الأربعاء، 26 نوفمبر 2014

ثناء النبي محمد صلى الله عليه وسلم على معاوية من خلال قوله لا أشبع الله بطنه

ثناء النبي محمد صلى الله عليه وسلم على معاوية من خلال قوله لا أشبع الله بطنه

سيدنا معاوية احد اشراف قريش و ابن عمومة النبي محمد صلى الله عليه وسلم و بايعه الحسن و الحسين على السمع و الطاعة
و توسعت الفتوحات في عهده و هو كاتب الوحي و خال المؤمنين
و هو أخو أمِّ المؤمنين؛ زوجِ النبي صلى الله عليه وسلم؛ أمِّ حَبيبة رَمْلة بنت أبي سفيان رضي الله عنهم، ولذلك قال الإمام أحمد: أقول: معاوية خال المؤمنين، وابن عمر خال المؤمنين. رواه الخلال في السنة (2/433) بسند صحيح


ثانيا لا اشبع الله بطنه مثل كلمة ثكلتك امك قالها سيدنا محمد لمعذا حين ساله فهذه كلمات متداولة ليس مقصود بها الاساءة

وننقل رد الشيخ عبدالرحمن دمشقية

الشيخ دمشقية

ثناء النبي على معاوية من خلال قوله لا أشبع الله بطنه

لا أشبع الله بطنه

عن بن عباس قال كنت ألعب مع الصبيان فجاء رسول الله e فتواريت خلف باب قال فجاء فحطأني حطأة وقال اذهب وادع لي معاوية قال فجئت فقلت هو يأكل قال ثم قال لي اذهب فادع لي معاوية قال فجئت فقلت هو يأكل فقال لا أشبع الله بطنه» (رواه مسلم2603).
أولا: السؤال: هل الدعاء بأن لا يشبع الله بطن معاوية دعاء عليه؟ لا أرى ذلك. فإن النبي ينهى عن الأكل حتى الشبع والتخمة.
ألا ترى أن النبي e نهى رجلا عن التجشؤ. فعن ابن عمر قال « تجشأ رجل عند النبي e فقال كف عنا جشاءكفإن أكثرهم شبعا في الدنيا أطولهم جوعا يوم القيامة» رواه (الترمذي2/78 وابن ماجة رقم3350). وصححه الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة1/64 حديث رقم343).
وزاد في رواية « فما أكل أبو جحيفة ملء بطنه حتى فارق الدنيا». وفي لفظ آخر: « فما شبعت منذ ثلاثين سنة».
قال الطيبي « والنهي عن الجشاء هو النهي عن الشبع لأنه السبب الجالب له» (مرقاة المفاتيح9/389).
وقد روى عطية بن عامر الجهني قال سمعت سلمان – وأكرِهَ على طعام يأكله – فقال: حسبي، إني سمعت رسول الله e يقول: إن أكثر الناس شبعا في الدنيا أطولهم جوعا يوم القيامة».
رواه ابن أبي الدنيا من طريق سعيد بن محمد الثقفي عن موسى الجهني عن زيد بن وهب عن عطية..» قال الشيخ الألباني: «الحديث جاء من طرق عمن ذكرنا من الصحابة وهي وإن كانت مفرداتها لا تخلو من ضعف، فإن بعضها ليس ضعفها شديدا، ولذلك فإني أرى أنه يرتقي بمجموعها إلى درجة الحسن على أقل الأحوال» (سلسلة الصحيحة1/63).
وروى المقدام بن معدي كرب عن النبي e « ما ملأ آدمي وعاء شر من بطن، بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه، فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه» (الترمذي2/60 وابن حبان1349 والحاكم4/121 وأحمد في المسند4/132 وصححه الألباني في الإرواء7/41 حديث رقم1983).
فكيف يكون دعاء النبي ألا يشبع معاوية دعاء عليه؟ بل هو دعاء لمعاوية.
ثانيا: هذا الحديث مدرج عند مسلم تحت باب (من لعنه النبي r أو سبّه أو دعا عليه وليس هو أهلاً لذلك كان له زكاة وأجرًا ورحمة).
ولذلك صدّر مسلم هذا الباب بقول النبي r : « اللهم إنما أنا بشر، فأي المسلمين لَعنتُه أو سببتُهُ فاجعله له زكاة وأجرًا » وفي رواية: « إنما محمد بشر، يغضب كما يغضب البشر، وإني قد اتخذتُ عندك عهدًا لن تخلفنيه، فأيما مؤمن آذيتُه أو سببتُهُ أو جلَدتُه فاجعلها له كفارة وقربة ». والاطلاع على الأبواب التي اندرجت تحتها الأحاديث مهم في فقه الحديث.
ولذلك قال النووي: « وأما دعاؤه على معاوية أن لا يُشبع بطنه حين تأخر ففيه جوابان: أحدهما: أن المراء ليس بأهل لذلك عند الله تعالى وفي باطن الأمر، ولكنه في الظاهر مستوجبٌ له، فيظهر له r استحقاقه لذلك بأمارة شرعية ويكون في باطن الأمر ليس أهلاً لذلك. وهو r مأمورٌ بالحكم بالظاهر، والله يتولّى السرائر. الثاني: أن هذا ليس بمقصود وإنما هو مما جرت به عادة العرب في وصل كلامها بلا نيّة، كقوله تَرِبَتْ يمينك و [ثكلتك أمك] وفي حديث معاوية: « لا أشبع الله بطنه » ونحو ذلك لا يقصدون بشيء من ذلك حقيقة الدعاء، فخاف r أن يصادف شيء من ذلك إجابة، فسأل ربه سبحانه وتعالى ورغب إليه في أن يجعل ذلك رحمة وكفارة وقربة وطهورًا وأجرًا، وإنما كان يقع هذا منه في النادر والشاذ من الأزمان، ولم يكن r فاحشًا ولا متفحشًا ولا لعّانًا ولا منتقمًا لنفسه، وقد قالوا له: ادعُ على دَوس فقال: « اللهم اهد دوسًا » وقال: « اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون » [شرح النووي على مسلم 8/387-390] أ. ه‍
رحم الله النووي وحشره مع أصحاب رسوله r بما ذبّ عن أعراضهم. وقال بمثل ذلك ابن حجر الهيتمي في كتابه (تطهير الجنان ص37).
وإذا كان هذا موقفه r من قبيلة دوس وهم كفار: فما بالك بموقفه من المسلمين!
قال ابن حجر المكي: « وكان معاوية يكتب الوحي للنبي r وناهيك بهذه المرتبة الرفيعة » [تطهير الجنان 12].
وهؤلاء إذا ذُكِرَت أمامهم فضائل معاوية وأنه كان كاتب الوحي قالوا قد كان الربيع بن العاص من كتبة الوحي ثم ارتد على أعقابه. ما ضربوه إلا جدلاً ] بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ[ [الآية 58 من سورة الزّخرف] فإن معاوية لم يرتد.
بل قد بقي طيلة عهد الخلفاء الأربعة واليًا على الشام ولاّه خير البشر بعد الأنبياء أبو بكر وعمر وعثمان وعلي، وكان خليقا بالولاية جديرا بها. ومجرد ذمه يُعتَبَرُ ذمًّا موجها إلى الخلفاء الذين كانوا يرون فيه الأمانة والكفاية للولاية. قال الذهبي: « حسْبُك بمن يؤمِّره عمرُ ثم عثمانُ على إقليم (وهو ثغر) فيقوم بمهمته أتمَّ قيام ويُرضي الناس بسخائه وحلمه » [سير أعلام النبلاء 3/132].
قال ابن حجر الهيتمي: « وإذا تأملت عزل عمر لسعد بن أبي وقاص الأفضل من معاوية بمراتب، وإبقائه لمعاوية على عمله من غير عزل له: علمتَ بذلك أن هذه تنبئ عن رفعة كبيرة لمعاوية » [تطهير الجنان 21].
هذا الموقف من النووي وابن حجر واضح في أن التعرض لما جرى بين الصحابة وشجر بينهم والطعن في بعضهم ليس من منهج أهل السنة، ولو كان النووي وابن حجر يريان في معاوية ما يراه أعداء معاوية ما رأيا ضرورة توضيح هذه الآثار. ويكفينا أن نعلم أن الانحراف بدأ عند الشيعة بسبِّهم الصحابة وآل بعد ذلك إلى كمٍّ من الانحرافات كالقول بالمتعة والتقية واعتقاد التحريف في القرآن ورفض كتب الحديث كالبخاري ومسلم.

ومن فضائل معاوية التي لا يجوز نسيانها أنه فتح الشام كلها، ومنها لبنان وقبرص. ولولا ذلك لكان شاتموه اليوم إما يهودًا وإما نصارى، مع أن عبد الله المبارك اعتبرهما خيرًا من منكري علو الله، وقال عن الجهمية: شر من اليهود والنصارى. وأشار البخاري إلى هذا في خلق أفعال العباد، فكيف إذا أضيف إلى ذلك سب الصحابة والاعتكاف عند الأضرحة والحيل على الله وفتاوى السوء التي يستدرجون بها العوام نحو الرذيلة والفاحشة!.

والصحابة بشر وليسوا معصومين، وإذا كان الرسول r يقول: « إنما أنا بشر فأيما امرئ ساببته...» مما يعتري النفس البشرية من ثورة وغضب مع أنه نبي، فحصوله من غير الأنبياء من باب أولى، وقد وقع بين الصحابة شجار وسباب لا يجوز أن يستغله الصائدون في الماء العكر ويجيرونه لتأييد عقائدهم الخبيثة، بل نسكت عما شجر بينهم، فإن ستر عورات الصحابة أولى من ستر عورات عامة المسلمين. والسباب من باب ما يقع للأقران مما يجب الإعراض عنه مثلما يحدث بين العلماء الأقران بين بعضهم البعض. وهو ليس شيئًا أمام القتال وقد تقاتلوا.

ثالثا: أما ما اشتهر من قصة النسائي أنه خرج حاجا فسئل عن فضائل معاوية فأجاب بأنه لم يجد له فضيلة إلا حديثا « لا أشبع الله بطنه». فقد تقدم أن هذا الحديث فضيلة لمعاوية.
وأما ما عداه من الفضائل فقد ثبت دعاء النبي r لمعاوية عند غير البخاري وفيه: « اللهم اجعله هاديًا مهديًا، واهده، واهد به » (وقد أخرجه البخاري في التاريخ 4/1/327 وابن عساكر في تاريخه 2/133/1) ورجاله كلهم ثقات رجال مسلم، وحكم عليه الألباني بالصحة وذكر تحسين الترمذي له في (سننه 3842) وذكر له خمسة طرق صحيحة وقال: « وبالجملة فالحديث صحيح وهذه الطرق تزيده قوة » [السلسلة الصحيحة 4/9691] مستدركًا بذلك على تضعيف الحافظ له.
ومنها هذا الحديث « أخبرنا عبد الله بن قحطبة حدثنا العباس بن عبد العظيم العنبري وأحمد بن سنان قالا حدثنا عبد الرحمن بن مهدى عن معاوية بن صالح عن يونس بن سيف عن الحارث بن زياد عن أبي رهم السمعى عن العرباض بن سارية السلمي قال: « سمعت رسول الله e يقول اللهم علم معاوية الكتاب والحساب وقه العذاب» (صحيح ابن حبان16/192 وابن خزيمة في صحيحه3/214 والطبراني في المعجم الكبير18/251 وأحمد في المسند4/127 وصححه الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة برقم3227).

ويؤكد ابن حجر الهيتمي وجود فضائل صحيحة لمعاوية متعقبا من قال بأن البخاري لم يجد في فضائل معاوية شيئًا بأنه « إن كان المراد أنه لم يصح منها شيء وفق شرطه فأكثر الصحابة كذلك» (تطهير الجنان عن التفوه بثلب سيدنا معاوية بن أبي سفيان 11-12).

ولكن روى البخاري وصف ابن عباس لمعاوية بأنه فقيه. ) ولكن المنافقين لا يفقهون( كما قال تعالى. وهذه شهادة من ابن عباس لمعاوية وهو من أهل بيت النبي e.
وأما إذا لم يكن يرى النسائي لمعاوية فضلا فقد كان أحمد يرى لمعاوية فضلا كما حكاه ابن الجوزي (مناقب الإمام أحمد ص164). وكان البخاري والشافعي وسائر أئمة هذه الأمة يترضون عن معاوية. وهذا من حدا بالحافظ الذهبي وغيره إلى وصف النسائي بأنه كان فيه قليل تشيع وانحراف عن خصوم الإمام علي رضي الله عنه (سير أعلام النبلاء14/133).


===============

ومهما يكن من شئ فقد أسلم وحسن إسلامه ، وحتى لو كان ممن أسلموا يوم الفتح ، فلا يقدح ذلك فى عدالته وصحبته ، بعد تزكية رب العزة لمن أسلموا بعد الفتح
أيضاً قال تعالى : { وَمَا لَكُمْ أَلَّا تُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }
وكيف يصح الطعن فى صحة إسلامه رضي الله عنه ، وقد كان أحد كتبة الوحى بين يدى النبى صلى الله عليه وسلم
روى مسلم في صحيحه من حديث ابن عباس قال : كنت ألعب مع الصبيان فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فتواريت خلف باب ، فجاء فحطأني حطأة وقال : اذهب وادع لي معاوية ، قال : فجئت فقلت هو يأكل ، قال : ثم قال لي : اذهب فادع لي معاوية ، قال : فجئت فقلت : هو يأكل ، فقال : "لا اشبع الله بطنه "
قال الحافظ الذهبي في التذكرة (2/699) : لعل هذه منقبة لمعاوية لقول النبي صلى الله عليه وسلم :" اللهم من لعنته أو شتمته فاجعل ذلك له زكاة و رحمة"
قد يستغل بعض الفرق هذا الحديث ليتخذوا منه مطعنا في معاوية رضي الله عنه، وليس فيه ما يساعدهم على ذلك، كيف وفيه أنه كان كاتب النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟! فالظاهر أن هذا الدعاء منه صلى الله عليه آله وسلم غير مقصود، بل هو مما جرت به عادة العرب في وصل كلامها بلا نية كقوله صلى الله عليه وآله وسلم في بعض نسأله: " تربت يمينك ". ويمكن أن يكون ذلك منه صلى الله عليه وىله وسلم بباعث البشرية التي أفصح عنها هو نفسه صلى الله عليه وآله وسلم في أحاديث كثيرة متواترة منها حديث عائشة رضي الله عنهما:"... أو ما علمت ما شارطت عليه ربي؟ قلت اللهم إنما أنا بشر، فأي المسلمين لعنته أو سببته، فاجعله له زكاة أجرا"
وقال الشيخ ذياب الغامدي حفظه الله في "تسديد الإصابة فيما شجر بين الصحابة"
(الشبهة الأولى : ما رواه مسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه كان يلعب مع الصبيان؛ فجاءه النبي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فهرب وتوارى منه، فجاء له فضربه ضربة بين كتفيه؛ ثم قال : «اذهب فادع لي معاوية» قال : فجئت فقلت : هو يأكل . ثم قال : «اذهب فادع لي معاوية» قال : فجئت فقلت : هو يأكل؛ فقال : «لا أشبع الله بطنه»
الثاني : فيحتمل أن هذا الدعاء جرى على لسانه - صلى الله عليه وسلم - من غير قصد، كما قال لبعض أصحابه: «تربت يمينك»، ولبعض أمهات المؤمنين : «عقرى حلقى» متفق عليه، ونحو ذلك من الألفاظ التي تجري على ألسنتهم بطريق العادة من غير أن يقصدوا حقيقتها.
الثالث : ما أشار إليه الإمام مسلم رحمه الله، أن معاوية رضي الله عنه لم يكن أهلا لهذا الدعاء؛ وذلك حينما أورد تحت باب (فضائل معاوية) حديث : «اللهم إني أغضب كما يغضب البشر، فمن سببته، أو لعنته، أو دعوت عليه وليس أهلا لذلك فاجعل اللهم ذلك له زكاة، وأجرا، ورحمة» رواه مسلم، ثم أتبعه بحديث : «لا أشبع الله بطنه ...». وبهذا التوجيه ذهب كثير من أهل العلم .


=================


سلسلة (( بطلان منهج علماء الشيعة تجاه الصحابة )) الرد الشامل الذي يفند جميع الشبهات


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_58.html


ملف عدالة الصحابة ونفي الارتداد


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_252.html


هل ينكث اصحاب بيعة الرضوان


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_226.html


نصوص عن أهل البيت حيّرت علماء الشّيعة ونسفت دين الشيعة 

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_580.html

الرد على الامامة الصحابة امهات المؤمنين غصب الخلافة غضب فاطمة فدك


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_30.html

الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا ابوبكر الصديق
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_17.html


==============



عقيل بن ابي طالب شقيق علي يترك علي و ينضم الي معاوية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/06/blog-post_9.html


فضائل معاوية ابحاث


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_763.html


جهاد سيدنا معاوية رضي الله عنه


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_550.html


تزكية النبي والصحابة معاوية والرد على الشبهات

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_334.html
==========

من كتب الشيعة  الحق ما شهد به الاعداء


=================

من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضلة و معاوية الحق ما شهد به الاعداء

من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضلة و معاوية الحق ما شهد به الاعداء

من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضلة و معاوية

الحق ما شهد به الاعداء


كتاب الافصاح الشيخ الشيعي المفيد

لا خلاف بين الأمة أن أبا سفيان أسلم قبل الفتح بأيام، وجعل رسول الله صلى الله عليه وآله الأمان لمن دخل داره تكرمة له وتمييزا عمن سواه، وأسلم معاوية قبله في عام القضية (1) وكذلك كان إسلام يزيد بن أبي سفيان (2).
وقد كان لهؤلاء الثلاثة من الجهاد بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله ما لم يكن لأبي بكر وعمر وعثمان، لأن أبا سفيان أبلى يوم حنين بلاء حسنا، وقاتل يوم الطائف قتالا لم يسمع بمثله في ذلك اليوم لغيره، وفيه ذهبت عينه، وكانت راية رسول الله صلى الله عليه وآله مع ابنه يزيد بن أبي سفيان، وهو يقدم بها بين يدي المهاجرين والأنصار.
وقد كان أيضا لأبي سفيان بعد النبي صلى الله عليه وآله مقامات ومعروفة في الجهاد، وهو صاحب يوم اليرموك، وفيه ذهبت عينه الأخرى، وجاءت الأخبار أن الأصوات خفيت فلم يسمع إلا صوت أبي سفيان، وهو يقول: يا نصر الله اقترب. والراية مع ابنه يزيد، وقد كان له بالشام وقائع مشهورات (3).
ولمعاوية من الفتوح بالبحر وبلاد الروم والمغرب والشام في أيام عمر وعثمان وأيام إمارته وفي أيام أمير المؤمنين عليه السلام وبعده
(1) كان معاوية يقول أنه أسلم عام القضية وكتم إسلامه من أبيه وأمه. أنظر أسد الغابة 4:
385.
(2) أسلم يوم فتح مكة. أنظر سير أعلام النبلاء 1: 329، أسد الغابة 5: 112.
(3) أنظر الإصابة 3: 237، سير أعلام النبلاء 2: 106.

==============


بل ان المعصوم - جعفر الصادق- يقول بسند صحيح :كــان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم اثني عشـر ألفاً ثمانية آلآف من المدينة وألفان من مكة وألفان من الطلقاء لمْ يُرَ فيهم قدَري ولا مرجيء ولا حروري ولامعتزلي ولا صاحب رأي كانوا يبكون الليل مع النهار ويقولون : اقبض أرواحنا من قبل أن نأكل خبز الخمير

فهناك 2000 مؤمن من الطلقاء و ليسوا منافقين حسب قول المعصوم فكيف يكون اسلام ابوسفيان نفاق!!!!
فعلا العقل نعمة
بل ان جهاده مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يثبت ايمانه, فلا صوت كان يسمع يوم اليرموك ... الا صوت ابوسفيان


بل ان عين ابي سفيان التي فقدها في الجهاد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم خيرا من العجل القابع في السرداب منذ 1200 سنة .

=============

اقوال علي و الائمة في معاوية من كتب السنة والشيعة

http://alakhabr.blogspot.com/2013/05/blog-post_40.html

مدح معاوية لعلي من كتب السنة والشيعة




=========


سيدنا علي يعلن انه لايزيد ايمانه عن اهل الشام 

كيف يصف سيدنا علي سيدنا معاوية واتباعه 


يذكر الشريف الرضي في كتابكم ( نهج البلاغة ) عن علي أنه قال : (( وكان بدء أمرنا أن إلتقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحـد ونبينا واحـد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء )) نهج البلاغة جـ3 ص (648). 


=========


من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضلة و معاوية الحق ما شهد به الاعداء


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167405


================



الحسن يبايع معاوية ويطلب من الحسين والشيعة البيعة لمعاوية


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=144048


بنود صلح الحسن و معاوية رضي الله عنهما من كتب الشيعه


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=144260


سيدنا معاوية ما أراد الحكم ولا اعترض على إمامة عليّ بن أبي طالب رضي الله عنهما

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=150116
من حارب علي ليس كافر بشهادة علي و الائمة

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54451




نفي الشيخ الشيعي علي الصدر سب معاوية علي على المنابر

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167463
هنا يتم ذكر فضائل خال المؤمنين معاوية وتفنيد الشبة حوله
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=32882&highlight=%E3%DA%C7%E6%ED%C9+%DA%CB%E3%C7%E4&page=29
فضائل معاوية ابحاث
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_763.html
عقيل بن ابي طالب شقيق علي يترك علي و ينضم الي معاوية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/06/blog-post_9.html


=====

لا يوجد شرط لم يلتزم به معاوية 
http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1531660&postcount=14
لماذا ينقم من في قلوبهم مرض من بني أمية ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161689


ملف أثر التشيع و الشيعة في كتابة التاريخ

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168038
يزيد بن معاوية شيء من سيرته وإنجازاته
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_48.html
=========

ملف روابط الرد على الولاية والغدير الدار الطير الطائر المشوي المباهلة الكساء وغيره

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_407.html
ملف ردود مختارة عن آية التطهير
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_504.html
كذبة اتباع الشيعة اهل البيت
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_54.html
الامامة بين العقل و النقل
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/httpwww.html
الائمة اختلفوا على الامامة و عجزوا عن حل خلافهم فكيف سيحلون خلافات الاخرين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_857.html
ابطال ادعاء الشيعة اتباع ال البيت 
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140103

الدليل الشيعة ليسوا اتباع النبي محمد و اهل بيته انما اعداء اهل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161531
الشيخ الطفيلي المهدي يقتل الشيعة و يتبعه السنة !!!
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=173938
=============
شك الشيعة مقارنة بين الصحابة والشيعة علاج اللواط عند الشيعة
صدق الصحابة كذب الشيعة 
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_301.html
امامنا علي ينفي رغبته في الخلافة والرد على كذبة الولاية الامامة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_666.html
التراث اليهودي في كتب الشيعة كعب الأحبار / ابن سبأ / المهدي

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_639.html

==============
نصوص من كتب الشيعة تهدم مذهبهم ( رأى على وابن عباس فى أبى بكر وعمر والصحابة حال تمكنه
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_269.html
=========
من يستطيع أن يسقط نظرية عدالة الصحابة فليدخل هنا
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_143.html
دليل عدالة الصحابة رضوان الله عليهم من الحديث الصحيح.وبيان مفهومها
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_172.html
المتفق عليه عند الفريقين ، عن الصحابة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_45.html
===========
علماء الشيعة يستشهدون بكتب لا وجود لها؟ طعن الشيعة في عمر ووصفه بالخنيث مأبون والرد عليهم
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_721.html

أمثلة على كذب الشيعة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_972.html
مثا ل على كذب الشيعة زيارة قبر الحسين بمليون حجة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_611.html
دين الشيعة القرآن محرف تاليه الائمة تكفير الصحابة الشرك
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_289.html
تغريدات عن دين الشيعة الباطل
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_481.html
==================

============

ملف روابط دليل ان الشيعة هم قتلة الحسين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_620.html
أسماء قتلة الحسين الشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_730.html
مخالفة الشيعة ال البيت
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_96.html
روابط اعتراف علماء الشيعة انهم قتلوا الحسين صفات الشيعة دعاء الائمة على الشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_11.html

حديث التمسّك بالكتاب والسنّة ثابت عن أهل البيت وفي كتب الشّيعة:

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_16.html
===================
طامات علم الرجال عند الشيعة الاثناعشرية
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_40.html
اختلاف و تنازع ابناء الائمة فيما بينهم
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_28.html
حديث "حديثي حديث أبي وحديث أبي حديث جدي لا يصح" واتصال سند أهل البيت
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_333.html
هل في دينكم حديث واحد متصل صحيح لنبي الاسلام صلوات ربي وسلامه عليه؟؟
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_861.html

ملف عدم وجود حديث صحيح متصل السند معنعن من الائمة الي النبي

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_636.html
رواة نواصب في كتب الشيعة و تم توثيقهم
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/15759-3-1-12-79-httpwww.html
رواة العتـرة مابيـن ملعـون وكـذاب وشارب خمـر!!
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_729.html
اصحاب ائمة اهل البيت من كتبهم كذابين ملعونين شاربي خمر
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_93.html
تناقضات الشيعة الاثني عشرية
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_99.html
من هم الاثنى عشر خليفة صواعق من كتب الشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_6.html

كذب الشيعة على جعفر الصادق وروياته في كتب السنة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_76.html
 الشيخ الطفيلي المهدي يقتل الشيعة و يتبعه السنة !!!
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=173938

كذب ادعاء مراجع الشيعة انهم اخذوا الامر من المهدي

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_601.html

من كتب الشيعة صدق الصحابة 


روى الكليني في الكافي عن منصور بن حازم قال : قلت لأبي عبدالله عليه السلام: ما بالي أسألك عن المسألة فتجيبني فيها بالجواب ثم يجيئك غيري فتجيبه فيها بجواب آخر؟ فقال : انا نجيب الناس على الزيادة والنقصان، قلت فأخبرني عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم صدقوا على محمد أم كذبوا ؟ قال : بل صدقوا ، قال : قلت فما بالهم اختلفوا ؟ فقال : أما تعلم أن الرجل كان يأتي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيسأله عن المسألة فيجيبه فيها بالجواب ثم يجيبه بعد ذلك ما ينسخ ذلك الجواب فنسخت الأحاديث بعضها بعضا. 

الكافي (الأصول) ج1 ص52 كتاب فضل العلم
============
من ثمار الشيعة تعرفونهم 
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/06/blog-post_1287.html

دعاء سيدنا علي و الحسن و الحسين على الشيعة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172741



أدعية النبي محمد لابن عمه سيدنا معاوية رضي الله عنه


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق