الثلاثاء، 4 فبراير 2014

نقل موافقات المجاهدين في سوريا لمبادرة الأمة الدكتور عبدالله المحيسني

 

بسم الله الرحمن الرحيم ..

رئيس جهاز أمن الثورة في بلاد الشام
أبوبشار عزرائيل برزة
نتقدم بخطوة مباركة بالتعاون مع
د.عبدالله المحيسني
الشيخ الدكتور نادر اسعد بيوض التميمي
الشيخ احمد الطويل
العميد زاهر الساكت
الشيخ معاذ الصفوك
باطلاق مبادرة الأمة :
- بعنوان(لنحتكم الى الله ورسوله صل الله عليه وسلم)
الحمد لله القائل :(( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول ... )) والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد :-
فإن الأمة اليوم تمر بلحظات عصيبة وإن الجهاد في الشام يمر بمفترق طرق خطير ولإن لم يتداعى المصلحون لجمع الكلمة وإصلاح ذات البين فليدخلن الجهاد في الشام في غياهب دماء ونزاعات لا يعلم منتهاها إلا الله وإن نبينا صلى الله عليه وسلم قد تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك . ولقد بين الله سبيل المؤمنين حال وقوعغ النزاع ألا وهو الرد إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم إذ يقول عز من قائل :(( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم )) وإن الأمة اليوم لتطلب من أهل العلم بيان الموقف الشرعي مما يجري في الشام من نزاع وإن ذلك ليتجلى بالتحاكم لشرع الله دون قيد أو شرط كما ذكر ذلك جمع من أهل العلم . قال في ظلال القرآن في تفسير قول الله تعالى :((فأصلحوا بينهما)) فالقرآن يكلف الذين آمنوا من غير الطائفتين المتقاتلتين بالإصلاح بين المتقاتلين فإن بغت إحداهما برفض الصلح أو برفض القبول بحكم الله في المسائل المتنازع عليها فعلى المؤمنين أن يقاتلوا البغاة إذاً حتى يرجعوا إلى حكم الله . فالفيصل إذاً في تحديد من الظالم اليوم من المظلوم هو بالتحاكم إلى شرع الله وقد التقيت بجميع الأطراف المتقاتلة اليوم وسمعت منهم تقارباً في وجهات النظر وقبولاً بالحكم بشرع الله كما سمعنا ذلك في خطاب الشيخ أبي بكر البغدادي ومن هنا جاءت هذه المبادرة باسم مبادرة الأمة حيث راجعنا فيها علماء الأمة في مشارق الأرض ومغاربها عسى الله أن يجعلها سبباً لحقن دماء الموحدين وجمع كلمتهم .
بنود مبادرة الأمة :
1- وقف فوري لإطلاق النار يسري في كافة مناطق سوريا .
2- تشكيل محكمة شرعية من قضاة مستقلين ترتضيهم جميع الأطراف .
3- تلتزم جميع الكتائب العاملة في الساحة والموقعة على هذه المبادرة بأن تكون هي الضامن لتنفيذ قرار المحكمة الشرعية.
4- يتم التفاوض على القضاة وبعد الاتفاق عليهم يبدأ سريان وقف إطلاق النار .
5- يحدد خمسة أيام من تاريخ إطلاق مبادرة الأمة لإعلان من قبل بالتحاكم لشرع الله وخلال هذه المدة تقوم كل جماعة وافقت على ذلك بترشيح قضاة مستقلين في الساحة الشامية ..
6- يتم إنشاء مركز إعلامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ( تويتر – فيسبوك ) لإعلان ومتابعة مجريات سير التقاضي .
7- تخول كل جهة مفوضاً من قبلها للترافع عنها والتفاوض .
8- تحديد مدة زمنية للانتهاء من البت في جميع القضايا يحددها القضاة .
9- كما نأمل من الجماعات التالية : الدولة الإسلامية في العراق والشام - الجبهة الإسلامية - جيش المجاهدين - جبهة ثوار سوريا ، إصدار بيان بالموافقة من عدمها خلال هذه المدة ومن جبهة النصرة وسائر الجماعات الموجودة في الساحة الشامية بيان موقفها من هذه المبادرة وكذلك من علماء الأمة ومجاهديها وكتابها وإعلامييها دعما لهذه المبادرة .
وننوه هنا أنه لا يرد هنا استشكال تعدد الاتجاهات الفكرية في الساحة حيث إن اختيار القضاة يكون عبر اختيار قضاة يتم التوافق عليهم من الجميع ولن تعدم الساحة الشامية من طلاب علم وشرعيين هم أهل لذلك من مهاجرين وأنصار .
وختاماً فإننا نطلب من الأمة جميعاً الحشد والتأييد لهذه المبادرة والتوقيع عليها عبر الموقع المدرج المخصص لذلك ونطلب من قادة المجاهدين أن يغلبوا مصلحة الأمة على مصلحة الجماعة ونقول للجميع إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير .. إلا تفعلوه يدخل الشام في دوامة صراع لا يعلم متنهاها إلا الله .. إلا تفعلوه فأين شرع الله الذي نقاتل من أجله .. إلا تفعلوه فقد خالفتم أمر ربكم إذ يقول :(( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً ما قضيت ويسلموا تسليماً )) والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .
لمتابعة مجريات سير المبادرة يتابع حساب تويتر وفيسبوك باسم مبادرة الأمة ( kckdd )

=========================

لواء الأمة - سوريا

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان تحالف المهاجرين و الأنصار و دعمه لـ #مبادرة_الأمة
نحن تحالف المهاجرين و الأنصار نؤيد و نبارك بيان مبادرة الأمة الذي طرحه فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله المحيسني و مما يحتويه هذا البيان من تحكيم العقل و الرجوع إلى شرع الله و التحاكم به و ذلك لحقن دماء المسلمين و توحيد الصف و نزع الفرقة . ونسأل الله تعالى بأن يجد هذا البيان آذاناً صاغية و قلوباً واعية و أن ينفع بها الأمة الإسلامية و يكون بداية الطريق لصلاح أمر هذه الأمة . و جزى الله الشيخ خيراً و نفع بعلمه و عمله .
و صل الله و سلم على نبينا محمد و الحمد لله رب العالمين .

24 ربيع الأول , 1435هـ الموافق 25 كانون الثاني , 2014م


=============

#أحرار_الشام

كلمة صوتية للشيخ أبي عبدالله الحموي #حسان_عبود عن أحداث الشام الأخيرة

و #مبادرة_الأمة



===========
حركة فجرالشام الإسلامية||بيان بشأن مبادرة الأمة (*)




==========

مبادرة الأمة

January 24

بسم الله الرحمن الرحيم

نعلن نحن قيادة جبهة ثوارسورية قبولنا بالمبادرة التي تقدم بها الاخ الفاضل. ابو بشار عزرائيل برزه وقبولنا التام بالاحتكام الى شرع الله وموافقتنا على جميع بنود المبادره سائلين الله سبحانه وتعالى ان يحقن دماء المسلمين في كل مكان وخصوصاً على ارض الشام ارض الرباط ونسأله سبحانه وتعالى ان يتقبل منا جهادنا ويلهمنا الصدق في القول والاخلاص في العمل وآخر دعوانا ان الحمدلله رب الٰعلمين.
جمال معروف ابو خالد

جبهة ثوار سوريا


===============
 
مبادرة الأمة
January 24
بسم الله الرحمن الرحيم

نعلن نحن قيادة جبهة ثوارسورية قبولنا بالمبادرة التي تقدم بها الاخ الفاضل. ابو بشار عزرائيل برزه وقبولنا التام بالاحتكام الى شرع الله وموافقتنا على جميع بنود المبادره سائلين الله سبحانه وتعالى ان يحقن دماء المسلمين في كل مكان وخصوصاً على ارض الشام ارض الرباط ونسأله سبحانه وتعالى ان يتقبل منا جهادنا ويلهمنا الصدق في القول والاخلاص في العمل وآخر دعوانا ان الحمدلله رب الٰعلمين.
جمال معروف ابو خالد
=

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق