام الألفاظ البذيئة والشتائم التي يعمد الضيف إلى استخدامها في الحلقات.
 

الكلمات النابية والشتائم أمرٌ قد يُعد طبيعياً، لأن الفنان أو الممثل إنسان عادي يغضب ويخاف وينفعل ويفقد السيطرة على أعصابه، فكيف إن شهد نهاره مقلباً يكاد يكون مميتاً؟

ولكن اللافت هذا العام هو عدم تمكّن المسؤولين عن أقسام المونتاج في البرامج من ضبط أغلبية هذه الألفاظ عن قصد أو غير قصد، على الرغم من أنهم وضعوا إشارات صوتية لتغطية بعضها، إلا أن الألفاظ كانت واضحة وتمكّن المشاهد عموماً من تفسيرها.

اقرأ أيضاً: في طائرتي رامز جلال وهاني رمزي: استغفال الجمهور

وقد طالب عدد من الفنانين والناشطين على مواقع التواصل بوقف هذه البرامج بسبب الكلمات الخارجة عن المألوف التي استخدمها المشاركون؛ وذلك بسبب فقدان أعصابهم واستفزازهم أثناء المقلب. لم يتمالك محمد هنيدي ولوسي ونيشان وإبراهيم سعيد أعصابهم مثلاً وانهالوا بالشتائم على رامز جلال، فاستخدموا تعابير لم يتقبلها المشاهد من شتائم طالت "الأخت والأم".

وكشف الفنان هشام سليم عن استيائه من الألفاظ البذيئة المكشوفة في برنامج رامز جلال، حيث علّق في صفحته على فيسبوك قائلاً: "مش عارف أقول إيه؟ حصل سب دين في إحدى الحلقات، هم مسحوا الصوت لكن الصورة واضحة". أما لاعب كرة القدم إبراهيم سعيد الذي وقع ضحية جلال أمس، غرّد عبر تويتر معلقاً على الشتائم التي وجهها لطاقم العمل خلال المقلب وكتب: "وانت بتتفرج على حلقتي مع رامز جلال سدّ ودانك".


ولم تتمالك الممثلة منى هلا نفسها من شدة الخوف على كل من شادي ألفونس وخالد منصور في برنامج "التجربة الخفية". كما أصابت الفنانة داليا البحيري حالة من البكاء والصراخ الشديدين بعد أن علمت بتعرض شادي ألفونس للإغماء بعد السقوط من ارتفاع شاهق.

فيما فوجئت الإعلامية ريهام سعيد بالعطل التقني الذي أصاب الطائرة في برنامج "هبوط اضطراري" فدخلت بمشادات كلامية حادة مع مضيفي الطائرة والقائمين عليها، مطالبة بإجبار الكابتن على الهبوط سريعاً، قبل أن تصيبها أيضاً نوبة بكاء. أما النجم محمود عبد المغني، فلم يتحمّل مقلب هاني رمزي وأصيب بحالة من الإغماء وتعرّض لحالة من الغثيان والتقيؤ الشديد وفقد أعصابه على الهواء.
 

بعد الكلمات النابية والشتم والسباب والتصرفات الغريبة التي قام بها المشاهير في هذه البرامج، كبصق الفنانة لوسي على رامز جلال وغيرها من المشاهد غير المألوفة التي فقد فيها النجوم السيطرة على تصرفاتهم وعبّروا عن غضبهم بشكل عفوي، يبقى السؤال: هل تؤثر هذه البرامج على نجومية من يقع ضحيتها؟
- See more at: http://www.alaraby.co.uk/miscellaneous/2015/6/23/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B0%D9%8A%D8%A6%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AA%D8%A7%D8%A6%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%AC-%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%85#sthash.PgqUZTqj.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق