الأحد، 29 مارس 2015

ايران سقوط بشار الآسد يهدد أمن اسرائيل


نائب وزير خارجية إيران: سقوط الأسد على يد ‘داعش’ سيقضي على أمن إسرائيل

OCTOBER 12, 2014

 نائب وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان



طهران- الأناضول: قال حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الايراني، إن “سقوط نظام (بشار الأسد) على يد تنظيم (داعش) من شأنه أن يقضي على أمن إسرائيل”، بحسب خبر نقلته وكالة (فارس) الإيرانية للأنباء.

وأوضح الخبر الذي نقلته الوكالة الإيرانية، أن المسؤول الإيراني، أدلى السبت، بتصريحات تناول فيها آخر التطورات في المنطقة، وتعرض بالتقييم للأزمة السورية الراهنة.

وتابع المسؤول الإيراني قائلا: “إذا أردا التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد (داعش)، تغيير النظام السوري، على ذلك التنظيم، فإن أمن إسرائيل سينتهي”.

وتطرق المسؤول الإيراني إلى دور تركيا بشأن الوضع السوري، وقال في هذا السياق: “سبق وأن حذرنا صديقتنا تركيا، التي بيننا وبينها نقاط لا نتفق عليها بخصوص الأزمة السورية، حذرناهم هم والأمريكان حول ضرورة أن يقرر الشعب السوري بنفسه، مسالة بقاء النظام أو رحيله”.

ولفت إلى أنه لا يوجد لديهم إصرار على بقاء نظام “الأسد” في حكم سوريا إلى الأبد، مضيفا “لكننا لن نسمح للإرهابيين بإسقاط أحد حلفائنا الحقيقيين في جبهة المقاومة”.

وذكر عبد اللهيان أن “تركيا تسعي إلى فكرة (العثمانية الجديدة) في المنطقة، وحذرناها هى والدول الأخرى من مغبة دخول الأراضي السورية، وقلنا لها إن عواقب ذلك ستكون وخيمة”، مؤكدا أنهم مستعدون لفعل أي شيء من أجل الدفاع عن “حليفنا”، مضيفا “والمنطقة بها عدة عناصر لم تجعل ثمة ضرورة لتدخلنا في الأمر”.

=======
إيران سقوط بشار الأسد يهدد أمن إسرائيل
https://www.youtube.com/watch?v=Zsdi7O_xHik
تعليق نديم قطيش على
 ايران سقوط الاسد يهدد امن اسرائيل
https://www.youtube.com/watch?v=2gLN2JDU9jI

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق