السبت، 21 مارس 2015

وزيرخارجية السويد مارغو تحتاج الي دورة في الدبلوماسية 101

مارغو يحتاج 101 دورة في الدبلوماسية


أحدث محاولة السويد لعضلاتها كقوة عظمى الإنسانية والنسوية انتهت في كارثة دبلوماسية الاسبوع الماضي.
=======

يوم 9 مارس، وكان وزير في البلاد الديمقراطي الاجتماعي الخارجية، مارغو والستروم، لمعالجة وزراء خارجية الجامعة العربية المجتمعين في القاهرة.

رائف بدوي، الذي أدين "إهانة الإسلام"، وأنها قد انتقد وضع حقوق المرأة في المملكة الخليجية.

في 10 آذار، أعلن وزير الدفاع السويدية بيتر Hultqvist أن السويد لن تمديد موافقتها على بيع أسلحة إلى المملكة العربية السعودية.
يوم الأربعاء 11 مارس استدعت المملكة العربية السعودية سفيرها من ستوكهولم.

بعد إلغاء السعودي
خطاب والستروم في مؤتمر القاهرة، السكرتير الصحفي لها، إريك بومان، قال السويدية أخبار مكتب TT، "إنهم [السعوديين] تحاول حفظ ماء الوجه".

=========
وزير الخارجية يبدو انه كان يجهل أن "الإنسان" وحقوق "المرأة" هي لعنة في عدد كبير من الدول العربية بما فيها المملكة العربية السعودية. وقالت انها أيضا يبدو بريئا من إعلان القاهرة عام 1990 حول حقوق الإنسان في الإسلام، وفقا لوالتي يجب أن يكون أي حق من حقوق الإنسان متوافقة مع الشريعة الإسلامية - وهذا يعني أنه لا توجد "حقوق الإنسان"، كما فكر في الغرب، ولكن التزامات الإنسان الوحيد كما فرضت من قبل الله ورسوله. كل ما هو داخل الشريعة هو حق من حقوق الإنسان. كل ما هو الشريعة الخارجي ليس حق من حقوق الإنسان.

=======


انتقاد العادات الشريعة الإسلامية
من الواضح، وكان وزير الخارجية السويدي يجهل أن هذا من خلال انتقاد العادات الشريعة الإسلامية، مثل الجلد مدون ألف مرة وإساءة معاملة النساء، وكانت، في الواقع، ينظر إليها على أنها تحول ضد الإسلام نفسه.

ويبدو أن هناك نقص حقيقي ولكن فيما يتعلق المعرفة في الحكومة السويدية عن الإسلام والشؤون الإسلامية.

"ولا فرق بين ما تقول. في الإسلام، بل هو للمسلمين لتحديد ما إذا كان أو لم يكن أحد قد انتقد دينهم." - يوهانس J.G. يانسن، مؤلف ومؤرخ الإسلام.
========
في الشريعة، لا توجد "حقوق الإنسان"، كما فكر في الغرب، ولكن التزامات الإنسان فقط كما فرضت من قبل الله ورسوله. كل ما هو داخل الشريعة هو حق من حقوق الإنسان. كل ما هو الشريعة الخارجي ليس حق من حقوق الإنسان.
===
 إعلان القاهرة حول حقوق الإنسان في الإسلام، الذي ينص على أن جميع حقوق الإنسان يجب أن تستند فقط على الشريعة، وترفض حقوق الإنسان كما وردت في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان 1948.
المملكة العربية السعودية لم، في الواقع، بالتوقيع على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. انها امتنعت عن التصويت، بدعوى انتهاك إعلان الشريعة. [1]

=========
 يبدو أن هناك نقص حقيقي ولكن فيما يتعلق المعرفة في الحكومة السويدية عن الإسلام والشؤون الإسلامية.
==========
البارز الخبير الإسلام الهولندية، أستاذ يوهانس "هانز" JG وقال انه لا يعتقد مارغو والستروم يعرف ما كانت قد حصلت على نفسها في - يانسن - مؤلف سيرة مؤثرة من محمد.

وردا على سؤال إذا كان وزير الخارجية السويدي يمكن انتقاد الممارسات الشريعة السعودية مثل الجلد، وندعو لهم "القرون الوسطى"، من دون الإساءة إلى الإسلام، يقول أستاذ يانسن أن هذا سيكون مستحيلا.
=======
Gatestone: "ولكن الآن أنها تدعي أنها لم تكن في نية لها لانتقاد الإسلام؟"

يانسن: "ولا فرق بين ما تقول في الإسلام، بل هو للمسلمين لتحديد ما إذا كان أو لم يكن أحد قد انتقد دينهم من وجهة نظر المسلمين، أسوأ العدوان وزير الخارجية هو وصفت ممارسات السعودية." القرون الوسطى ". المسلمون أبدا استخدام هذا المصطلح عند الحديث عن أنفسهم، وهم فقط استخدامها مع الإشارة إلى أجزاء أخرى من العالم، على سبيل المثال أوروبا. السعوديون يعتبرون أنفسهم ورثة وأمناء العصر الذهبي للإسلام في القرن السابع الميلادي، والتي لا يجب أن يكون المسمى في العصور الوسطى ".

ويلاحظ أن يانسن من منظور الإسلامي، أي نقد أو التعدي على الشريعة واجب المسلمين إلى الجهاد [حرب في خدمة الإسلام] يعتبر انتهاكا لحريتهم الدينية.
=============

انكم تمثلون السويد وليس لنفسك عليك أن تكون حذرا أي كلمة مختارة خاص كنت مسؤولا في العلاقات الدولية من السويد وعملك لتطوير العلاقة مع العالم خارجها والحفاظ على المصلحة المشتركة للالسويد مع السعودية

ويتزايد الحديث بين المراقبين أن والستروم سوف تضطر إلى التنحي، وأن السويد سوف تضطر إلى قبول دور عالمي أكثر يتناسب مع معرفتها الشؤون العالمية.

إنغريد Carlqvist ولارس هيديغارد هي المحررين العام للقوات المسلحة بإرسال الدولية.

[1] نسرين الأبيض (2008) "الشريعة والدول الإسلامية والالتزامات الناشئة عن المعاهدات الدولية لحقوق الإنسان:.. دراسة مقارنة BIICL ص 60-65 ISBN 978-1-905221-41-7.

============

شجب مارغو والستروم

بعد كارثة دبلوماسية في القاهرة، أدان وزراء الخارجية العرب والستروم في بيان: "الدول العربية ترفض تماما بيان والستروم بأنها غير مسؤولة وغير مقبولة ... ويستند الدستور المملكة العربية السعودية على الشريعة التي تحمي حق الناس ويصون الدم لديهم. الثروة والشرف ".

وكان مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، رفضت يوم 9 مارس أي الانسحاب من القضاء السعودي، الذي القرارات تستند إلى الشريعة الإسلامية و"تنفذ بنزاهة للحفاظ على استقرار البلاد وأمن".

إذا مارغو والستروم قد حضر المدرسة الدبلوماسية، وقالت انها قد أدركت أنها وحكومتها وأطلق ثلاثة صواريخ على العالم العربي وعلى المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص:

ترفض السويد تمديد موافقتها على بيع أسلحة إلى المملكة العربية السعودية.
مارغو والستروم يريد لإلقاء محاضرة في جامعة الدول العربية في مجال حقوق الإنسان.
المتحدث باسم والستروم يتهم السعوديين من الراغبين في حفظ ماء الوجه.
ونتيجة للتطورات الأخيرة، السويد فقدت الآن النفوذ في الشرق الأوسط وربما معظم أنحاء العالم الإسلامي.

، وقد قدمت السويد من خلال اعترافها بفلسطين كدولة ذات سيادة، وبعد سنوات من الدعاية المعادية لإسرائيل نفسها تيرا غير مرغوب فيه في اسرائيل - والآن المملكة العربية السعودية لا ترغب في ذلك سواء.

دولة عضو في الاتحاد الأوروبي والتي ترى في نفسها ممون عالمي للسلام والمحبة، دون فهم حقيقة ما يجري في العالم، سوف تفقد بطبيعة الحال المصداقية والنفوذ حيث يتم السياسة الحقيقية: واشنطن ولندن وبرلين وبروكسل وموسكو وبكين والقاهرة وهلم جرا.

ويتساءل المرء أين الحكومة السويدية سوف تذهب بجوار تجد مشترين للجهل، سياستها العالم المثالية.

إنغريد Carlqvist ولارس هيديغارد هي المحررين العام للقوات المسلحة بإرسال الدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق