السبت، 26 أبريل 2014

التايمز:النظام السوري أدخل مقاتلين شيعة عراقيين في تنظيم “داعش”

التايمز:النظام السوري أدخل مقاتلين شيعة
التايمز: ترجمة بي بي سي

نشرت صحيفة “التايمز” موضوعاً عن الملف السوري تحت عنوان “الأسد يخترق صفوف القاعدة ليطبق مبدأ فرق تسد”. وتقول الجريدة إن خبراء وقياديين في صفوف قوات المعارضة السورية يعتقدون أن النظام السوري قد اخترق صفوف تنظيم القاعدة للتفريق بين جماعات المعارضة وتعزيز موقفه في سدة الحكم.

وتقول الصحيفة إن مستندات مسربة توضح أن مسؤولين في النظام السوري قد ساعدوا عددا كبيرا من المقاتلين الشيعة العراقيين على الحصول على اوراق هوية مزيفة ثم التوجه إلى سوريا والانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام والقتال معها.

وتضيف الصحيفة أن قوات الجيش السوري والميليشيات المقاتلة معه لا تقوم في الغالب بقصف المواقع التى يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية بينما تقوم يوميا بقصف مواقع جماعات إسلامية أخرى وجماعات معارضة غير إسلامية.

وتوضح الصحيفة أن المستندات التى تم تسريبها ونشرها موقع تابع للمعارضة السورية تشمل خطابا موجها من العقيد حيدر حيدر من لجنة الأمن في نبل في حلب لأحد قادة الأمن السوري علي مملوك يوضح أن 2500 مقاتل من شيعة العراق سيقومون بالتسجيل للانضمام لصفوف التنظيم.

وتضيف الصحيفة أن الخطاب أوضح أيضا أن هناك بالفعل 150 مقاتلا من الشيعة العراقيين المدربين بشكل جيد قد انضموا إلى 600 مقاتل أخر في صفوفتنظيم الدولة الإسلامية في مختلف التخصصات. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق