السبت، 30 مايو 2015

صحفي كويتي مبارك البغيلي يكشف شركة من الامارات تدفع 40 الف دينار للمغرد

شاهد حقيقة علاقة فجر السعيد وضاحي خلفان.. “في حب مصر” !!



“خلفان وأنثاه” الثنائي الخليجي المتناغم على طريقة الثنائي المصري “توفيق عكاشة وأنثى العكاشة”
شكوك كبيرة حول ارتباط “فجر” بخلايا وشبيحة تويتر الإماراتية مقابل 40 ألف دينار.. و”البغيلى” يفضح الجميع
“الإخوان سيسقطون بعد عام”.. هكذا تنبأ ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي وأحد مستشاري ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد، بعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، فى اليوم الأول لدخول مرسى القصر الرئاسي، وقد كان وتحقق ما تنبأ به.
“طائرات حربية مصرية، بدأت في قصف أهداف لتنظيم داعش في ليبيا”.. هكذا كشفت الصحفية الكويتية فجر السعيد، عن العملية الجوية المصرية الأخيرة فى ليبيا، قبل الإعلان الرسمي عنها حتى اطلق عليها مغردون أنها المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري، كذلك كان لها السبق في نشر صورة الرئيس السيسي مع ولي عهد أبوظبي وهما يحتفلان بعيد ميلاد الأخير وهى الصور التي أثارت ردود فعل مستهجنة فحصلت على لقب المتحدث باسم الرئاسة ، ويقال أن خلفان هو من مدها بها.
المتابع لما يكتبه خلفان، والسعيد، سيلاحظ أنهما رسخا وقتهما وجهدهما وسخرا حسابيهما فى موقع تويتر للشأن المصري أولا وأخيرا، وكأنها وظيفة لكل منهما.
هناك تشابه بين توجهات وطريقة تناول الاثنين لأحداث مصر، مما جعل البعض يجعل منهما “ثنائيا خليجيا متفاهما متناسقا من فصيلة واحدة”،  مثل الثنائى المصرى الشهير توفيق عكاشة وحياة الدرديرى، التى يطلق عليها البعض تندرا لقب “أنثى العكاشة”.
فهل “فجر السعيد” هي “أنثى الخلفان”؟
الشواهد تقول ذلك .. فالاثنان بالفعل تجمعهما روابط متعددة فى النظرة لأحداث مصر، ويقفان فى نفس الخندق. ربما يستخدمان نفس اللغة،  ويوجهان رسائل متقاربة فى “حب مصر” على طريقتهما، فإذا كان خلفان فى بداية عزل مرسى قال إن أسطول المساعدات الإماراتي لمصر سيكون أوله فى قناة السويس، وآخره فى دبى، والإماراتيين سيقتسمون الرغيف مع إخوانهم المصريين، فإن السعيد تتغزل فى كل ما يرتبط سواء بنظام حسنى مبارك أو السلطة الجديدة، ووصل الأمر إلى التغزل بمحافظة المنوفية التى أنجبت معظم الرؤساء الذين تحبهم، وأنها لا تنجب سوى العباقرة،  وتساءلت:” محمد صلاح( اللاعب المحترف فى صفوف فيورنيتنا الإيطالي) بيلعب حلو، إزاى مش منوفى”؟!، وأخيرا نشرت بإعجاب شديد الصورة التى تجمع الرئيس عبدالفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى، وهما يقطعان “تورتة” عيد ميلاد الأخير.
التنسيق الظاهر فى كتابات وتغريدات ضاحي خلفان وفجر السعيد، يكشف عن روابط حقيقية، فالصحفية الكويتية التى تتناول الشأن المصرى بنفس طريقة خلفان وما يخدم على المصالح الإماراتية  فى القاهرة، تشير كل الدلائل إلى  أنها على  علاقة وثيقة بخلايا وشبيحة تويتر الإماراتية، وربما يكون تنسيقها المباشر مع ضاحي خلفان نفسه، خاصة أنها تتعرض أيضا لشخصيات خليجية تحمل وجهات نظر مختلفة عن أبوظبى، بنفس طريقة تعاطى هذه الخلايا  بالهجوم على رموز خليجية.
ما يعزز هذه  الشكوك، المفاجأة الكبرى التى فجرها الصحفي الكويتي مبارك البغيلى، بعد كشفه عن قيام الإمارات بدفع مبالغ مالية كبيرة لمغردين خليجيين، للإساءة إلى رموز دولهم ودوّل خليجية أخرى.
وتأتي أهمية تغريدات الصحفي الكويتي، لكونه كان قريبًا جدًا من هؤلاء المغردين ومن يديرهم، وعلى اطلاعٍ بما دار،  بل يقول مغردون إنه كان مشاركًا في بعض الحملات لكنه ينفي ذلك بشدة.
وتعتبر هذه التغريدات أول اعتراف فعلي على معلومات متداولة بشدة، عن اختراق الأمن الإماراتي لدول خليجية عدة لتفجير قضايا خلافية داخل الدول، والتحريض على أطراف معينة بل والتأثير على الرأي العام ومحاولة توجيهه.
وقال البغيلي، إن الشركة الإماراتية، يديرها المغرد الإماراتي الشهير حمد المزروعي بمساعدة محامي كويتي أطلق عليه اسم عبدالسلام النابلسي وكانت تدفع للمغرد الواحد 40 ألف دينار، وتقوم الشركة بإرسال التغريدات عبر ” واتس آب” للمغردين متضمنة وجهة نظر أبوظبي ، تجاه قضايا وشخصيات معينة لكي تقوم بمهاجمتها، وأحيانا سبها خاصة الشخصيات الخليجية المعروف بمعارضتها لسياسة أبوظبي.
وقال البغيلي، “الشركة يديرها الغراب المزروعي، وصبي المرياع في دبي ويدفعون للمغردين 40 ألف دينار.. والتغريدات تصل إليهم عن طريق الواتس من النابلسي والمرياع”.
وأكد مبارك البغيلي الذي سبق وقام بمهاجمة رموز وشخصيات قطرية من قبل، في تناغم مع مغردين إماراتيين إنه لن يتوانى في الدفاع عن وطنه ورموزه خاصة بعد قيام المغرد حمد المزروعي، بالإساءة  لشخصيات كويتية من بينها نجل الأمير الشيخ صباح الأحمد.
ولم يوضح البغيلي سبب انقلابه، على حمد المزروعي وشركته، لكنه أوضح أن شريك المزروعي وشركته ورطاه في قضايا سب وقذف لشخصيات كويتية حوكم فيها ودفع غرامات مالية كبيرة ولم يهتم به أحد بل قال له المحامي شريك المزروعي ساخرا “ليش ما تدخل السجن مثل غاندي”.!!
واعترف البغيلي، بأنه كان يطلب منه سب شخصيات كويتية معينة من بينهم النائب السابق مسلم البراك- أحد الرابحين للقضايا المرفوعة عليه – خاصة سبه بأمه لكنه رفض.
واستدرك  البغيلي قائلا في تغريدة له تتضمن اعتذارًا لمسلم البراك ووالدته، التي تم الإساءة إليها قائلا “رحم الله والدة مسلم البراك وأسكنها فسيح جناته .. ولعن الله كل من أساء إليها وإلى كل ميت يرقد في قبره”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق