الجمعة، 24 أكتوبر 2014

اعتراف الشيعة بشخصية عبدالله بن سبأ

كتاب ( عبد الله بن سبأ 00 الحقيقة المجهولة ) 

للمؤلف الشيعي : محمد علي المعلم 


الطبعة الأولى 1420ه – 1999م 


دار الهادي للطباعة والنشر والتوزيع – بيروت – لبنان . 

اعترف المؤلف بالأدلة الثابتة الموجودة في المراجع الشيعية حيث قال : إن شخصية عبد الله بن سبأ حقيقة موجودة ، كان لها دور بارز في التاريخ وليست هي خيالية كما حاول البعض أن يثبت ذلك ، فان لدينا عدة من الروايات المعتبرة الواردة عن أهل البيت عليهم السلام تدل على وجود شخص بهذا الاسم ، وكان معاصرا لأمير المؤمنين عليه السلام . ( ص 44 ) . 

وحيث قال المؤلف ( ص 21 ) : قال محمد بن عمر الكشي ذكر بعض أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي موسى بالغلو ، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في علي مثل ذلك ، وكان أول من شهر بالقول بفرض إمامة علي ، وأظهر البراءة من أعدائه ، وكاشف مخالفيه وأكفرهم 000 ( رجال الكشي ج 1 ص 324 ) . 

وتابع المؤلف : ونقل العلامة المجلسي عن كتاب العقائد ، قال : وروي عن زراره أنه قال : قلت للصادق عليه السلام : أن رجلا من ولد عبد الله بن سبأ يقول بالتفويض ، فقال وما التفويض ؟ قلت : إن الله تبارك وتعالى خلق محمدا وعليا صلوات الله عليهما ففوض إليهما ، فخلقا ورزقا وأماتا وأحييا ، فقال عليه السلام : كذب عدو الله ، إذا انصرفت إليه فاتل عليه هذه الآية التي في سورة الرعد : ( أم جعلوا لله شركاء خلقوا كخلقه فتشابه الخلق عليهم قل الله خالق كل شيء وهو الواحد القهار ) – ( الرعد 16 ) . 

ملاحظة : تأمل أيها القارئ في الكلام المذكور أعلا وبالأخص أنت أيها الشيعي أن ماهم عليه الشيعة الأمامية من أفكار واعتقادات من تأسيس عبد الله بن سبأ 00 وعليكم قراءة الكتاب نفسه أو البحث في مراجع الشيعة للتأكد من هذه الشخصية . وسوف تتأكدون بأن أهل البيت براء من ما أنتم عليه الآن من عقيدة ، لأنها عقيدة عبد الله بن سبأ وليست عقيدة أهل البيت عليم السلام 


==========
عن ابن أبي نجران عن عبد الله، قال: قال أبو عبد الله -عليه السّلام-: " إنّا أهل بيت صديقون لا نخلو من كذّاب يكذب علينا ويسقط صدقنا بكذبه علينا عند الناس، كان رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- أصدق الناس لهجة وأصدق البرية كلها، وكان مسيلمة يكذب عليه، وكان أمير المؤمنين -عليه السّلام- أصدق من برأ الله بعد رسول الله، وكان الذي يكذب عليه ويعمل في تكذيب صدقه ويفتري على الله الكذب عبد الله بن سبأ. ذكر بعض أهل العلم أنّ عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ووالى عليا -عليه السّلام- وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي موسى بالغلو، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- في علي -عليه السّلام- مثل ذلك، وكان أول من شهر بالقول بفرض إمامة علي وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه وأكفرهم، فمن هاهنا قال من خالف الشيعةأصل التشيع والرفض مأخوذ من اليهودية ". (رجال الكشّي: ص108. رواية رقم 174).


وايضااا.....................

قال النوبختي  السبئية قالوا بإمامة علي , وأنها فرض من الله عز وجل , وهم أصحاب عبد الله بن سبأ , وكان ممن أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة , وتبرأ منهم , وقال  إن عليا رضي الله عنه أمره بذلك ) فأخذه علي فسأله عن قوله هذا , فأقر به , فأمر بقتله , فصاح الناس إليه :يا أمير المؤمنين أتقتل رجلا يدعو إلى حبكم أهل البيت , وإلى ولايتك والبراءة من أعدائك ? فصيره إلى المدائن .
وحكى جماعة من أهل العلم [ من أصحاب أمير المؤمنين عليه السلام (1) ] أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم , ووالى عليا , وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة , فقال في إسلامه في علي بن أبي طالب بمثل ذلك , وهو أول من شهر القول بفرض إمامة علي رضي الله عنه وأظهر البراءة من أعدائه... فمن هنا قال من خالف الشيعة : إن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية ) ( فرق الشيعة ) ص32 - 44.

((انظر الى هذا الحديث ان كلمه الرفض (الرافضه ) مأخوذه من اليهوديه .. ثانيا اول من شهر بفرض الامامه يهودي منافق هو عبدالله بن سبأ أي بمعنى اصح هو مؤسس دين الرافضه والتشيع يهودي منافق ومشرك وكافر وهو أول من طعن بأصحاب الرسول  ))

وايضااا..............

الأشعري سعد بن عبد الله القمي (103 هـ).

قال: <هذه الفرقة تسمى السبئية أصحاب عبدالله بن سبأ وهو عبدالله بن وهب الراسبي الهمداني، وساعده على ذلك عبد الله بن حرسي وابن أسود وهما من أجلة أصحابه، وكان أول من أظهر الطعن على أبي بكر، وعمر، وعثمان، والصحابة، وتبرأ منهم>(2).

وايضااا.............

ذكر ابن أبي الحديد ( ت 655هـ ) في شرح نهج البلاغة ( 2/99) ما نصه : ( فلما قتل أمير المؤمنين – عليه السلام – أظهر ابن سبأ مقالته ، و صارت له طائفة و فرقه يصدقونه و يتبعونه)<<<فمن هي هذه الطائفه ياترى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!  

وايضااا..............

و يرى ابن المرتضى ( ت 840هـ ) – و هو من أئمة الشيعة الزيدية - ، أن أصل التشيع مرجعه إلى ابن سبأ ، لأنه أول من أحدث القول بالنص في الإمامة . تاج العروس لابن المرتضى ( ص 5 ، 6 )
وهذا دليل صحيح لااااااااااااا غبار عليه من كتب الشيعه على ان ابن سبأ اليهودي المنافق الكافر و المشرك هو المؤسس الاول لمذهب الشيعه 
وايضااا.............
وقال سعد بن عبد الله الأشعري القمي في عرض كلامه عن السبئية : ( السبئية أصحاب عبد الله بن سبأ , وهو عبد الله بن وهب الراسبي الهمداني , وساعده على ذلك عبد الله بن خرسي , وابن أسود , وهما من أجل أصحابه , وكان أول من أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم ) ( المقالات والفرق ) ص20 .

وايضااا............

و يقول أبو حاتم الرازي ( ت 322هـ ) في كتابه الزينة في الكلمات الإسلامية ( ص 305 ) : ( أن عبد الله بن سبأ و من قال بقوله من السبئية كانوا يزعمون أن علياً هو الإله ، و أنه يحيي الموتى ، وادعوا غيبته بعد موته

وايضااا...........
و قال أبو جعفر الطوسي ( ت 460هـ ) في كتبه تهذيب الأحكام ( 2/322) أن ابن سبأ رجع إلى الكفر وأظهر الغلو .


معلووومات :: هناك علامات اجمعت وتشابهة فيها الرافضة مع اليهود منها :


1 – التشابه بين اليهود والرافضة في عقيدة الوصية، وزعم كل منهم أن الله نص على الوصي الذي يدعونه، فقد زعم اليهود أن الله تعالى نص على يشوع وصياً لموسى، وزعم الرافضة أن الله تعالى نص على علي رضي الله وصياً للنبي صلي الله عليه وسلم.

2 – إطلاق لقب (وصيّ) على من يتولى شئون المسلمين بعد الرسول صلي الله عليه وسلم إنما أخذه الرافضة عن اليهود، ولم يطلق المسلمون على أحد من الخلفاء الراشدين ولا على أحد من الخلفاء بعدهم هذا اللقب، بل كانوا يطلقون عليهم لقب (خليفة).

3 – التشابه بين اليهود والرافضة في حصرهم الملك والإمامة في طائفة مخصوصة، فقد زعم اليهود أن الملك لا يخرج من آل داود إلى يوم القيامة، وزعم الرافضة أن الإمامة لا تخرج من أولاد الحسين إلى قيام الساعة.

4 – أثبت الواقع بطلان دعوى اليهود والرافضة في حصرهم الملك والإمامة فيمن زعموا، وأنها لا تخرج منهم إلى يوم القيامة. فقد انقطع ملك آل داود على بني إسرائيل منذ زمن بعيد جدا. أما الحسين وأبناؤه فلم تكن لهم ولاية على المسلمين في يوم من الأيام.

5 – التشابه الكبير بين عقيدة المسيح المنتظر عند اليهود، وبين عقيدة المهدي المنتظر عند الرافضة في كثير من الوجوه كالاتفاق بينهما في صفات ذلك المنتظر وكيفية خروجه، والأعمال التي يقوم بها عند خروجه.

6 – تشبث الرافضة الشديد باليهود، وبكل ما يتعلق بهم، وقد برز ذلك في عقيدة المهدي المنتظر عندهم، حيث زعموا أنه عندما يخرج ينادي الله باسمه العبراني، ويستفتح المدن بتابوت اليهود، ويخرج عصا موسى، وقبا.. هارون، وعشرة أصواع من المن، وشرايح السلوى، ويخرج حجر موسى الذي انفجرت منه اثنتا عشرة عينا، وأنه يحكم بحكم آل داود.

7 – الاتفاق بين اليهود والرافضة في عقيدة الرجعة في كثير من الجوانب، وأن عقيدة الرجعة عند الرافضة أصلها يهودي محض، انتقلت إلى الرافضة عن طريق عبد الله بن سبأ.

8 – التشابه بين اليهود والرافضة في تحريفهم كتب الله تعالى، فقد حرف اليهود التوراة وحرف الرافضة القرآن.

9 – أن من أسباب تحريف اليهود والرافضة لكتب الله تعالى، هو الملك والإمامة.

10 – أن الرافضة اتبعوا في تحريفهم للقرآن الكريم أساليب اليهود وطرقهم في تحريفهم لكتبهم التي حكاها الله عنهم في القرآن. وهي: (تحريف الكلم عن مواضعه – تحريف الكلم عن مواضعه – تحريف الكلم من بعد مواضعه – ليس الحق بالباطل – لي اللسان بالكلام للتلبيس على السامع).

11 – التشابه بين اليهود في نسبتهم الندم والحزن لله تعالى، وبين الرافضة في نسبتهم البداء لله تعالى، وأن كلتا العقيدتين تستلزم الطعن في الله ونسبة الجهل إليه تعالى الله عن ذلك.

12 – الاتفاق بين اليهود والرافضة في عدم اعتدالهم في حبهم وبغضهم، وفي توليهم وتبريهم. فإن هم أحبوا غالوا في الثناء والمدح، وإن أبغضوا أفرطوا في الذم والقدح، وهم في ذلك لا يستندون إلى دليل شرعي، بل يتبعون هوى النفس.

13 – أن عقيدة الغلو في الأئمة والطعن في الصحابة عند الرافضة أول من وضعها لهم عبد الله بن سبأ، كما اعترف بذلك كبار علمائهم ومحققيهم.

14 – الاتفاق بين اليهود والرافضة في أن كلاً منهما تدعي أنها الطائفة المقدسة عند الله، وأن عنصرهم من عنصر الله، وأنهم خاصته وأحباؤه، وصفوته من خلقه.

15 – اعتقاد كل من اليهود والرافضة أنه لا يدخل الجنة إلا طائفتهم، وأنهم لا تمسهم النار، وإن مستهم النار فأياما معدودة.

16 – اعتقاد كل من اليهود والرافضة أنه لولاهم لم يخلق الله هذا الكون، ولانعدمت البركة من الأرض، وأن كل ما في الأرض ملك لهم وليس لغيرهم أن يمتلك شيئاً من ذلك.

17 – اعتقاد كل من اليهود والرافضة أنهم أفضل من الملائكة.

18 – اعتقاد كل من اليهود والرافضة كفر مخالفيهم، وأنهم يكونون خالدين مخلدين في النار ولا يخرجون منها.

19 – استباحة كل من اليهود والرافضة دماء مخالفيهم وأموالهم، وأنه ليس لغيرهم عندهم أية حرمة.

20 – اعتقاد كل من اليهود والرافضة نجاسة مخالفيهم، وأن هذه النجاسة لازمة لأصل خلقهم، ولا تنفك عنهم، لأن أصل أرواحهم مخلوقة من طينة نجسة.

21 - احتقار كل من اليهود والرافضة لمخالفيهم ووصفهم لهم بأنهم كلاب، وحمير، وخنازير، وحيوانات.

22 – الاتفاق بين اليهود والرافضة في أن كلاً من الطائفتين تحتقر المسلمين.

23 – يسلك كل من اليهود والرافضة مع مخالفيهم مسلك النفاق، والخداع وإظهار الموافقة لهم ومحبتهم مع مخالفتهم لهم وحقدهم عليهم، وذلك بسبب ما ضربه الله على كل من الطائفتين من الذلة والمسكنة إلى يوم القيامة، وفساد معتقدهما.

==========
من اسس دين الرافضة هو عبدالله بن سبأ اليهودي


كما قال الشيح الاثناعشري النوبختي

النوبختي

أول فرقة قالت في الاسلام بالوقف بعد النبي صلى الله عليه وآله من هذه الأمة ، وأول من قال منها بالغلو ، وهذه الفرقة تسمى "السبأية" أصحاب عبد الله بن سبأ ، وكان ممن أظهر الطعن على أبى بكر، وعمر، وعثمان ، والصحابة ، وتبرأ منهم ، وقال إن عليا عليه السلام أمره بذلك ، فأخذه علي ، فسأله عن قوله هذا ، فأقر به ، فأمر بقتله فصاح الناس إليه : يا أمير المؤمنين ! ! أتقتل رجلا يدعو إلى حبكم ، أهل البيت ، وإلى ولايتك ، والبراءة من أعدائك؟!!.
فصيَّره [فسيَّره] إلى المدائن .
وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام ، إن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة ، فقال في إسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في علي عليه السلام بمثل ذلك ، 
وهو أول من شهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام ، 
وأظهر البراءة من أعدائه ، 
وكاشف مخالفيه ، 
. انتهى .

=============

من كتب الشيعة اثبات وجود عبدالله بن سبأ


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/12/blog-post_74.html


التراث اليهودي في كتب الشيعة كعب الأحبار / ابن سبأ / المهدي


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_639.html

بإعترافهم الشيعي عبدالله بن سبأ من أصحاب أمير المؤمنين(ع)


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135152


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق