الاثنين، 24 فبراير 2014

البيان الذي كتبه الشيخ (أبوخالد السوري) رحمه الله وأوضح فيه للأمة بعض حقائق داعش: / داعش تغتال ابوخالد السوري



5 انتحاريين من «داعش» قتلوا «أبو خالد السوري»

«تنظيم الدولة الإسلامية يسعى لإفساد الجهاد في الشام كما أفسده في العراق»... كانت السبب في اغتياله
خارجيات   ·   24 فبراير 2014  

| خاص - «الراي» |

اغتال انتحاريون من «تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش)، المدعو «أبو خالد السوري»، الذي يعتبره الكثير من «الجهاديين» صمام الأمان والمرجع الأساس للفصائل الإسلامية «الجهادية» في سورية باستثناء «داعش» الذين لا يرون له شرعية ولا قيمة اعتبارية، لذلك أقدموا على اغتياله، انتقاما، فيما يبدو لمقتل «حجي بكر»، الرجل الثاني في «الدولة الإسلامية» والذي اتهمت «داعش» خصومها بتصفيته.

و«أبو خالد السوري»، هو ذاته «أبو عمير الشامي» الذي قضى نحو اربعين سنة من عمره متنقلا في ساحات «الجهاد» بدءا من أفغانستان وصولا إلى سورية مرورا بالبوسنة والشيشان والعراق وغيرها.

وكان «أبوخالد السوري» رفيقا لمؤسس «الجهاد العربي في أفغانستان» أيام الشيخ عبد الله عزام، ثم أصبح الملازم لزعيم تنظيم «القاعدة» السابق أسامة بن لادن في «دار ضيافة الأنصار» في بيشاور، لينتقل بعهدها إلى صفوف القتال في الشيشان مرتبطا بزعيم «المجاهدين العرب»، المدعو «خطاب» قبل أن يكون اليد اليمنى لـ «أبي مصعب الزرقاوي» في العراق ومن بعده «أبوعمر البغدادي» الذي تسلم قيادة «تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين». وبعد قيام الثورة السورية، انضم «أبوخالد السوري» إلى الفصائل الإسلامية المقاتلة هناك.

وكان زعيم «القاعدة» أيمن الظواهري سمى «أبوخالد السوري» ليكون «مندوباً» له للفصل في النزاعات التي نشأت بين «داعش» بقيادة «أبي بكر البغدادي» و«جبهة النصرة» بقيادة «أبي محمد الجولاني». وحكم «أبوخالد السوري» بوجوب خروج جماعة «البغدادي» من سورية أو انضمامها تحت «لواء الجولاني»، وهو ما رفضه «داعش» الذي اعتبر أن «الجولاني» أحد جنود «البغدادي» وأن البيعة له لا تنعقد إلا بموافقة «البغدادي» على ذلك وهو مالم يكن، الأمر الذي أدى إلى نشوب حرب تصفية بين الفصائل الإسلامية كـ «أحرار الشام» التي ينتمي إليها «أبوخالد السوري» و«جبهة النصرة» و«كتائب الفاروق» و«الجبهة الإسلامية» من جهة وبين «داعش» من جهة أخرى.

وكان معروفا عن «أبي خالد السوري» انتقاده الشديد لجماعة «داعش»، وأخرج بيانا بصوته حذر فيه من «تطرف تنظيم الدولة الاسلامية وسعيه لإفساد الجهاد».

ومما قال: «(...) ولقد أرسلت رسالتين سابقتين عن واقع الجهاد في الشام الى المجاهدين وأمرائهم... وحذرت من هذه الفتنة قبل وقوعها وأنا لا أعلم الغيب لكن الامر قد تكرر فالنتائج الحتمية هي ما نراه... إن التنظيم الذي يدعى الدولة يسعى لإفساد الجهاد في الشام كما أفسده في العراق»، ولعلها الجملة التي أدت إلى اغتياله على يد جماعة «داعش».

واتهم «السوري» في بيانه الذي أصدره بعدما انتدبه الظواهري للفصل بين «داعش» و«النصرة»، جماعة «تنظيم الدولة الاسلامية» بأنهم «يسيرون وفق أجندة أجهزة استخبارات وأمن لا تريد الخير لهذه الأمة» وأن «جماعة الدولة يقومون بتكفير كل من يعارضهم أو يختلف معهم ويهدرون دمه وكأنهم ملكوا الإسلام، يدخلون فيه من يوافق هواهم ويطردون كل من يخالفهم».

وبعد استعار الحرب الإعلامية، هدد أعضاء في «الدولة الاسلامية»، «أبي خالد السوري» من أنه سيكون هدفهم المقبل وسيرسلون له «5 انغماسيين»، وهو لفظ يطلق على الانتحاريين، وقد نفذوا وعيدهم امس، حيث قام خمسة انتحاريين بهجوم على مقر «أحرار الشام» في حلب وفجروا أنفسهم داخل المقر، ما أسفر عن مقتل «أبي خالد السوري» وأربعة قادة آخرين هم «مثقال حمامة» قائد «كتيبة المهام الخاصة لواء تحرير الشام»، و«أبو أحمد العكوبراني» قائد ميداني في «كتيبة فرسان السنة» وابراهيم خليل غرلي وفايز سكرية (أبو خالد)، الذين كانوا يجتمعون تمهيدا لإعلان فصيل اسلامي موحد يهدف إلى مواجهة الجيش النظامي السوري وجماعة «داعش».



=========



قال ابن تيمية عن الخوارج: ( وأصل مذهبهم تعظيم القران وطلب اتباعه لكن خرجوا عن السنة والجماعة. .

"يمرقون من الإسلام كمايمرق السهم من الرمية(أي الصيد لم يتعلق به منه شيئ) ثم لايعودون فيه هم شر الخلق والخليقه"




======


2014/01/14| كلمة أبو خالد السوري حول الأحداث الأخيرة في الشام






========


أبو خالد السوري قيادي في القاعدة وقيادي في احرار الشام يبشر الأمة الإسلامية والمجاهدين خاصة بأن جماعة البغدادي زائلة بعون الله ودولة الاسلام التي تضم كل المسلمين المخلصين والمخلَصين قادمة ويدعو الشيخ الظواهري لاستدراك ما لا بد منه: اقطع العضو المصاب حتى لا يتلف الجسد كله يا شيخنا.
---
تحديث 2014/02/24:
2014/01| قبل أن يرسل شهادته للشيخ أيمن الظواهري، نصيحة الشيخ أبي خالد السوري لجماعة البغدادي!



2014/01/14| كلمة أبو خالد السوري حول الأحداث الأخيرة في الشام



2014/02/05|بيان مزلزل وحاسم من تنظيم قاعدة الجهاد القيادة العامة يبرأ فيه إلى الله وإلى المسلمين من جماعة "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ويؤكد عدم إرتباط هذه الجماعة به تنظيمياً !



2014/02/05|قاعدة الجهاد القيادة العامة تستجيب لرأي أبي خالد السوري وتقطع الورم الخبيث حتى لا يفسد ثورة أهل الشام






===============

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق