الجمعة، 7 مارس 2014

اعداد عناصر داعش و النصرة : داعش و #النصرة والمقاتلين الأجانب أعدادهم وأماكن توزعهم:

تحقيق خاص: ‫#‏تحرير_سوري‬:

داعش والنصرة والمقاتلين الأجانب:

‫#‏داعش‬: منذ بدء إعلان الحرب من قبل الشعب السوري عموماً والجيش الحر خصوصاً ضد داعش انخفض عدد مقاتلي التنظيم بنسبة كبيرة.

وبحسب أحد المراقبين للوضع السوري فإن العدد يقدر بحوالي 2500-3000 مقاتل ذلك بعد أن فر عدد كبير من أفراده او انتقلوا إلى فصائل أخرى أو وقعوا في الأسر. وتبلغ نسبة المقاتلين الأجانب في هذا التنظيم الغالبية العظمى وتصل إلى 75% تقريباً.

معظم المقاتلين الأجانب في داعش (المهاجرين) هم من تونس والعراق والسعودية.

بالنسبة للتوزع الجغرافي لمقاتلي داعش: معظم عناصر التنظيم يتخذون الرقة مركزاً لهم ومنجم الملح في غرب ريف دير الزور ومركدة في الحسكة والتي تعتبر الخط الفاصيل بين المحافظتين (دير الزور - الحسكة).

ويذكر أن داعش في ريف دمشق تختلف عن بقية المحافظات فهي ليست دخيلة وانما اغلبهم من ابناء المناطق وبايعو داعش فكرياً ما عدا الريف الغربي (خان الشيح)، اما على ارض الواقع فهم تحت سيطرة الكتائب ولا يقومون باي عمل ضد المدنيين او فرض اراء معينة وعمليات خطف وتعذيب واعتقال مثل باقي مناطق سوريا.

‫#‏النصرة‬: عدد أفراد جبهة النصرة في سوريا بحسب عناصر التنظيم بين 8000-8500 مقاتل. تصل نسبة السوريين في هذا التنظيم لأكثر من 60%.
لكن من المهم ان نذكر أن هناك تواجد كبير لقيادات أجنبية خصوصاً من السعودية والعراق. وعادة تكون مسؤولية التخطيط الحربي للمهاجرين واما الاشياء المختصة بالسوريين من امور مدنية وتعامل مع الناس فيقوم بها السوريون من افراد التنظيم.

اما عن توزع عناصر التنظيم: ينتشرون في دير الزور وحلب واللاذقية وريف دمشق والحسكة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق