الاثنين، 23 يونيو 2014

الرد على الشيعة الذين استنكروا مقال صالح القلاب عمائم تحتها شياطين





سانقل المقال ثم التعليق

============

عمائم تحتها شياطين! 

صالح القلاب 

جاءت فتوى الشيخ علي السيستاني، التي دعا فيها إلى "الجهاد الكفائي"، بمنزلة رَشْق الزيت وصبِّه على نارٍ مشتعلة، فالتوتر الطائفي في ذروته و"الهيستيريا" المذهبية أصبحت تأخذ البلاد إلى حرب أهلية كانت قد بدأت في حقيقة الأمر عندما فرض "المنتصرون" بقيادة بول بريمر على الشعب العراقي، وخاصة العرب السنة، معادلة سياسية جائرة أقصت هؤلاء، أي العرب السنة، وحملتهم مسؤولية كل ما جرى خلال فترة حكم حزب البعث بوصلته الأولى، عندما كان أحمد حسن البكر رئيساً، وبوصلته الثانية وهي الوصلة "الصدَّامية" التي امتدت منذ عام 1979 حتى الغزو الأميركي عام 2003.
جاءت هذه الفتوى المستغربة من هذا المرجع الكبير كدعوة تحريضية طائفية ومذهبية، وللأسف ولعل ما كان أكثر استغراباً أن يرتدي عمار الحكيم، هذا الشاب المنفتح وسليل البيت القيادي العريق، ثياب الحرب المُرقَّطة، ويدعو، مثله مثل السيستاني، إلى الدفاع عن الأماكن المقدسة، والمقصود هو الأماكن الشيعية، مع أنه قبل ساعات فقط، مثله مثل السيد مقتدى الصدر، يحمل نوري المالكي مسؤولية كل ما جرى في العراق، ويطالبه بالتنحي وإفساح المجال لتشكيل حكومة وحدة وطنية (متوازنة) تنصف العرب السنة الذين تفنن رئيس وزراء العراق (الحالي) في التنكيل بهم وإهانتهم واحتلال مناطقهم بحجة أنها أصبحت قواعد عسكرية للإرهابيين و"داعش"!
ما كان على الشيخ السيستاني أن يستعجل الأمور، ويتسرع في إصدار هذه الفتوى التي فُسِّرت على أنها دعوة لاصطفاف الشيعة وراء نوري المالكي، وما كان على السيد عمار الحكيم أن يبادر لخلع جُبته واستبدالها بـ"بدلة" عسكرية مرقطة، الأمر الذي فُهم على أنه دعوة لـ"التطوع" للقتال، على اعتبار أن هذا الصراع المحتدم الآن في العراق هو حرب شيعية-سنية، والذي هو صراع سياسي استغله نوري المالكي للتحشيد الطائفي والمذهبي، وكل هذا مع أن الشيعة في حقيقة الأمر غير مستهدفين، ويجب ألا يكونوا مستهدفين، لأنهم بغالبيتهم لا يوافقون على هذه المعادلة السياسية الحالية، ولا يوافقون على جرِّ العراق إلى حروب مذهبية ستكون مدمرة وقذرة في كل الأحوال.
وحقيقة ورغم "الالتباسات" الكثيرة في هذا المجال فإن المرفوض والذي يجب أن يُواجَه ويقاوم حتى بالسلاح هو هذا التدخل الإيراني السافر والبشع، سواء في العراق أو في سورية أو في لبنان واليمن والبحرين والسودان، هذا التدخل الذي يرتدي عمامة شيعية، وحيث أدلى رئيس إيران حسن روحاني قبل يومين بتصريح نشرته وبثته وسائل الإعلام كلها قال فيه: "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تألو جهداً في الدفاع عن الأماكن المقدسة في النجف الأشرف وكربلاء والكاظمية وسامراء".
ما دخْل إيران بهذه المسألة...؟ ولماذا تتذرع بحماية مقام السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب لإرسال قوات نظامية من الحرس الثوري وميليشيات طائفية من العراق وباكستان وأفغانستان، للقتال في الحرب التي يشنها بشار الأسد على الشعب السوي...؟! ألا يعني هذا إعطاء مصداقية لـ"الفرنجة" وحلفائهم الغربيين الذين ادعوا بأنهم يريدون تخليص "القبر المقدس" عندما قاموا بتلك الحروب التي سموها حروباً صليبية، بينما هي حروب استعمارية واحتلالية بدوافع اقتصادية، ولهذا سماها المؤرخون المسلمون والعرب: "حروب الفرنجة"؟!
إنها مجرد ذريعة لإخفاء الدوافع الحقيقية لاحتلال إيران للعراق وسورية... ولبنان أيضاً، والدوافع الحقيقية هي دوافع سياسية هدفها التمدد في هذه المنطقة كلها، فالمعروف أن من يحتل بلاد الرافدين لابد أن يتطلع لاحتلال بلاد الشام، وأن من يحتل بلاد الشام والهلال الخصيب لابد أن يتطلع لاحتلال، إن ليس كل شبه الجزيرة العربية فبعضها، وأن من يقوم بكل هذه الاحتلالات لابد أن يتطلع إلى مصر، التي هي نقطة الارتكاز ومدخل الشمال الإفريقي إلى المشرق العربي كله... وبهذا فإنه ليس مجافاة للواقع أن نقول: إنه تحت هذه العمائم البيض والسود شياطين سياسية.

==========

التعليق 


لماذا لم يستنكروا  فتوى السيستاني اعلان الجهاد لقتال السنة في العراق  علما ان الجهاد يعلن على كفار ولم يعلنه السيستاني على احتلال اميركا للعراق

السيستاني يكفر الصحابة وامهات المؤمنين وكل المسلمين لاننا لانؤمن بولاية 12 امام

========


من حق كائن من كان أن يكتب أو ينتقد دون الإساءة لمقدّسات الآخرين. رجال الدين لا قداسة لهم في عيون مخالفيهم ولا يمكن تنزيه غير المنزّه !

فتوى السيد السيستاني أتت وفق سياق سياسي واضح للجميع لا يمكن إنكاره. لا يمكن إنكار حق الآخرين في نقد الفتوى وفق هذا السياق السياسي
بإستثناء عنوان مقال صالح القلاب (المدافع الأول عن الأنظمة الوراثية العربية) لم أجد ما قد يفسر بأنه إهانة أو إساءة للسيد السيستاني
المقال إنقسم الى جزئين. الأول تناول فتوى السيد السيستاني ولم يتعرض لشخصه. أما الثاني فقد إنتقد النظام الإيراني وتدخلاته في سوريا والعراق

النقد في كلا الجزئين مباح تماماً. أما بخصوص العنوان : هل هناك عمائم تخفي تحتها شياطين ؟ نعم هناك عمائم تخفي تحتها شياطين

هل قصد الكاتب السيد السيستاني بعنوان مقاله أم قصد العمائم السياسية في إيران ؟ هذا ما يسأل عنه الكاتب !

لنتحدث بصراحة ،، غضبة جمعية الثقافة الإجتماعية هي من أجل النظام الإيراني الذي أنتقدت سياساته في الجزء الثاني من المقال
المبالغة في نقد ملاك الجريدة وإدارتها لا يمكن أن يستوى بعد نشر مقال حسن الموسوي قبل أيام عن عظمة النظام الإيراني

ما يصير نحكم بأن هذا مقال تحليلي وهذا مقال طائفي ونفرض أحكامنا تلك على الآخرين. إحترموا حرية الآخرين حتى تحترموا

من كان ينتقد تدخل الآخرين بالشأن المصري والسوري والتركي هو من يتدخل بالشأن العراقي ! إتركوا العراق للعراقيين !!

عدنان عبدالصمد عضو في البرلمان ، لماذا لا يوجه أدواته الدستورية من أجل محاسبة وزير الإعلام على إخفاقه كما يدَعي ؟

لماذا يصر هذا التيار المعجون بالولاء الخارجي على تأجيج قلوب الشباب قبل أن ينسحب كالعادة في نصف المعركة لجني ثمار المساومات السياسية ؟

الإثارة الرخيصة لهذه القضية تأتي لثلاثة أسباب. الأول : تحمية الطيران الطائفية قبل الإنتخابات التكميلية تماماً كما كان يفعل هايف وربعه

الثاني : صرف أنظار أبناء الطائفة الشيعية عن موقف هذا التيار من القضية الأهم التي هتكت أستار السلطات الثلاث التي تقوم عليها الدولة
الثالث : إلقاء الضوء على مجموعة طائفية (موجودة بالفعل) لا تتورع عن الإرهاب الداخلي من أجل ولاءات خارجية

الآن لنستذكر دور هذا التيار في الثمانينات ببعض العمليات الآرهابية التي تورط بها منتسبوه وما زالت أدبيات هذا التيار تدافع عن تلك العمليات

النكتة هي في محاولة شيطنة كاتب المقال بوصفه بعثياً سابقاً ، طيب يا شباب ما سمعتونا حسكم عن البعثية الحالية سميرة رجب التي كرّمت بالكويت؟
ألستم أنتم من يستشهد بصديق صدَام جورج غالاوي ويضفي عليه صفات البطولة والشجاعة ؟! متى تكفون عن المعايير المزدوجة والخطاب المنافق ؟!

لكن أجمل ما في إعتصام بعض الإخوة المؤمنين الشيعة أمام جريدة الجريدة هو مشاركة بعض التنويريين العلمانيين
كتبها 7ilm


=======


من حق صالح القلاب انه يعبر عن رأيه ومن حق غيره ان يعارض و يرد عليه بمقال ، إش دخل المخططات الصهيونية بالموضوع عزيزي النائب ؟
@adel__alqallaf 11h

=======

ياسر الحبيب المعممين شياطين تدب على الأرض وشهد شاهد من أهلها



حسن ياري يفضح المعممين ويصفهم بأوصاف خبيثه



اقوال علماء الشيعة الكاشفة حقيقة السيستاني



كشف كذبة الشيعة الاثناعشرية قول السيستاني انه قال ان اهل السنة انفسنا



ملف دور السيستاني و مشايخ الاثناعشرية في السياسة الطائفية في العراق



ملف تسجيلات الخطاب الطائفي الشيعي و التعبئة السياسية والطائفية ضد اهل السنة



فتوى السيستاني الجهاد لقتال السنة و استنكار مفتي العراق رافع الرفاعي



ملف تناقض الشيعة والكيل بالمكيال الطائفي مع اهل السنة




صور مشايخ الشيعة الذي يقومون بمهام عسكرية وقتالية ضد اهل السنة



صور ممارسات جيش العراق المؤسس على الطائفية الشيعية



الاعمال الارهابية التي قام بها الشيعة ضد اهل السنة



امثلة على ممارسات الشيعة الطائفية في العراق سوريا لبنان الكويت



تسجيل مصور للعدوان الشيعي الطائفي على اهل السنة في سوريا



نماذج من طعن الشيعة في المراجع الشيعية




ملف السيستاني



===========

 لماذا لايحاكمون علي حسين الصالح  من يريد أن يقلب الكويت عاليها سافلها ولم ينتفض المسئولين والأمن الكويتي عليه





=========


طائفية روافض العراق ..! - صور
أضيف في :14 - 1 - 2013

بالأمس وقف خطيبهم ليقول نحن أنصار المالكي أتباع علي والحسين، وهم اي المتظاهرون ضد سياسات المالكي هم أتباع معاوية ويزيد.. واليوم ترتفع لافتات (لا فتى إلا علي.. ولا حاكم الا المالكي) و (أنصروا مختار العصر)، في إشارة الى (المختار الثقفي) الذي كان أول من رفع شعار (يالثارات الحسين) وقتل كل من اشترك في قتل الامام الحسين.. ثم بعدها يتهموننا بالطائفية..! عجيب أمور غريب قضية، حقا إنك إذا لم تستح فاصنع ما شئت.

أما ثورة العز والكرامة فقد تسامت وتعالت فوق الضجيج الطائفي وترفعت عن رفع شعارات مذهبية أو طائفية رغم ما لحق بسنة العراق من حيف وظلم وتهميش وإقصاء وقتل وتهجير منذ الاحتلال وحتى يومنا هذا، وهذا الفرق بيننا وبينهم سيضل دوما هو الفرق بين من هو مؤهل لحكم العراق من شماله الى جنوبه بالعدل والتسامح، وبين من كانت غاية مناه أن يمشي حافيا الى مراقد الصالحين، أو يلطم صدره ويشق رأسه ويزحف على بطنه..!

============

أثناء وقفة احتجاجية شيعية ..

رافضي كويتي : جماعة السيستاني بالكويت أقوياء جداً ..!!!




اسمعوا لهذا المعمم الشيعي الذي يتكلم بدون تقية ...
الشيعة يريدون غزو الخليج



جرائم حكومة المالكي بحق اهل السنة نحر عراقي سني السنة 18+





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق