الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

حرمة زواج المتعة


 قال تعالى :
{والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتاب الله عليكم وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليما حكيما}

ورد في سياق الايه الكريمه (محصنين غير مسافحين ) وهنا نتساءل : هل المتعه تحصّن ؟

اقتباس:

كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الايام علي عهد رسول الله وابي بكر حتي نهي عنه عمر(صحيح مسلم،ج4باب نكاح المتعه من كتاب النكاح)


اذا كنتم ترون أنّ عمر رضي الله عنه حرّم ماأحّله الله وهي المتعه . فهنا نطرح سؤالاً بديهيّاً :
بعد ان تولى الامام علي الخلافه هل اعاد تحليل المتعه ؟ أم وافق الفاروق في تحريمه ؟! (بناءاً على معتقدكم طبعا)

وننتظر التعقيب على تحريم المتعه في كتبكم على لسان المعصوم :
محمد بن يحيى عن أبي جعفر عن أبي الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال :
(( حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة ))
في تهذيب الأحكام - للشيخ الطوسي - ج 7 - ص 251 /
(الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441).

==========
لايوجد فى كتب الشيعة الاثناعشرية ومن طرقهم حديثا واحد متواتر متصل السند الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فى فضائل على ابن ابى طالب؟؟!!!
ولذلك يحتج الشيعة بفضائل علي من كتب اهل السنة

من هو اولى بال البيت انهم السنة
من الذي قتل الحسين اليس الشيعة
من قتل امامنا علي اليس الشيعي الخارجي ابن ملجم

أبناء جعفر الصادق فجار وملعونين ومرجئة وكذبه عند الشيعة الاثناعشرية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=54512

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق