الاثنين، 15 يونيو 2015

الكاتبة الاردنية احسان الفقيه .. تحاكم عبد الناصر أمام التاريخ


و توجِّه 25 سؤال إلى الحقبه الناصرية الأولى ما قبل ثورة "الضبّاط الأحرار" ، إلى حرب الجلاء عام 56 .

1- لماذا طلب عبد الناصر من خالد محيي الدين (احد الضباط الأحرار المقربين لعبدالناصر) حذف عبارة (الاستعمار الانجلو – امريكي) واستخدام عبارة (الاستعمار البريطاني) في منشورات الضباط الاحرار قبل نجاح الثورة بشهور ؟
2- ما رأي الناصريين ان احمد حمروش من الضباط الاحرار المشاركين في الثورة في مذكراته يعترف بوقوع اتصال بين عبدالناصر ومندوب المخابرات الامريكية قبل وقوع الثورة؟
3- لماذا أعطت المخابرات الامريكية عبدالناصر سيارة كاديلاك مصفحة وأحد رجال البوليس لتنظيم حرسه الخاص وجهاز إنذار في بيته ؟
4- لماذا اشرف "كيرمت روزفلت" سفير أمريكا بنفسه على ترحيل الملك فاروق والتعهد بسلامته بعد نجاح الثورة ؟
5- لماذا اختار عبد الناصر الصحفي "مصطفى امين" الناطق باسم الاستعمار البريطاني وجريدته (اخبار اليوم) والتي كان باعة الجريدة ينادون (اقرا جريدة السفارة البريطانية والامريكيه) واختارها لتكون الصحيفة الناطقة باسم الثورة ؟
6- ما رأي الثوريين الناصريين باجتماع "روزفلت وهيكل ومصطفى امين" الذين اتفقوا على أن .. (محمد نجيب لايصلح لرئاسة مجلس الثورة).. فمن هو روزفلتوهيكل وامين حتى يقرروا صلاحية ومستقبل مصر الثورة ؟
7- لماذا عين الزعيم الملهم عبدالناصر الصاغ (الرائد) عبدالحكيم عامر لقيادة الجيش المصري العريق ؟
8- لماذا هرب "محمد فوزي" ليلة قيام الثورة قائلا لزملائه (ليس لي علاقه بما تقومون به) وهذا { الهارب} في الكوميديا السوداء الناصرية يصبح قائدا أعلى للجيش المصري خلفا للمشير عامر ؟
9- لماذا قبل عبدالناصر الثوري القومي بانفصال السودان عن مصر في حين تمسك بها النظام الملكي (الفاسد) وكان يقول (تقطع يدي ولا تقطع السودان) ؟
10- لماذا قام عبد الناصر بتسريح كل من هو فوق رتبة بكباشي (مقدم) وهي رتبة عبد الناصر بعد نجاح الثورة وبذلك خسر الجيش المصري 500 ضابط من خيرة القيادات بلا تهمه ولا محاكمة وبلا مجلس عسكري ؟
11- ما رأي الناصريين بمحاولة اغتيال محمد نجيب اول رئيس للثورة في مذكرات"عبداللطيف البغدادي" وارهابه واذلالة لدرجة تعلقه بعباءة الملك عبد العزيز ويرجوه أن ياخذه معه ولا يتركه تحت رحمة رفاقه مجلس الثورة ؟
12- ما رأي الناصريين بكلام خالد محيي الدين في مذكراته (حادث اغتيال عبدالناصر في المنشيه تم تدبيرة من قبل عبدالناصر ليكون ذريعة للقضاء على الاخوان المسلمين وتصفيتهم) ؟
13-لماذا خفض عبدالناصر ميزانية الدفاع قبل حرب 56 بسنه وقبل حرب 67 بسنه ايضا ؟
14- لماذا أهمل عبد الناصر التحذيرات التي وردت ان الهجوم وشيك في حرب 56 بل على العكس يقول البغدادي (امر بانسحاب الفدائيين من غزة وتفريغ سيناء من الجيوش) فاصبحت (مكشوفة) حسب تعبير "هيكل" مما سمح لاسرائيل ان تهبط بمظلاتها في قلب سيناء دون خسائر ؟
15- لماذا امر عبدالناصر اللواء صدقي محمود قائد سلاح الطيران المصري بترك الطائرات في المدرج دون تحليق مما ادى الى تحطيمها كاملة في ساعه واحدة في حين ان خطة الغزاة قررت لذلك يومين ؟
16- ما رأي الثوريين الناصريين بمقولة البغدادي عندما جاء الخبر عن انزال جنود ومظلات في مصر الجديدة حدث ماكنت لا اتوقعه فقد اضطرب عبدالناصر وفكر في أولادة وطلب العمل على نقلهم فورا الى القناطر الخيريه ؟
17- ما رأي الثوريين الناصريين برواية البغدادي بأنه : (اثناء حرب 56 اختلى عبدالحكيم عامر بعبدالناصر وعرض عليه وقف القتال والاستسلام للبريطانيين) ؟
18- إبّان حرب 56 لماذا أمر عبد الناصر بانسحاب الكتائب الثمانيه من الجبش التي عبرت القناه وتراجعها باتجاه سيناء مما أدى الى أسر 5000 ضابط وترك 30000 جندي مصري في صحراء قاحلة مكشوفه حفاة عراة تطاردهم الطائرات الاسرائيليه في ما يشبه لعبة صيد الآدميين ؟
19 – ما رأي الناصريين الذين يؤمنون ان عبدالناصر انتصر في حرب 56 رغم انه أمر سلاح الجو بعدم الاغارة وامر الجيوش في سيناء بالانسحاب بقرار مفاجئ ، بمقولة ان اوامره أدت لاحتلال سيناء بالكامل وتحول الجيش المصري بنص عبارةعبدالناصر (بقايا جيش محطم) وكان يبكي ويقول (هزمني جيشي) ؟
20- لماذا وضع عبدالناصر في حرب 67 نفس القيادة المهزومة في حرب 56 محمود صدقي قائدا للطيران وعبد الحكيم عامر قائدا للجيش ؟
21-لماذا وقفت امريكا الى جانب عبد الناصر وضد حلفائها في حرب العدوان الثلاثي56 ؟
22- "مايلز كوبلاند" في كتابه (لعبة الامم) يؤكد ان عبدالناصر كان العوبة بيد المخابرات الامريكيه وانهم كانوا هم من يكتبون له خطاباته الثوريه واصدر كتابه عام 69 وعبدالناصر حيا فلماذا لم يصدر عن الزعيم او احد اتباعه تكذيب لما في الكتاب بل اكتفي بحظره والأعجب ان مايلز زار مصر بعد نشر الكتاب ولم يمنعه الزعيم من الدخول ؟
23- ما رأي الناصريين بمقولة كوبلاند في كتابه ص 240 (بينما كان العقلاء في واشنطن مستائين من النبرة المعادية لامريكا في خطابات ناصر والدعاية السوداء الموجهة ضدنا من راديو القاهرة يمكنك ان تحزر من يكتب هذه الخطابات ؟ لقد كنا نحن) ؟
24- الاعتراف سيد الادلة .. ما راي الناصريين باعتراف "هيكل" - فيلسوف الناصرية وصوتها المدوي السحيق وصديق عبدالناصر الحميم- على غلاف كتابه باللغة الانجليزية (قطع ذيل الاسد) الناصرية ليست الا فصل من قصة إحلال امريكا وسيطرتها وهيمنتها مكان الاستعمار القديم) ؟
25- ما هو رأي الناصريين بمقولة كوبلاند في كتابه (منذ عام 1958- 1966 قدمت امريكا لمصر 500 مليون دولار مساعدات لمصر ( وهو مبلغ هائل في تلك الايام) التي كانت تبرر للجماهير انها (الجزية)التي تدفعها امريكا صاغرة ذليلة خوفا من غضب الزعيم لكن الحقيقه المؤلمة ان الزعيم يحتاج ليقنع جماهيره الثورية انه المكافح الثوري التقدمي الوحيد ضد الأعداء المتربصين ، بل لابد من تركيب طواحين الهواء التي ينتصر عليها كل يوم وسط تهليل الجماهير وتقديسهم
له وهتافاتهم بحياته) ؟ .. انتهى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق