الأحد، 15 يونيو 2014

اﻷذان الشيعي يقذف بأربعة من مشاهير القراء المصريين خارج نقابتهم

اﻷذان الشيعي يقذف بأربعة من مشاهير القراء المصريين خارج نقابتهم

أضيف في :15 - 6 - 2014

 أصدر مجلس نقابة القراء المصرية برئاسة الشيخ محمد محمود الطبلاوي، السبت 14 يونيو 2014، قرارا بإسقاط عضوية الدكتور أحمد نعينع المعروف بقارئ الرؤساء و3 آخرين من مشاهير القراء لرفعهم الأذان الشيعي في إيران والعراق.

وأوضح المجلس أنه أسقط عضوية 4 أعضاء من النقابة؛ لسفرهم لإيران والعراق دون تصريح، فضلًا عن قيامهم برفع الأذان الشيعي، خلال فترات سابقة في تلك البلدان، بحسب صحيفة " اليوم السابع" المصرية.

والمفصولون هم القارئ نعينع  الذي اشتهر بقراءته في بداية المناسبات الرئاسية، والدكتور فرج الله الشاذلي، والشيخ عبد الفتاح الطاروطي، والشيخ طه النعماني.

وأكدت النقابة أن القرار جاء للحفاظ على هيبة الدولة ونهج أهل السنة والجماعة ومنهج الأزهر الشريف، القائم على الوسطية والاعتدال والمذهب السني.

كما أشارت إلى أنها بصدد مخاطبة الإذاعة والتليفزيون بقرارها؛ لاتخاذ موقف مع هؤلاء القراء، ووقف الاستعانة بهم في الاحتفالات الرسمية والمناسبات الدينية.

وكان الأزهر الشريف اتخذ قرارًا  في مايو الماضي بمنع الشاذلي من القراءة بالجامع الأزهر الشريف، وذلك لظهوره معممًا في مقطع فيديو بالعراق يؤذن بأذان الشيعة، ويتعهد لقادتهم بالتمهيد لظهور المهدي المنتظر، في فيديو تم تداوله على الإنترنت.

كما تداول نشطاء على الإنترنت في وقت سابق فيديو للشيخ الطاروطي يؤذن بأذان الشيعة في إيران، وكان هذا في عام 2003 مما أثار غضب الكثيرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق