الجمعة، 24 أكتوبر 2014

الرد على الشيعي في الطعن في نسب أبويكر الصديق وانه ابن نكاح محارم

الرد على الشيعي في الطعن في نسب أبويكر الصديق وانه ابن نكاح محارم

كيف يتزوج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة بنت ابوبكر اذا كان يعلم ان اباها ابن حرام




###
كتب الشيعي الرافضي  ياسر الحبيب 

ان سلمى بنت صخر والدة أبوبكر وجدّة عائشة الملقبة بأم الخير - والظاهر أنه لقب أطلقته عليها عائشة لتحسين صورتها - كانت من ذوات الرايات، وهن العاهرات اللائي كن يضعن على سطوح منازلهن رايات وأعلاما يُعرفن بها ليقصدهنّ طالبو الزنا. وقد صرح النسّابون بذلك في معرض ذكرهم لأبي بكر حيث قالوا: "وأمه سلمى من ذوات الأعلام في مكة، وكانت لها راية في الأبطح، لأن العرب كانوا يأنفون من أن تنازلهم البغايا، فكانوا يبعدونها عن قرب منازلهم، وكانت رايتها حمراء"، راجع كتاب الأربعين لمحمد طاهر القمي الشيرازي ص532 عن مشارق الأنوار عن الملل والنحل والنسابين.
كما أنها تزوجت عمّها أبا قحافة سفاحا! وهذا ما ينطق به نسب كل واحد منهما، فإن أبا قحافة هو: عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة، وزوجته هي: سلمى بنت صخر بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة. فسلمى هي ابنة أخ عثمان بن عامر المعروف بأبي قحافة، وقد ذكر نسبها هذا جمهرة العلماء، منهم الطبراني في المعجم الكبير ج1 ص2، وأبو نعيم في معرفة الصحابة ج24 ص151، ومحمد بن حبيب البغدادي في الْمُحَبَّرِ ج1 ص12، وابن مَنْدَهْ في الكنى والألقاب ج1 ص87، وابن عبد البرّ في الاستيعاب ج2 ص13، وغيرهم كثير


####
النبي زوجته من نسل نكاح محارم 
ابوبكر الصديق من نسل من نكاح محارم سحقا لكم يا شيعة وهو جد 7 من الائمة

========
خبر الهيثمي 

ليس اسنادها حسن ولا شيء
اسنادها ضعيف فيه ابن لهيعة
قال الامام احمد : حديثه ليس بحجة


وايضا في الرواية خطأ وهو ان اسمها :
ام الصديق : ام الخير بنت صخر بن عامر بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة
ابو الصديق: 
عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة

تلاحظ انهم يلتقون في كعب بن سعد، فهي ابنة عمه والنسب موضح في الصورة



وعلى فكرة
ام مسطح كانت ابنة خالة الصديق
واسمها ورد في الروايات

جاء في تاريخ المدينة لابن شبه
قالَ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ: وَحَدَّثَنِي يَحْيَى بْنُ عَبَّادِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا. وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي بَكْرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ حَزْمٍ الْأَنْصَارِيُّ، عَنْ عَمْرَةَ، عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، فَكُلٌّ قَدِ اجْتَمَعَ حَدِيثُهُ فِي قِصَّةِ خَبَرِ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا عَنْ نَفْسِهَا حِينَ قَالَ لَهَا أَهْلُ الْإِفْكِ مَا قَالُوا قَالَتْ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أَرَادَ سَفَرًا أَقْرَعَ بَيْنَ نِسَائِهِ، فَأَيَّتُهُنَّ خَرَجَ سَهْمُهَا خَرَجَ بِهَا مَعَهُ، فَلَمَّا كَانَتْ غَزْوَةُ بَنِي الْمُصْطَلِقِ أَقْرَعَ بَيْنَ نِسَائِهِ كَمَا كَانَ يَصْنَعُ، فَخَرَجَ سَهْمِي عَلَيْهِنَّ، فَخَرَجَ بِي مَعَهُ ....... فَخَرَجْتُ لَيْلَةً لِبَعْضِ حَاجَتِي وَمَعِي أُمُّ مِسْطَحٍ بِنْتُ أَبِي رُهْمِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ بْنِ عَبْدِ مَنَافٍ، وَكَانَتْ أُمُّهَا بِنْتُ صَخْرِ بْنِ عَامِرِ بْنِ كَعْبِ بْنِ سَعْدِ بْنِ تَيْمٍ خَالَةَ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيق ... الخ
=====

قال القرطبي في تفسير (16*195)
أُمُّ الْخَيْرِ، وَاسْمُهَا سَلْمَى بِنْتُ صَخْرِ بْنِ عَامِرِ بْنِ كَعْبِ بْنِ سَعْدٍ

قال ابن الاثير في جامع الاصول (12 - 121)
وأمُّه أمُّ الخَير سَلْمَى بنت صخر بن عامر بن كعب بن سعد.

قال ابن اسحاق في سيرته (2 - 299)
وَكَانَتْ أُمُّهَا بِنْتَ صَخْرِ بْنِ عَامِرِ بْنِ كَعْبِ بْنِ سَعْدِ بْنِ تَيْمٍ، خَالَةَ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ
(هذه خالة الصديق فيلزم اتحاد النسب)

قال أبو حاتم، الدارمي (2 - 419)
وأم أبي بكر أم الخير بنت صخر بن عامر بن كعب- أخو عمرو بن كعب- بن سعد بن تيم بن مرة بن لؤي بن غالب.

قال السيوطي - تاريخ الخلفاء - 1-28
وأم أبي بكر بنت عم أبيه، اسمها: سلمى بنت صخر بن عامر بن كعب، وتكنى أم الخير، قاله الزهري، أخرجه ابن عساكر.


عبدالملك العصامي المكي - سمط النجوم العوالي في أنباء الأوائل والتوالي - 2 - 410
أمه أم الْخَيْر لفظا وَمعنى سلمى بنت صَخْر بن عَامر بن كَعْب بن سعد بن تيم بنت عَم أَبِيه هَكَذَا ذكره جمهوره أهل النّسَب

قال ابن سعد في الطبقات - 1 - 296
فَوَلَدَ أَبُو قُحَافَةَ أَبَا بَكْرٍ الصِّدِّيقَ وَعَبْدَ اللَّهِ، وَأُمُّهُمَا أُمُّ الْخَيْرِ بِنْتُ صَخْرِ بْنِ عَامِرِ بْنِ كَعْبٍ

ابن الخياط - طبقات خليفة ابن خياط - 1 / 48
أمه أم الخير بنت صخر بن عامر بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة

ابونصر البخاري الكلباذي -الهداية والإرشاد- 1 - 381
وَأمه أم الْخَيْر وَاسْمهَا سلْمَى بنت صَخْر بن عَامر بن كَعْب بن سعد بن تيم


ابن عبدالبر - الاستيعاب 3 - 963
وأمه أم الخير بنت صخر بن عامر بن كعب بن سَعْد بْن تيم بْن مُرَّةَ واسمها: سلمى

ابوالوليد الباجي الاندلسي - التعديل والتجريح , لمن خرج له البخاري في الجامع الصحيح - 2 - 796
سلمى بنت صَخْر بن عَامر بن كَعْب بن سعد بن تيم بن مرّة

ابن الاثير - اسد الغابة - 3 - 310
وأمه أم الخير سلمى بِنْت صخر بْن عَامِر بْن كعب بْن سعد بْن تيم بْن مرة

النووي - تهذيب الاسماء - 2 - 181
وأم أبى بكر أم الخير بنت صخر بن عامر بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة

ابو العباس المحب الطبري - الرياض النضرة في مناقب العشرة - 1 - 74 
سلمى بنت صخر بن عامر بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بنت عم أبيه, هكذا ذكره جمهور أهل النسب


المزي - تهذيب الكمال 15 - 238
وأمه أم الخير، واسمها سلمى بنت صخر بن عامر بن كعب بن سعد بْن تيم بْن مره

صلاح الدين الصفدي - الوافي في الوفيات 17-164
أمه أم الْخَيْر بنت صَخْر بن عَامر بن كَعْب بن سعد بن تيم بن مرّة

ابوعبدالله الزبيري - نسب قريش 1 - 275
وأمه: أم الخير، واسمها: سلمى، بنت صخر بن عامر بن كعب.

محمد التلمساني (البري) - الجوهرة في نسب النبي وأصحابه العشرة - 2- 121
وأُمُّ أبي بكر رضي الله عنه أمُّ الخير، واسمها سلمى بنت صخر بن عامر بن كعب بن سعيد


ابن حزم الاندلسي - جمهرة أنساب العرب - 1 - 135
فولد صخر بن عامر بن كعب: أمّ الخير سلمى، وهى أم أبي بكر الصديق- رضى الله عنه
=============
المشكلة انك لاتقرأ
فكل الذي نقلته يذكر انها ابنة : 
صخر بن عامر بن كعب
اي ابنة عم ابيه.
 

قال السيوطي - تاريخ الخلفاء - 1-28
وأم أبي بكر بنت عم أبيه، اسمها: سلمى بنت صخر بن عامر بن كعب، وتكنى أم الخير، قاله الزهري، أخرجه ابن عساكر.

ابنة عم ابيه .. وليست ابنة عمه هو.


===============

ام الصديق : ام الخير بنت صخر بـن عـامـر بن كـعـب
ابو الصديق: 
عثـمان بـن عامر بـن عـمـرو بن كـعـب



اقرأ الاسماء جيدا .. فام الخير ابنة عم عثمان (والد ابوبكر الصديق) رضوان الله عليهم


===================

ليس بالضرورة ان يكون الهيثمي مصيبا في كل احكامه وتصويباته 
فالرجل الهيثمي يخطأ ويصيب ويغفر الله له 
وهذه لاشك انها من اخطاءه


سواء حسنها الهيثمي او لم يحسنها فهذا لن يغير بضعفها ووهنها شيء خصوصا انها معارضة بنصوص اخرى اصح منها
فابن لهيعة ضعيف ومخلط ونتيجة لتشابه الاسماء بين عامر وعمرو خلط ابن لهيعة بينها ووقع في الخطأ


ميزان الاعتدال - الذهبي - ج 2 - ص 475 
4530 - عبد الله بن لهيعة بن عقبة الحضرمي [ د ، ت ، ق ] ، أبو عبد الرحمن قاضي مصر وعالمها ، ويقال الغافقي . أدرك الأعرج ، وعمرو بن شعيب ، والكبار . 
قال ابن معين : ضعيف لا يحتج به 
الحميدي ، عن يحيى بن سعيد - أنه كان لا يراه شيئا .
نعيم بن حماد ، سمعت ابن مهدي يقول : ما أعتد بشئ سمعته من حديث ابن لهيعة إلا سماع ابن المبارك ونحوه
. ابن المديني ، عن ابن مهدي ، قال : لا أحمل عن ابن لهيعة شيئا 
وقد كتب إلى كتابا فيه : حدثنا عمرو بن شعيب ، فقرأته على ابن المبارك ، فأخرجه ابن المبارك من كتابه . قال أخبرني إسحاق بن أبي فروة عن عمرو بن شعيب . 
قال يحيى بن بكير : احترق منزل ابن لهيعة وكتبه سنة سبعين ومائة . وقال عثمان بن صالح : ما احترق كتبه ، ما كتبت من كتاب عمارة بن غزية إلا من أصل ابن لهيعة بعد احتراق داره ، غير أن بعض ما كان يقرأ منه احترق ، ولا أعلم أحدا أخبر بسبب علة ابن لهيعة منى ، أقبلت أنا وعثمان بن عتيق بعد الجمعة ، فوافينا ابن لهيعة أمامنا على حمار ، فأفلج وسقط ، فبدر ابن عتيق إليه فأجلسه ، وصرنا به إلى منزله ، وكان ذلك أول سبب علته . رواها العقيلي ، حدثنا يحيى بن عثمان ، عن أبيه . وقال أحمد : كان ابن لهيعة كتب عن المثنى بن الصباح ، عن عمرو بن شعيب ، فكان بعد يحدث بها عن عمرو نفسه . خالد بن خداش ، قال : رآني ابن وهب لا أكتب حديث ابن لهيعة ، فقال : إني لست كغيري في ابن لهيعة ، فاكتبها . وقال لي في حديث عقبة بن عمرو : لو كان القرآن في إهاب ما مسته النار ، ما رفعه لنا ابن لهيعة قط في أول عمره . 
أحمد بن محمد الحضرمي ، سألت ابن معين عن ابن لهيعة ، فقال : ليس بقوى .
معاوية بن صالح ، سمعت يحيى يقول : ابن لهيعة ضعيف 
قال يحيى بن سعيد : قال لي بشر بن السرى : لو رأيت ابن لهيعة لم تحمل عنه حرفا . 
وقال ابن معين : هو ضعيف قبل أن تحترق كتبه وبعد احتراقها .
وقال الفلاس : من كتب عنه قبل احتراقها مثل ابن المبارك والمقرئ فسماعه أصح . وقال أبو زرعة : سماع الأوائل والأواخر منه سواء ، إلا أن ابن المبارك ، وابن وهب كانا يتبعان أصوله ، وليس ممن يحتج به .
وقال النسائي : ضعيف 
وقال ابن وهب : كان / ابن لهيعة صادقا . وقال أبو حاتم : سمعت ابن أبي مريم يقول : حضرت ابن لهيعة في آخر عمره ، وقوم بربر يقرءون عليه من حديث منصور ، والأعمش ، والعراقيين ، فقلت له : يا أبا عبد الرحمن ، ليس هذا من حديثك ، قال : بلى ، هذه أحاديث قد مرت على مسامعي . فلم أكتب عنه بعدها ، 
يقول : يكون قد رواها وجادة . 
وقال أحمد بن زهير ، عن يحيى : ليس حديثه بذاك القوى 
وقال أبو زرعة ، وأبو حاتم : أمره مضطرب ، يكتب حديثه للاعتبار . 
وقال الجوزجاني : لا نور على حديثه ، ولا ينبغي أن يحتج به

تقريب التهذيب - ابن حجر - ج 1 - ص 526
3574 - عبد الله بن لهيعة بفتح اللام وكسر بن عقبة الحضرمي أبو عبد الرحمن المصري القاضي صدوق من السابعة خلط بعد احتراق كتبه ورواية بن المبارك وابن وهب عنه أعدل من غيرهما وله في مسلم بعض شئ مقرون مات سنة أربع وسبعين وقد ناف على الثمانين . / م د ت ق


============
لكن السؤال الاهم على فرض صحة الرواية جدلا جدلا جدلا فهذا الموضوع لايدل الا على يقين ان القوم حججهم مفلسة يتعلقون بتوافه الامور ويطعنون بانساب الناس لتسقيطهم وهذا عادات ورثوها من الجاهلية كما وصفها رسول الله

والا فاي ذنب هذا حين يحمل انسان ذنب ابويه وهو ليس له من الامر شيء فهو لايختار ابويه ولايختار اسمه 
فكيف يعاقبه الله على شيء هو لاذنب له فيه

=============

الهيثمي نقل الرواية بلاسند عن الطبراني في معجمه الكبير
وهذه هي الرواية 

المعجم الكبير - الطبراني - ج 1 - ص 51 
( 1 ) حدثنا محمد بن عمرو بن خالد الحراني حدثني أبي ثنا بن لهيعة عن أبي الأسود عنعروة قال أبو بكر الصديق اسمه عبد الله بن عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة شهد بدرا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأم أبي بكر رضي الله تعالى عنه أم الخير سلمى بنت صخر بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك وأم أم الخير دلاف وهي أميمة بنت عبيد بن الناقد الخزاعي وجدة أبي بكر أم أبي قحافة أمينة بنت عبد العزى بن حرثان ابن عوف بن عبيد بن عويج بن عدي بن كعب

فالطبراني سمع الرواية عن محمد بن عمرو ومحمد سمعها عن ابيه عمرو بن خالد وعمرو بن خالد سمعها من ابن لهيعة

هل فهمت؟؟؟؟؟؟


==========



الشيعة يطعنون في الرضا ويشككون في نسبة ابنه له

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_38.html

===============

كيف النبي محمد صلى الله عليه وسلم يتزوج ابنة من يظن فيه الشيعة السوء 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق