الاثنين، 25 مايو 2015

هجوم عنيف وسباب على السعودي جمال خاشقجي من صحيفة مقربة من الإمارات





5/25/2015



الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي



شنت صحيفة مصرية معروفة بقربها من أبوظبي هجوما عنيفا على الإعلامي السعودي البارز جمال خاشقجي وصل إلى حد السباب والتجريح الشخصي.
وأفردت صحيفة "البوابة نيوز"٬ موضوعا على صفحة كاملة عن خاشقجي تنشره بعددها غدا الأربعاء بعنوان "جمال خاشقجي ..السعودي الضال"٬ وصفت فيه الإعلامي السعودي البارز بعدة
أوصاف منها "المخادع والضال والمتناقض والفقري والإسلامجي". ويقول مراقبون٬ إن هذا الموضوع لم يكن ليمر بدون توجيه من جهة ما في أبوظبي وان ذلك يعبر
عن قلقها من دعوات خاشقجي المتكررة لإحياء الحلف السعودي التركي ودعوته السلطات السعودية لاتخاذ مواقف مختلفة عن العهد السابق إزاء قضايا المنطقة وهو ما قد يبدو تحقق ولو
بصورة مختلفة. ويعتبر "خاشقجي"٬ من أكبر الإعلاميين تأثيرا في الداخل السعودي ودوّل الخليج العربي ويتمتع باحترام كبير في الأوساط السياسية والشعبية في غالبية دول الخليج٬ كما أنه يعتبر من المقربين
من دوائر صنع القرار بالرياض.

/ م . ف

===========




كشفت مصادر أمنية مصرية تجنّبت ذكر اسمها تفاصيل مثيرة و مهمة تذكر للمرة الأولى عن الهجوم الذي تشنه وسائل إعلام محلية ضد الحكام الجدد للمملكة العربية السعودية، مؤكدة وقوف دولة الإمارات ضد هذا الهجوم، الذي وصل درجة غير معهودة خلال الأيام الفائتة.
وقالت المصادر إن الفلسطيني المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، الذي يعمل مستشارا أمنيا لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، يتواجد حاليا في القاهرة لإدارة الهجوم ضد السعودية، والعمل على تفعيله من وراء ستار، بتنسيق سرّي مع جهاز المخابرات المصرية، وبمباركة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.
وأضافت أن دحلان التقى بالفعل مدير المخابرات المصرية، خالد فوزي، وكبار المسؤولين الأمنيين، بحضور رؤساء ومديري القنوات الفضائية المصرية الممولة إماراتيا، من أجل تركيز الهجوم على الرياض.

وقال أحد المصادر إن أبو ظبي تستخدم الإعلام المصري الذي تموله ضد الرياض، لقناعتها بأن الحكام الجدد للمملكة العربية يعملون خارج أجنداتها وحساباتها في المنطقة.
وأضاف لدى محمد بن زايد قلق من تقارب العلاقة بين السعودية وحركة حماس.
وقال مصدر آخر إن أبو ظبي أوفدت دحلان إلى القاهرة لأنه يعتبر همزة الوصل بين جماعة السيسي وأبناء زايد.
ويرتبط محمد دحلان بشبكة علاقات قوية مع عديد الإعلاميين المصريين وملاك الصحف والقنوات الفضائية الخاصة.
وكان السفير السعودي في مصر أحمد قطان قد أعلن قبل أيام عن غضب المملكة من تطاول بعض الإعلاميين المصريين عليها، وأنه قدم احتجاجا رسميا للرئاسة المصرية، وأن الأخيرة مهتمة بالأمر.


=============


ملف المغردين الذين جندهم جهاز الامن في الامارات

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/07/blog-post_60.html

ملف تمويل الامارات الاعلام المصري



http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/05/blog-post_98.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق