الأحد، 30 نوفمبر 2014

ملف مكارم الشيرازي ممول ذمم المشايخ المنحرفين




ابوكريمة الضال يقبل رأس مكارم الشيرازي


مكارم جالسا و ابوكريمة يقف خاضعا

 فضائح الشيخ الضال أحمد كريمة


=============






صور الزحف الاسود الايراني في تونس 5


المتفيقه محمد علي كيوة يقبل المعمم الرافضي مكارم الشيرازي الذي يقول على امنا عائشة بالزانية و يسب و يكفر صحابة رسول الله...

على فكرة حضوره في مؤتمر بقم المنجسة بايران قلك باش نحكيو على خطر التكفيريين... و هل يوجد على وجه الارض تكفيريون كالشيعة الذين كفروا كل الصحابة الا ستة فقط...

قولوا سبحان الله... ان لم تستحي فاصنع ماشئت..


========

محمد علي كيوة حسب ما يقول انه زيتوني في احضان ايران 

ايران تجمع مرتزقة من المشايخ في قم المنجسة و تدير اعمال مؤتمر خطر التيارات التكفيرية ..... ويقصد به الحركات السنية التي تجاهد الميليشيات 
الارهابية الشيعية في الدول العربية... و الجميع يعلم ان ايران هي من تقتل الشعب السوري و الشعب العراقي و الشعب الاحوازي.

في الصورة محمد علي كيوة التونسي يحتضن مكارم الشيرازي (الشيرازية اكثر الطوائف الشيعية سبا و لعنا للصحابة و زوجات الرسول و لا يستعملون التقية)...
محمد علي كيوة كان يظهر في قناة الحوار اليسارية....

هناك تونسيون اخرون لم نتمكن من معرفتهم 

اقيم المؤتمر في قم يوم الاحد و يوم امس الاثنين .

=====

الرد على اكاذيب ذكرها محمد كيوة  عن الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_812.html

=============


يلاحط ان ابوكريمة و كيوة كلاهما يقومون بالطعن بما يسمونهم الوهابية 
هل هو توظيف الشيعة لهؤلاء المنحرفين في الطعن فيمن يدعوا الي اتباع الكتاب والسنة ونبذ الشرك والبدع 

===========

مكارم الشرازي ودعم الطاغية بشار



المرجع مكارم شيرازي : دعم سوريا في مقابل الاستكبار واجب جميع مسلمي العالم
________________________________________

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011

اصدر مكتب المرجع الديني سماحة اية الله العظمى ناصر مكارم الشيرازي الثلاثاء بيانا حول الاوضاع في سوريا محذرا من المؤامرات التي يحوكها الاستعمار ضد هذا البلد الذي يقف في مقدمة جبهة الصمود والتصدي للكيان الصهيوني .

وجاء في نص البيان :

كلنا نعلم جيدا ان بلد سورية له خصوصيتان مهمتان في المنطقة:

الاولى : انها تشكل الخط الامامي في التصدي لدولة اسرائيل الغاصبة .

والثانية : انها السد المنيع في مقابل ما تتوخاه الدول الاستعمارية مثل اميركا وبريطانيا وفرنسا في المنطقة .

ومن اجل هذا التصدي والصمود ، تسعى الدول الاستكبارية واسرائيل - ومع الاسف الشديد - وبمساندة بعض الدول العربية الداعمة والمؤيدة لهذه المؤامرات لخلق حالة التزعزع وعدم الاستقرار والثبات في هذا البلد الاسلامي .

ومن العجيب ان الحكومة الاميركية والنظام الاسرائيلي يعلنان بصراحة ووقاحة تامة مساندتهما للجماعات المسلحة التي تحاول ان تزعزع الاوضاع في سورية ، وبذلك يبذلان جهدهما ومساعيهما بعد فقدانهما لمعسكراتهما ومواقعهما الاستعمارية في بعض البلدان الاسلامية مثل مصر واليمن وتونس ان يجدا لهما موضع قدم في بلد اسلامي اخر كي يتسنى لهما السيطرة على الاوضاع والاضطرابات التي تعيشها المنطقة .

ومن هذا المنطلق يجب على جميع المسلمين الواعين واليقظين بل جميع الاحرار في العالم ان يدركوا ويلتفتوا الى حساسية موقع سورية في الوقت الراهن ويدعموها ويساندوها كمسؤولية انسانية واسلامية ، ويفشلوا المؤامرات والمخططات الخبيثة والمشؤومة لهذه الدول الحاقدة والمغرضة التي تسعى لخلق الحروب الداخلية فيها مما تؤدي الى دمار وخراب بلد اسلامي اخر ، ولا شك ان الشعب السوري ايضا واع ويقظ بالنسبة لهذا الامر .

وطبعا ان الحكومة السورية ايضا بدورها يجب عليها ان تعمل جاهدة بما وعدت شعبها من الاصلاحات وان تفي بوعودها ولا تعطي ذريعة بيد اعداء الاسلام والصهيونية العالمية .

والمحير حقا ، ان بعض الحكام العرب الذين لم يهب نسيم الحرية والديمقراطية في بلدانهم ابدا يسعون جاهدين وبذريعة الاصلاحات الوقوف الى جانب اميركا واسرائيل يعني الاعداء الالداء للاسلام والمسلمين في تخريب سورية ، الا يخافون انهم ايضا يقفون يوما في قفص الاتهام ويحاكمهم شعبهم .

والواجب ان تقوم الشعوب العربية والاسلامية وجميع الاحرار في العالم وبالاخص الشعب السوري المؤمن بحركة واعية ويقظة بلطف الله لافشال المؤامرات الاسرائيلية والاستكبارية العالمية وتذهب مؤامراتهم ادراج الرياح ، وان تصمد هذه الدولة في ظل اجراء الاصلاحات والاستقرار بشكل كامل كما كانت في مقابل الصهيونية الغاصبة والاستكبار الظالم في السابق ، آمين رب العالمين .


مكتب سماحة اية الله العظمى مكارم الشيرازي (مدظلّه)

==============
التعليق



تعودنا على هذا النفاق السياسي من قبل عمائم ايران فهو من باب يدعون الى عدم التدخل في شؤن سوريا ونظامها
المجرم وينسى او يتناسى تدخل بلاده السافر في العراق او هو يحتاج لمن يذكرة باحداث البحرين وموقف نظامة
منها ومن قبل احداث اليمن ودعمهم للحوثيين ولبنان ومحاولة اغتيال السفير السعودي في امريكا بل
وحتى في مصر ودول المغرب العربي والقائمة تطول ونذكر اية الله هذا ان النفاق والكذب السياسي
يبين حقيقته ومن شابهة الدينية. والحر تكفية الاشارة.
متناسيا بأن هذا النظام الأسدي قد تلطخت يداه بدماء آلاف السوريين الذين لم يتوانى عن قتلهم بدم بارد بدل أن يُقدم على تحرير الجولان.

فتاوي شيعية لدعم بشار الاسد المرجع مكارم الشيرازي و الشيخ جنتي


http://t.co/afgFwAM


=============================

مرجع التقليد المتنفذ آية الله مكارم شيرازي

كل سني ينجب 20 طفلا

«الإحصاءات العامة للنمو السكاني في البلاد بشكل عام لا تشكل أي مؤشرات حقيقية لمخاوف القيادات الإيرانية من تغيير التركيبة السكانية في البلاد، إلا أن الخوف يبدأ عندما يتم مقارنة هذه الإحصاءات مع معدلات النمو السكاني في المناطق الحدودية خاصة بين أتباع المذهب السني بعدد الشيعة. بعد الحملة الدعائية للحكومة الرامية إلى خفض معدلات النمو السكاني، اتجه علماء السنة في البلاد إلى الترويج لرفع معدلات النمو السكاني في مجتمعهم بهدف تحقيق الغالبية في إيران وقد حققوا، حتى الآن، نتائج كبيرة في هذا الصدد. فالسنة يقومون في الوقت الراهن، وبصورة رسمية وغير رسمية، بحملة تشجع أبناء مجتمعهم على الزواج من امرأتين وانجاب 20 طفلا. إنهم يصرحون برغبتهم في تحويل إيران إلى دولة سنية.
من يقم بزيارة واحدة لمحافظة سيستان وبلوشستان، فسيلاحظ أن الترويج للزواج من 4 نساء وزيادة النسل أمر متداول ومقبول بين أتباع المذهب السني هناك.
ومن جهة أخرى هناك هجرة متزايدة لأهل السنة من مناطقهم إلى المدن الشيعية بهدف تغيير التركيبة السكانية وهذه حقيقة لا يمكن تجاهلها أو إنكارها. ففي مدن كثيرة، أصبحت هناك مناطق مأهولة بالبلوش فقط، وقد انتشر ذلك في جرجان ورشت ومشهد علاوة على بيرجند وكرمان وغيرها».

الأستاذ الأكاديمي بجامعة مشهد الدكتور سيد حسين علوي
بعد 40 عاما سنندم أشد الندم
«إن الترويج لسياسة خفض النمو السكاني وأعداد المواليد في البلاد كان توجها خاطئا بكل المقاييس، وإذا استمرت هذه السياسة فإننا بعد 40 عاما سنندم أشد الندم على تطبيقها، لأن نسبة الشيعة في إيران حينئذ لن تكون متوازنة مع بقية الأقليات، وسنشهد تغييرات كبيرة وواسعة، الأمر الذي بدأنا نلحظه الآن في بعض المدن الإيرانية. هناك من أعداء الإسلام من قد يستغل الفقر والمشاكل الثقافية في مناطق. إن تغيير التركيبة السكانية وإزالة الغالبية الشيعية في إيران خاصة في المناطق الحدودية وكذلك توزيع أتباع المذهب السني في مدن مختلفة، تعد إحدى مخططات السعودية و»الوهابية» تجاه إيران.
ونحن نحذر من نشاطات المجموعات «التكفيرية» التي تهدف إلى إيجاد اضطرابات وفتنة في بعض المحافظات الإيرانية، ويجب أن يكثف علماء الدين جهودهم في سائر قرى ومدن البلاد حتى يتم التصدي فورا لأي نشاط منحرف ومعاد للدين في هذه المناطق، كما يجب التنسيق والتعاون مع المسؤولين في سبيل بدء برامج توعوية في هذا الصدد.


===================


المرجع الشيعي مكارم الشيرازي على السنة في ايران ألا يكثروا من إنجاب الأطفال



المرجع الشيعي مكارم الشيرازي على السنة في ايران ألا يكثروا من إنجاب الأطفال

المرجع الشيعي  مكارم الشيرازي على السنة في ايران ألا يكثروا من إنجاب الأطفال

مرجع إيراني معروف: على السنة في ايران ألا يكثروا من "إنجاب الأطفال"

نقل موقع "شيعة نيوز" تفاصيل اللقاء بين وفد من علماء الدين السنة من منطقة بلوشستان بالمرجع الديني الايراني آية الشيطان مكارم شيرازي الذي أيد الاجراءات الحكومية في المنطقة وانتقد السنة البلوش لما اعتبره اصرارهم على الاكثار في الانجاب بغية تغيير التركيبة السكانية في اقليم سيستان وبلوشستان، بحسب تقرير نشر الأحد.
وقال شيرازي: "لقد سمعنا ان بعض الاخوة السنة يصرون على كثرة الاولاد بهدف الاضرار بالتركبية السكانية. كما تصلنا أنباء بأنهم يقدمون على شراء المحلات والاراضي من الشيعة لاجبارهم على الهجرة" وصف هذا الاجراء بأنه يؤدي الى انعدام الثقة". 
ومن جانبه، علق ناشط بلوشي ايراني الدكتور حسين بر مستشار شؤون القيادة في على تصريحات آية الله مكارم شيرازي قائلا إن "العملية عكسية تماما لأن البلوش السنة يشكلون الأغلبية المطلقة في الاقليم"، متهما السلطات المركزية بالسعي الممنهج لاحداث تغيير ديموغرافي يهدف تحويل السنة الى أقلية في الاقاليم الذي يسكنونها.
واعتبر أن المسألة لا تختصر على التوازن الطائفي لان نفس السلطات مارست منذ عقود سياسة تغيير التركيبة السكانية في اقليم خوزستان الاهواز الذي تقطنه أغلبية عربية شيعية، فجلب مواطنين غير عرب الى الاقليم، وعملية تغيير التركيبة السكانية مستمرة هناك ضد الشيعة العرب.
وأضاف: نحن لا نفرق بين الشيعة والسنة ونرفض النزعات الطائفية تماما، ولكن قراءة ممعنة لاقوال هذا المرجع الديني يبن بأنه ينظر الى الامر بنظرة طائفية، فلو كان الجميع مسلمين ليس من المهم أن تكون الأغلبية للشيعة او السنة. كما ان قضيتنا في بلوشستان هي قضية انسانية وقومية قبل أن تكون طائفية أو مذهبية.

=============




المرجع المشعوذ آية الشيطان مكارم الشيرازي وتجاربه في جلسات تحضير الأرواح


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=126731



الشيخ الهياري يقول المرجع مكارم الشيرازي "يهودي، ولد الزنا، ملعون"


https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=kyKR3fMOajo



صلاة الصبح - آية الله العظمى الشيخ مكارم الشيرازي دام ظله


============



المرجع الرافضي مكارم الشيرازي يهدد الحكومة السعودية

http://www.youtube.com/watch?v=tgQmSx1m7S0

==============


التكفيرين الشيعة كفروا الصحابة واتهموا امهات المؤمنين بالفاحشة وكفروا كل المسلمين لاننا لانؤمن بامامة 12 امام 
اباحوا دماء واموال اهل السنة لاننا كفار نواصب مباح دمنا واموالنا
ثم ياتي مكارم الشيرازي ليتهم من يسميهم بالوهابية بالتكفير 




سماحته في مراسم افتتاح المؤتمر الدولي للتيارات المتطرفة والتكفيرية:

ينبغي التعرف على التكفيريين واستئصال جذورهم

makarem news
إن الإسلام دين المودة والرأفة والتعايش مع الجميع حتى مع غير المسلمين وعلينا أن نبرهن للعالم أن الفكر والمنهج التكفيري لا يمت الى الإسلام بصلة، وأن نستعيد الشباب الذي غُرر به وانخرط في صفوف المتطرفين.
قال المرجع الديني سماحة آية الله العظمى مكارم الشيرازي صباح اليوم في كلمة له بمراسم افتتاح المؤتمر الدولي للتيارات المتطرفة والتكفيرية: واجبنا في الوقت الحاضر يحتم علينا أن ندرس الفكر التكفيري المنحرف ونسعى الى استئصال جذوره؛ يا ترى إلى متى يمكن لنا أن نشهد اراقة دماء المسلمين وهتك أعراضهم.
وأشار سماحته إلى أن الإسلام دين المودة والرأفة والتعايش مع الجميع حتى مع غير المسلمين، وأضاف: علينا أن نبرهن للعالم أن الفكر والمنهج التكفيري لا يمت الى الإسلام بصلة، وأن نستعيد الشباب الذي غُرر به وانخرط في صفوف المتطرفين.
وتابع آية الله العظمى مكارم الشيرازي: إن التصدي العسكري لهذه الجماعات المنحرفة ضروري لكنه غير كاف، وعلى علماء الإسلام تجفيف جذورهم الفكرية.

تاريخ النشر : « 11/23/2014

===========

هكذا ينظر الشيعة الي اهل السنة كفار ابناء بغايا انجاس مباحة دمائنا واموالنا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_527.html


كيف ترد على الشيعي عندما يقول اننا اخوان مسلمين دين واحد قرآن واحد قبلة واحدة شهادة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172414


رأي الإثناعشرية في المخالفين


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_95.html


جهل الشيعة في دينهم احد اسباب طائفيتهم


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_83.html


ملف الشيعة و عدوانهم على مكة و المدينة وماذا بعد البقيع


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_178.html



صور مشايخ الشيعة الذين يقومون بمهام عسكرية و قتالية ضد اهل السنة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/05/blog-post_23.html


من ثمار الشيعة تعرفهم الشيعة وفسادهم


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/06/blog-post_1287.html


الحسينيات مصنع الشحن الطائفي


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_309.html


==============================


ملف اباحة الشيعة قتل اهل السنة واباحة اموال السنة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_1089.html


==============


نماذج من اقوال و افعال نخب الشيعة و قادتهم


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_22.html


حقد الشيعة على اهل السنة اقوال نخب الشيعة و تبين الطائفية / اجرام اذناب ايران في الكويت


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_366.html


الشيعة حين يتحدثون عن الوطنية هم اول من يخترقها


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_84.html


تحديد الهوية السنية لرفع الاضطهاد و القتل ضد السنة في العراق و سوريا و لبنان


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_7999.html


عرض لبعض العبارات و الاشارات و التلميحات الطائفية في اقوال نواب الشيعة في الكويت


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_80.html


نماذج من العدوان الشيعي على الصحابة في الكويت و الوحدة الوطنية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_60.html


موروفولجيا الشيعة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_57.html


جرائم جيش المالكي الطائفي ضد اهل السنة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/06/blog-post_5508.html


=============


امثلة على خيانات الشيعة


http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=64554


 امثلة من غدر الشيعة


http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=64553


الشيعة و اليهود وعداوتهم لاهل السنة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_61.html


==============


عند الشيعة امة المسلمين أمة ملعونة لانها جحدت الولاية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_65.html


لعن و سب و تكفير الصحابة و المسلمين في كتب الشيعة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_3282.html


فكر الشيعة التكفيري


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_954.html


لعن و سب و تكفير الصحابة و المسلمين في كتب الشيعة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_3282.html


==============

لماذا تفرقون بين السنة و الشيعة مع أننا بحاجة للوحدة؟؟!!!

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post.html


روابط مواضيع متنوعة عن الشيعة و ايران و طائفيتهم


http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=64559


ملف روابط العامل الديني والطائفي في السياسة الايرانية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_5.html



اثر نشر التشيع على وحدة النسيج الاجتماعي و السياسي و الامن الوطني في البلدان 
السنية
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_95.html

الاسلام الاميركي الصهيوصفوي الشيعي


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_4.html


علامات الاسلام الصفوي الفارسي المجوسي الشيعة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_86.html


الحسينيات و البكاء في الحقيقية هو بكاء على سقوط دولة الفرس على يد العرب


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_8.html


كشف تهديدات و جرائم ايران و اذنابها الشيعة ضد الدول العربية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/03/blog-post_5015.html


قواعد اساسية لفهم العقلية الفارسية و فك شفرة السياسة الايرانية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/05/blog-post_5539.html


روابط الرد على الشيعة منوعة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_779.html


كشكول غرائب و خزعبلات الشيعة وحقد الشيعة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_37.html


أين أنتم أيها الجبناء الحزبيون من قناة ( الانوار )


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_56.html




الشهادتين عند الشيعة لا تكفي لتكون مؤمنا بل يجب ان تؤمن بالولاية و لعن الصحابة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=153341

مواقف السيستاني الطائفية ضد اهل السنة



الشيعة  العراقيين صناعة الكراهية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/04/blog-post_317.html

الإرهاب الشيعي المنظم في المملكة العربية السعودية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_49.html

غياب الهدف في الاعلام السعودي الخاص الموظف لخدمة السياسة السعودية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_90.html


اطماع ايران في السعودية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_6.html

اسماء بعض الشيعة السعوديين الذين قاتلوا في صفوف الجيش الايراني ضد العراق

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_97.html

هذا هو حزب الله السعودي

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_81.html

ايران تحاصر السعودية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/06/blog-post_5697.html

دور ايران في انتهاك سيادات الدول العربية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_59.html

=================

وطن الشيعي طائفته و ولائه لايران

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_37.html

من وسائل تنفيذ الاستراتيجة الايرانية للهيمنة على منطقة الخليج عبر استخدام الشيعة كاداة لتنفيذ تلك الاستراتيجية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_88.html

كشف تهديدات و جرائم ايران و اذنابها الشيعة ضد الدول العربية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/03/blog-post_5015.html

=========

الارهاب الشيعي ضد اهل السنة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/a.html

امثلة على خيانات الشيعة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_75.html

نماذج من اقوال و افعال نخب الشيعة و قادتهم

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_22.html

ملف اقوال عبدالحميد دشتي الطائفية والمعادية لدول الخليج

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_10.html

نماذج من العدوان الشيعي على الصحابة في الكويت و الوحدة الوطنية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_60.html

هكذا ينظر الشيعة الي اهل السنة كفار ابناء بغايا انجاس مباحة دمائنا واموالنا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_527.html

تحديد الهوية السنية لرفع الاضطهاد و القتل ضد السنة في العراق و سوريا و لبنان

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_7999.html



=======
==========

شعارات يا لثارات الحسين التحريضية لقتل السنة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/06/blog-post_5687.html


غياب الهدف في الاعلام السعودي الخاص الموظف لخدمة السياسة السعودية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_90.html

مقالات عن الليبرالي الشيعي و ممارسة التقية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_191.html


مواقف السيستاني الطائفية ضد اهل السنة


الشيعة حين يتحدثون عن الوطنية هم اول من يخترقها

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_84.html

قادة الشيعة: مارس الطائفية ولا تتكلم بها
الشيعي حتى وهو يذبح السني بالسكين يحدثك عن الوحدة الاسلامية وضرورة الابتعاد عن الطائفية ماعنده مشكلة

http://alakhabr.blogspot.com/2013/06/blog-post_530.html

==============



تبسيط الخلاف لا يصنع تقاربا ـ صباح الموسوي


صباح الموسوي (المصريون) : بتاريخ 13 - 3 - 2009
لعل ما يحز في نفس أي مسلم مؤمن وحريص على هذه الأمة " هو ما يشاهده من صراعات طائفية ومذهبية دامية كالذي حاصل في العراق وباكستان وغيرهما . ناهيك عن الخلافات السياسية الحادة التي منشأها الصراعات الطائفية و التي تشهدها لبنان و البحرين وبلدان عربية أخرى بدرجات متفاوتة .

ومن المؤكد انه ليس بإمكان أي باحث منصف أو مهتم في القضايا الإسلامية ان يحّمل هذا الخلاف أو الصراع القائم لحقبة زمنية معينة" فالتاريخ الإسلامي قد شهد أعمال عنف عديدة كانت ناتجة عن الصراع الطائفي " وما هو واقع حاليا من صراع فإن مرده الى الحقب السالفة و ليس أمرا مستحدثا كما يحاول البعض إظاهره. فعلى الرغم مما نسمعه ونقرأه عن التقريب بين المذاهب والطوائف و الوحدة الإسلامية فان هذا الكلام بقي مجرد لغو.. كل طرف يحاول الاستفادة منه بطريقته الخاصة حيث حاول كل منهما استخدام الكلام العاطفي و القفز على الحقيقة دون مناقشة الأسباب الخلافية الأساسية للوصول الى تقارب حقيقي يصلح العلاقة ويوقف هذه الصراعات الدامية.

لقد أثار تصريح مفتى جمهورية مصر العربية فضيلة الدكتور علي جمعة الأخير حول طائفة التشيع " و الذي نشر في يوم الأربعاء 09 صفر 1430هـ - 04 فبراير 2009م عبر موقع إعلامية والذي قال فيه : " علينا الاعتراف بما تحرزه هذه الطائفة من تقدم يُمَكننا من التعاون معها في الوقت الحالي". مؤكدا أنه " لا حرج من التعبد على مذاهبها، فلا فرق بين سني وشيعي"." موجة من ردود الأفعال وقد رد فضيلته على منتقديه بتصريح نشر في يوم الاثنين 05 ربيع الأول 1430هـ - 02 مارس 2009م" قال فيه أيضا :" إن الخلاف بينهما ( السنة والشيعة ) ليس بفعل عوامل سياسية، وإنما مجرد اختلاف في الفهم والمصادر، حيث إن مصادر الشيعة القرآن ومرويات آل البيت وهم: علي والحسن والحسين مع قلة من الصحابة أمثال عمار بن ياسر والمقداد بن الأسود وأبو ذر الغفاري، ولا يروون إلا عن هؤلاء فقط ، أما أهل السنة فإنهم يعتمدون في مصادرهم على كل أسانيد الصحابة البالغ عددهم 114 ألفاً هم الذين أدوا حجة الوداع مع الرسول - صلى الله عليه وسلم - والـ30 ألفاً الذين عايشوه في المدينة، ويسبق ذلك الاعتماد على القرآن الكريم " .

كلام الشيخ يؤكد بما لا يترك لدى الباحث مثقال ذرة من الشك انه يحمل في طياته أهدافا سياسية بحتة ولكن قد تكون مبررة من وجهة نظر مؤيديه إذا كان الغاية منها إصلاح أمر من أمور هذه الأمة " إلا ان الذين رفعوا دعوة ضد فضيلة المفتي قد شككوا في حسن نواياه وقالوا في دعواهم : " تلك الفتوى تتزامن مع التوقيت نفسه الذي ينظر فيه القضاء دعوى مقامة ضد الرقابة المصرية، بسبب رفضها السماح بعرض فيلم الخميني بين الحقيقة والخيال، الذي يتناول مسائل عن الإمام الخميني والشيعة، وهو ما يعد تأثيراً في القضاء المصري مارسه المفتي، مستغلاً منصبه الرسمي ومنتصراً لتوجهه الفكري " .

و بعيدا عن مواقف المؤيدين أو المعارضين لرأي الدكتور علي جمعة فإننا نعتقد ان ما قاله فضيلته لا يبتعد كثيرا عن ما قاله من سبقوه أو ما يقوله بعض أقرانه من رجال الدين الذين ينتمون للمؤسسة الدينية الرسمية في مصر أو غيرها و الذين اعتادوا على أسلوب التبسيط في تناول المسائل الخلافية الصعبة كي لا يتهموا بالتشدد والتطرف" مع ان التعصب للحق فضيلة وتوضيح الحقيقة واجب بغض النظر عن المنطق السياسي الذي اعتاد ان يلوي عنق الحقيقة ليصنع من الأسود ابيضا ومن الباطل حقا .

علما ان القول بجوهرية الخلاف العقائدي بين السنة والشيعة لا يدخل قائله في دائرة التعصب " كما ان تبسيط الخلاف والقفز على الحقيقة لا يقدم حلا للمشكلة ولا يصنع من مدعيه إنساناً منفتحا أو وسطيا كما يحلو للبعض ان تطلق عليهم مثل هذه التسميات "ثم كيف لنا ان نعرف عقائد و أفكار الآخرين أليس من خلال كتبهم؟ فكتب علماء الطائفة الشيعية توضح بصراحة عقائد القوم وآراءهم و هذه الكتب ليست بمنشورات سرية حتى يقال عنها إنها غير ملزمة أو ليست بحجة عليهم بل أنها كتب متواترة قديمها وحاضرها وقد بيّن العديد منها رأي مؤلفيها في مسألة تحريف القرآن سواء بالنقص أو الزيادة و لا اعتقد ان القول بتحريف القرآن يعد خلافا عابرا أو يمكن وصفه بالاختلاف في الفهم والمصادر حسب رأي الدكتور علي جمعة " بل انه اختلاف في جذر العقيدة التي يشكل القرآن الكريم مصدر تشريعها.
وهنا سوف نضع قائمة مختصرة بأسماء عدد من علماء الطائفة الشيعية و كتبهم التي تحدثوا فيها صراحة عن تحريف القرآن وحشروا فيها العديد من الروايات والأسانيد المعتمدة لديهم لإثبات رأيهم في هذه المسألة.

1- أبو منصور احمد بن منصور الطبرسي في کتاب (الاحتجاج)

2- أبو الحسن العاملي في کتاب (مرآة الأنوار و مشکاة الأسرار)

3- حسين نوري الطبرسي في کتاب (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب)

4- سيد عدنان البحراني في کتاب (مشارق الشموس الدرية )

5- سلطان محمد بن حيدر الخراساني في کتاب ( تفسر بيان السعادة في مقامات العبادة )

6- سيد عبدالله شبر في كتاب (منية المحصلين في حقيقة طريقة المجتهدين )

7- سعد بن عبدالله القمي في کتاب (ناسخ القرآن و منسوخه )

8- سيد علي بن احمد الکوفي في کتاب (بدع المحدثة )

9- علي بن إبراهيم القمي في کتاب ( تفسير القمي )

10 - نعمة الله الجزائري في کتاب ( الأنوار النعمانية ).

11- محمد باقر المجلسي في کتاب (مرآة العقول من شرح أخبار آل الرسول)

12- ميرزا حبيب الله الهاشمي الخوئي في کتاب (منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة )

13- محمد بن مرتضي الکاشاني الملقب به الفيض الکاشاني في کتاب ( تفسر الصافي)

14- محمد بن نعمان ( الشيخ مفيد) في کتاب (مسائل السرورية )

15- محمد بن حسن الصفار في کتاب (بصائر الدرجات )

16- محمد بن يعقوب بن إسحاق الكليني في كتاب ( الكافي )

17- محمد بن الحسن الشيباني في کتاب ( تفسير نهج البيان عن کشف معاني القرآن)

18- محمد بن مسعود العياشي في كتاب (تفسير العياشي)

19- ميثم البحراني في کتاب (شرح نهج البلاغة )

20- يوسف البحراني في کتاب ( الدرر النجفية )

وهناك المزيد منهم" ومنزلة هؤلاء العلماء لدى الشيعة تعادل مكانة ومنزلة الإمام أبو حنيفة ومالك و الشافعي واحمد بن حنبل والبخاري وابن تيمة عند السنة .

وهنا سوف نقدم ( على سبيل المثال وليس الحصر ) بعض الروايات والأحاديث والآراء الواردة في كتب علماء الشيعة الذين مر ذكرهم بشأن تحريف القرآن .

اولا ً: كتاب تفسير الصافي لمؤلفه " الفيض الكاشاني " الناشر دار الكتاب الإسلامي طهران " المجلد الاول الصفحة 44 من المقدمة السادسة جاء فيها : " ( أقول : المستفاد من جميع هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت عليهم السلام إن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله ومنه ما هو مغير محرف وإنه قد حذف عنه أشياء كثيرة منها أسم علي عليه السلام في كثير من المواضع ومنها لفظة آل محمد "ع" غير مرة ومنها أسماء المنافقين في مواضعها ومنها غير ذلك انه ليس أيضاً على الترتيب المرضي عند الله وعند الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .) " .

ثانيا ً: كتاب أوائل المقالات لمؤلفه محمد بن نعمان " الشيخ المفيد" الصادر عن دار الكتاب الإسلامي في بيروت . جاء في باب " " القول في تأليف القرآن وما ذكر القوم من الزيادة فيه والنقصان " ( أقول :إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد ( ص ) باختلاف وما أحضه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان " فأما القول بالتأليف فالموجود فيه بتقديم المتأخر وتأخير المتقدم ومن عرف الناسخ والمنسوخ والمكي والمدني لم يرتب بما ذكرناه . وأما النقصان فإنّ العقول لا تحيله ولا تمنع من وقوعه " وقد امتحنت مقالة من ادعاه وكلمت عليه المعتزلة وغيرهم طويلا ً فلم أظفر منهم بحجة . ) .

ثالثا ً: كتاب إلزام الناصب في إثبات حجة الغائب لمؤلفه " علي الحائري " المجلد الثاني صفحة 96 صادر عن دار الاعلمي بيروت ." ( فنادى ابن أبي قحافة بالمسلمين و قال لهم كل من عنده قرآن من آية او سورة فليأت بها فجاء أبو عبيدة بن الجراح وعثمان وسعد ابن أبي وقاص ومعاوية ابن ابي سفيان وعبد الرحمن بن عوف وطلحة بن عبدالله وأبو سعيد الخدري وحسان ابن ثابت وجماعات المسلمين وجمعوا هذا القرآن واسقطوا ما كان فيه من المثالب التي صدرت منهم بعد وفاة سيد المرسلين فلهذا ترى الآيات غير مرتبطة والقرآن الذي جمعه أمير المؤمنين ( ع ) بخطه محفوظ عند صاحب الأمر ( ع ) فيه كل شيء حتى ارش الخدش وأما هذا القرآن فلا شك ولا شبهة و أنما كلام الله سبحانه هكذا صدر عن صاحب الأمر (ع) . ) ".

رابعا ً: كتاب نور البراهين لمؤلفه نعمة الله صادر عن مؤسسة النشر الإسلامي في قم " المجلد الاول صفحة 526 جاء فيه " " ( فنقول : روى أصحابنا و مشايخنا في كتب الأصول من الحديث وغيرها أخبارا كثيرة بلغت حد التواتر في أن القرآن قد عرض له التحريف و كثير من النقصان وبعض الزيادة .

منها : ما روي عن السادة الأطهار عليهم أفضل الصلوات في قوله تعالى (كنتم خير أمة أخرجت للناس ) قالوا : كيف تكون هذه الأمة خير أمة وقد قتلوا الحسين بن علي عليهم السلام " و انّما نزلت كنتم خير أئمة . يعني بهم أهل البيت عليهم السلام . ومثل ما روي بالأسانيد الكثيرة عنهم عليهم السلام في قوله عزّ شأنه " يا أيُها الرسول بلغّ ما اُنزل إليك في علي " الآية .

ومنها : ما روي عن أمير المؤمنين عليه السلام لمّا سئل عن الارتباط بين الكلاميين في قوله تعالى ( وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ) فقال عليه السلام : قد سقط ما بين الكلاميين أكثر من ثلث القرآن )" .

خامسا ً: كتاب تفسير القمي لمؤلفه أبو الحسن علي بن إبراهيم القمي " وهو من أسانيد الكتب الشيعية الأربعة " الكافي " من لا يحضره الفقيه " تهذيب الأحكام والاستبصار. فقد جاء في مقدمة المجلد الاول "( وأما ما هو معرف منه قوله : ( لكن الله يشهد بما أنزل عليك في علي أنزل بعلمه والملائكة يشهدون ) وقوله : ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في علي فإن لم تفعل فما بلغت رسالته ) وقوله : ( أن الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم ) وقوله : ( سيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون ) وقوله : ( ولو ترى الذين ظلموا آل محمد حقهم في غمرات الموت ) ومثله كثير نذكره في مواضعه . )" .

فهذا غيض من فيض الكتب والمصادر التي تحدث فيها مشايخ الطائفة السابقون عن رأيهم في تحريف القرآن و علماء ومراجع الطائفة الحاليون لا يرفضون ما جاء به أسلافهم من القول بتحريف القرآن بل يدافعون عن هذه الآراء وأصحابها بكل صراحة .

وقد يسأل سائل عن سبب قول علماء الشيعة بتحريف القرآن طالما ان الله تعالى قد قال ? إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ?" وقد بيّن أيضاً ? لاَ يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلاَ مِنْ خَلْفِهِ ? "؟. فالجواب على هذا السؤال كما يراه بعض الباحثين يكمن بالأسباب التالية .

اولا ً : لعدم ذكر القرآن الكريم موضوع الإمامة " حيث يؤكد علماء الشيعة ان مسألة الإمامة من صلب العقيدة الشيعية وهي جزء من الإيمانيات كل الإيمان بالله وبالرسول ( صلى الله عليه وسلم ) و منكرها يعد كافراً" وهكذا الأمر بالنسبة للولاية التي تعد عندهم أفضل أركان الإسلام . وقد روى الكليني بسنده عن زرارة عن أبي جعفر قال: ( بني الإسلام على خمسة أشياء: على الصلاة و الزكاة والحج والصوم والولاية، قال زرارة: قلت: وأي شيء من ذلك أفضل ؟ فقال : الولاية أفضل، لأنها مفتاحهن) "( الكافي للكليني - 2/18) .

إذن فان الولاية التي لها كل هذه العظمة عند الشيعة لم تذكر في القرآن فيما ذكرت الصلاة و الزكاة وغيرها صراحة" لذا فقد اوجد هذا الأمر مشكلة لم يجدوا حلا لها إلا القول بتحريف القرآن مدعين ان كبار الصحابة و بسبب عداءهم لعلي وأبناءه "و لكي يتخلصوا من ميراث رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) قاموا بحذف الآيات الدالة على الإمامة والولاية!.

ثانيا ً: ان علماء الشيعة ومن اجل التخلص من التناقض الواضح بين القرآن الكريم و ما تحمله كتبهم بشأن مقام و منزلة الصحابة ( رضوان الله عليه )" فقد اعتقدوا بتحريف القرآن الكريم لكونه قد ذكر فضل و علو منزلة صحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) فيما كتبهم تكفر الصحابة .

ثالثا ً : من الأسباب التي دعتهم الى الطعن بالقرآن هو عدم ذكر القرآن الكريم للائمة وفضلهم وفضل زيارة قبورهم . لذا فقد لجئ علماء الشيعة الى اتهام الصحابة بحذف الآيات الدالة على فضائل الأئمة و معاجزهم .

وبعد كل هذا الذي تقدم نتساءل من اوجدوا هذا الخلاف الطائفي "أهم السياسيون ام من يسمون بالعلماء و أعطوا هذه الورقة للسياسيين لكي يلعبوا بها ؟.

لذا نرى من الواجب على الساعين في التقريب وحل الخلاف ان لا يقفزوا على الحقيقة وان لا تكون الغاية من الحديث عن التقريب مجرد تهدئة خواطر لأهداف وغايات سياسية معينة بل يجب عليهم ان يسحبوا هذه الورقة من أيدي من يعتقدون أنهم السبب في إشعال الفتن وذلك من خلال التخلي عن الأفكار والعقائد الخلافية التي أوجدوها و أولها مسألة القول بتحريف القرآن التي تشكل ام الخلافات بالإضافة الى مسألة تكفير الصحابة والخلفاء الراشدين وذلك لكي يثبتوا صدق مساعيهم في تحقق التقارب و إزالة الخلافات .

كاتب احوازي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق