السبت، 17 مايو 2014

انشقاق سلفيين من حزب النور وانشاء حزب الوطن يسري حماد: حزب الوطن سيكون «واجهة مشرفة» للتيار السلفي

انشقاق سلفيين من حزب النور وانشاء حزب الوطن
يسري حماد: حزب الوطن سيكون «واجهة مشرفة» للتيار السلفي 

=============

يسري حماد: حزب الوطن سيكون «واجهة مشرفة» للتيار السلفي

السبت


29-12-2012 

 | كتب: بسام رمضان


قال الدكتور يسرى حماد، المتحدث السابق باسم حزب النور السلفي، تعليقًا على إنشائه حزب الوطن مع مجموعة من المستقليين من «النور»، على رأسهم الدكتور عماد عبدالغفور، مساعد رئيس الجمهورية: «لم ننشأ حزبًا لنكون جزءًا من الحزبية أو نساهم في هدم كيان بنيناه بأيدينا»، مؤكدًا على أن الحزب الجديد سيكون «واجهة مشرفة» للتيار السلفي.

وأضاف «حماد»، فيصفحته الشخصية على «فيس بوك»، مساء السبت: «نحن أبناء المنهج السلفي الذين تجمعنا على نصرة منهج الكتاب والسنة ورفع راية الإسلام خفاقة على طريق الصراط المستقيم، أردنا تجميع الكوادر والخبرات الصالحة لبناء الوطن من كل مخلص أمين يتمنى إصلاح الدنيا والدين على علم فيما يصلح وفيما يبني، وأردنا أن يكون هذا الحزب واجهة مشرفة للتيار السلفي كله بلا إقصاء ولا إبعاد وبلا تقديم أو تأخير إلا بمعيار الكفاءة والخبرة والاستقامة».


وتابع «حماد»: «تمت إدارة بلادنا في عهد جمال عبدالناصر على أساس معيار الثقة وحده، فتم تقديم الثقات لشخص الرئيس فتهاوت الدولة بعد أن غاب العلماء وغابت الأمانة، ثم جاء السادات رحمه الله، فقدم الثقات كسلفه ثم جاء مبارك فاختار العلماء الثقات ولم ينظر إلى عنصر الأمانة والاستقامة فتهاوت الدولة كسابقتها».


وأردف حماد: «لن تقوم لهذه البلاد قائمة إلا بتقديم الخبير الثقة الأمين، ولله الحمد في أبناء الأمة وأبناء التيار السلفي الآلاف من هذه الخبرات، تقيم دولة ليس اليوم أو غدا بل نطمح في الاستعداد لذلك ولو بعد عشرات السنين، سنخطو أول خطوة ونجمع هذه الكفاءات وندربها على قيادة الدولة وليقضي الله بعد ذلك ما يشاء، أما الذين يتهموننا فأقول، لم تكونوا معنا فلا تنصبوا أنفسكم حكمًا».


وأعلن «حماد»، صباح السبت، أنه «تحدد الثلاثاء المُقبل موعداً للإعلان عن تأسيس حزب الوطن بقاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر بمدينة نصر في الثانية عشرة والنصف ظهرًا».


وأعلن الدكتور عماد عبدالغفور تقديم استقالته رسمياً من حزب النور، صباح السبت، وأنه يسعى لتأسيس حزب الوطن.




=========

التعليق

التيار السلفي ليس حزب منظم  مثل تنظيم  الاخوان له قيادة و مرشد ومناصرين مسجلين و برهامي لايمثل الا نفسه

========

"حزب الوطن" دعم "النور" للسيسي في مسرحية الرئاسية ليس له أي قيمة 


السبت, 03 مايو 2014 - 

 د. يسري حماد: نائب رئيس حزب الوطن

قال الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن، إن دعم حزب النور السلفي، لعبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري في مسرحية الانتخابات الرئاسية الهزلية، ليس له أي قيمة، مشيراً إلى أن "النور" فقد المصداقية الشعبية .

وأضاف حماد في تصريحات صحفية أن حزب "النور" شارك في التخطيط للانقلاب على الرئيس الشرعي محمد مرسي، من مارس 2013 وأعطى وعداً للسيسي بدعمه في أغسطس 2013، وتابع :" فبات تأييد النور، للسيسي، في الانتخابات الرئاسية القادمة، أمراً منطقيا ".

وشدد نائب رئيس حزب الوطن، على أنه "آن الأوان لأن يكفوا عن الحديث باسم السلفية التي لم تعرف طوال تاريخها نصر الظالم أو مناصرة القتلة، ومن وضع يده في يد اليهود وأخذ يؤلب الغرب على الإسلام

الشعب





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق