الجمعة، 22 مايو 2015

تفاصيل تسريب (مكملين) حول تورط الإمارات في صفقات السلاح

(شؤون خليجية) ينفرد بتفاصيل تسريب (مكملين) حول تورط الإمارات في صفقات السلاح

2015-05-21
 
شؤون خليجية - مي محروس

أعلنت قناة "مكملين" الفضائية عن إذاعة تسريب جديد الليلة من مجموعة التسريبات التي عهدت إلى نشرها منذ فترة تخص قائد الانقلاب المصري الجنرال عبد الفتاح السيسي ورجال مكتبه وتفضح التآمر على ثورات الربيع العربي.
وكشفت مصادر خاصة لـ" شؤون خليجية " أن تسريب الليلة والذي سيذاع في تمام الثامنة مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة عبر برنامج "مكملين النهاردة" الذي يقدمه الإعلامي أسامة جاويش، تحت عنوان ( #مافيا _تجار _السلاح ) يضم  مقطع لمكالمة بين عباس كامل – مدير مكتب السيسي -  وبين " قيادي رفيع المستوى " برئاسة أركان الجيش الإماراتي عن ترتيبات لطائرات محملة بالأسلحة كي تذهب إلى كتائب وفرق بعينها داخل ليبيا.
وأضافت المصادر أن التسريب يخص مجموعة من التسجيلات تتعلق بشكل مباشر بكشف شبكة مافيا تجار السلاح في العالم العربي على مستوى حكومات وأفراد والتي استهدفت بالأساس ثورات الربيع العربي.
وأشارت إلى أن المقطع المقصود يوضح أن تلك الطائرات المحملة بالسلاح - والتي مرت على مصر أولًا لتحميل شحنات سلاح أخرى- ستذهب إلى بعض الكتائب الأخرى في ليبيا، كما تكشف مقاطع التسريب عن وصول طائرة تحمل على متنها محمد دحلان – القيادي السابق بحركة فتح الفلسطينية والمستشار الأمني لحاكم دبي – ومعه مساعد ليبي لتدبير شحنة أسلحة أيضًا تدخل من مصر إلى ليبيا.
وبشكل عام تظهر التسجيلات – كما جاء في أحد التسجيلات السابقة - التدخلات الإماراتية المصرية في الوضع في ليبيا منذ الأيام الأولى من الثورة عن طريق خلية لإدارة الأزمة يديرها أفراد من نظام معمر القذافي يعملون بشكل رسمي في النظام الإماراتي بالتحالف مع شخصيات و كيانات دولية أخرى تكشف في الحلقة.

صحة التسريبات ودقتها

يذكر أنه بالرغم من إنكار السيسي لكل تلك التسريبات والإدعاء بفبركتها، خلصت أكثر من دراسة للتسريبات إلى صحتها ودقتها، ومنها ما أجرته شركة"JP French Associates" للتشريح الصوتي، وتمتلك جريدة الإندبندنت البريطانية نسخة منها، وعلقت قائلة: "نرى أن الأدلة تمنح دعمًا قويًا بأن المتحدث هو السيد ممدوح شاهين"، وقال علماء بالشركة المذكورة إنهم قارنوا المحادثات بصوت الجنرال شاهين في مؤتمرات صحفية، وتصريحات علنية".
من جانبه، قال المحامي رودني ديسكون،: إن نسخ من التسجيلات الصوتية أرسلت أيضًا إلى الشرطة البريطانية، لأن المسؤولين المصريين الذي يسافرون إلى المملكة المتحدة قد يُلقى القبض عليهم لضلوعهم في التعذيب وإساءة معاملة السجناء.
كما صدر مؤخرا تقريرا جديدا للشركة يثبت صحة التسجيل الصوتي الأول الذي تم  تسريبه من مكتب عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيراً للدفاع، والذي بثته قناة "مكملين" الفضائية، وكانت نتائج التحليل الشرعي الذي استغرق أسابيع عدة بمثابة دليل جديد على عدد من التهم والخروقات للنظم والقوانين الدولية على أرض مصر خاصة فيما يخص "اختطاف" الدكتور محمد مرسي – أول رئيس مدني منتخب لمصر – واحتجازه بشكل غير قانوني .
وكانت آخر التسريبات المذاعة للقناة من داخل مكتب الجنرال عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع تحت عنوان "السيسي ينهب الخليج"، ويتعلق بالمنح المالية الخليجية لمصر، والتي أثارت غضب الشعب الخليجي والنشطاء .
لمتابعة التسريبات الليلة مع الإعلامي أسامة جاويش في برنامج " مكملين النهاردة " على قناة " مكملين " الفضائية على موقع البث المباشر : " http://www.mekameleen.tv/   "

المصدر : خاص - شؤون خليجية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق