السبت، 23 مايو 2015

المغرد فاهم سأغرد الآن عن خيارات الإمارات في قضية اليمن وخيارها الأخير للضغط على السعودية


سأغرد الآن عن خيارات الإمارات في قضية اليمن وخيارها الأخير للضغط على السعودية

#علي_صالح_يهدد_السعودية

١-تغريدات ضاحي خلفان الأخيرة وهجوم الصحف المصرية على السعودية وتصريح صالح اليوم بتحالفه مع الحوثيين عبارة عن تغيير في خطة بن زايد في اليمن.
٢-بداية يجب أن نؤكد ونكرر أن #بن_زايد يستخدم الإعلام المصري بشكل مباشر للهجوم على السعودية وضاحي متحدث باسمه وقرقاش متحدث بالدبلوماسية .
٣-كما أن الهجوم من الإعلام المصري على السعودية كان ضمن خطة إماراتية للضغط على السعودية بقبول علي صالح ضمن منظومة مابعد #عاصفة_الحزم
٤-كما أن الاستنكار الرسمي السعودي ضد الإعلام المصري كان بداية لظهور الصراع مع الإمارات بشكل غير مباشر للاعلان عدم رضوخها للضغوط الإماراتية.
٥-الرد الإماراتي جاء من خلال علي عبدالله صالح الذي يتواصل بشكل مباشر مع قيادات الإمارات باعلان تحالفه مع الحوثيين ضد السعودية.
٦-كانت الإمارات تسعى في الفترة الماضية للتمييز بين صالح والحوثيين وكانت تريد اقناع السعودية بضرب الحوثيين وترك صالح وهو مارفضته السعودية.
٧-بعد فشل الإمارات في منح حصانة لصالح لجأت الإمارات للخطة الأخيرة وهي حرق اليمن باعلان تحالف صالح مع الحوثي ومعناها حرب طويلة الأمد.
٨-الحرب طويلة الأمد ستنهك التحالف"السعودية"وستدمر اليمن وهذا من صالح الإمارات التي لم يتبقى معها حليف أو استجابة السعودية للضغوط بقبول صالح
٩-خيارات الإمارات في اليمن بعد #عاصفة_الحزم كانت كالتالي:
-القضاء على الحوثي مع عودة صالح أو منح حصانة لصالح مع ضمان عدم وصول الاسلاميين.
١٠-والخيار الأخير هو دعم انقسام اليمن مع حرب طويلة الأمد في الشمال تنهك السعودية والحوثيين مع استقرار جنوبي بنظام حكم لايوجد به الإسلاميين.
١١-ثبات ومقاومة الحوثي وصالح على مدى أكثر من شهر من بداية #عاصفة_الحزم شجع الإمارات لدعم صالح في اعلان تعاونه العلني مع الحوثي ضد السعودية.
١٢-كما أن زيارات محمد بن زايد المتكررة للسعودية هو نوع من إبداء حسن النية ونوع من الاستغفال للجانب السعودي المتنبه لما يدبره في الخفاء.
١٣-يظن بن زايد أنه الأقدر على صناعة المؤامرات بعد النجاحات التي حققها في السنوات الثلاث الماضية لذلك فإن مواجهته لن تتم الا بمثل سلاحه.
١٤-اعتقد أن الرد السعودي القوي والحازم على الإمارات سيتأخر وهذا ليس من صالحهم فالإمارات طرف رئيسي في الصراع وفي دعم صالح والحوثي.
١٥-خصوصا طلب محمد بن زايد من أوباما الضغط على السعودية لايقاف عاصفة الحزم واللجوء للحل السلمي مع صالح والحوثيين جعل على السعودية ضغط دولي .
١٦-الحل السلمي سيضمن بقاء صالح وسيمنحه قوة أكبر وسيذهب بالصدمة التي افشلت خطط الإماراتيين
المبادرة السعودية بقطع دعم الامارات هو الحل
١٧-كما أن توقف دعم الإمارات الاستخبارتي لصالح والحوثيين سيضعفهم بشكل كبير لذلك يجب على السعودية المبادرة بقطع هذا الدعم.
١٨-كلما كانت السعودية أسرع في صناعة تحالفاتها كلما فوتت الفرص على مؤامرات محمد بن زايد وحلفه ، الحزم مع الداعمين للحوثيين وصالح مطلب رئيسي.
١٩-للمغرب دور سيتضح خلال الأيام القادمة وزيارات بن زايد المتكرر لملك المغرب التي تبعتها زيارة ملك المغرب للسعودية ثم الإمارات ليست عبث.
هذا تحليلي للأحداث الأخيرة ودمتم بخير
المخلوع يكتب رسالة إلى خلفان وينشرها في قناة ابنه "اليمن اليوم" والتي تبث من مصر .

رسالة إماراتية أخرى للسعودية

http://youtu.be/XRwOeEDJ2g4

#بن_زايد يرسل ضاحي ليؤيد صالح ويرسل خلفه وزير الخارجية ليؤنبه ، سياسة المكر هذه هو مايتميز به #محمد_بن_زايد .
 pic.twitter.com/Cud6dgNPVC

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق