الثلاثاء، 21 يناير 2014

داعش تسرق النفط السوري و تنهب مصانع السوريين


 تنظيم «داعش» (دولة الإسلام في العراق والشام) ينتج يومياً نحو 8 ملايين دولار من النفط، ما يمنحه إستقلالية مالية ومزيداً من الحضور السياسي على حساب المعارضات الأخرى
ويباع النفط الي تجار اتراك

=========

بعد 20 يوماً من اقتحامه .. إدارة معمل " آسيا " تتهم " داعش " بسرقة مئات الآلاف من الدولارات " و الأخيرة تنفي و تبرر ! 


الاثنين - 30 كانون الاول - 2013 -

دمشق 


عكس السير

أصدرت إدارة معمل آسيا للصناعات الدوائية في حلب توضيحاً حول سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" على المعمل وملابسات ما جرى ضمن المعمل وخارجه.
و كان عكس السير علم في الثامن من الشهر الجاري أن عناصراً تابعين لتنظيم الدولة سيطروا على معمل " آسيا " للصناعات الدوائية في بلدة كفر حمرة  بريف حلب، و قال أحد العمال الهاربين من المعمل بعد اقتحامه، إن المعمل العائدة ملكيته لوزير الصناعة السابق عدنان السخني لم يتوقف عن العمل من بدء الثورة، و أشار العامل إلى أن المعمل يقوم بالانتاج تحت حماية 250 عنصراً قال السخني بتوظيفهم، علماً أن المعمل يقوم بتشغيل حوالي 800 عامل.
و قالت إدارة المعمل في بيان لها اليوم إن عناصراً تابعين للتنظيم نصبوا كميناً عند مفرق بابيص و استولوا على سيارات محملة بأدوية، وقاموا بتسليم القضية إلى محكمة الدانا، التي قضت بعد أقل من نصف ساعة بأن السيارات والدواء هي غنائم بحجة توجهها إلى مناطق النظام.
وأضافت إدارة المعمل أنها راجعت المحكمة عدة مرات في قضية السيارات والأدوية التي تقدر قيمتها بـ45 مليون ليرة سورية، لتنطق المحكمة في كل مرة بحكم يعطل الحكم الذي سبقه ويخالفه.
وفي لقاء ضم المسؤول الأمني في المعمل والمسؤول الإداري مع أبو الزبير "والي حريتان" أكد الأخير أنهم هم الدولة وأن صاحب المنشأة "شبيح"، وقالت الإدارة إن "أبو الزبير" عرض على الكادر الإداري والأمني تشغيل المعمل مقابل تعيين محاسب من قبلهم براتب مضاعف وتوظيف حراس على الأبواب.
وأضافت الإدارة أن التنظيم حدد موعداً ووعد أن يتم ترتيب الأمور خلاله ليفاجؤوا قبل ثلاث ساعات من الموعد باقتحام 20 ملثم المعمل، قائلين "أن الدم سيكون للركب"، وأنهم "أقوى قوةٍ على الأرض"، و استولى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" على أسلحة وذخيرة حراس المعمل، وقام بسرقة 40 طن من السكر من مستودعات عندان حسب إدارة معمل آسيا، بحسب " حلب اليوم ".
و أفاد شهود عيان أن التنظيم قام بطرد جميع السكان الذين كانوا يقطنون بجوار المعمل، ولم يسمح لهم بأخذ ممتلكاتهم الشخصية.
من جهته، نشر تنظيم الدولة بياناً بعنوان " توضيح ما حصل حول معمل آسيا للصناعات الدوائية ", وذكر التنظيم في بيانه أن مدير شركة آسيا ومسؤول الحراسة حضرا إلى مقر دولة العراق والشام وطلبا منها حماية المعمل.
وأضاف التنظيم ،أنه قبل وصوله معمل آسيا وحراسته، قام مدير شركة آسيا ومسؤول الحراسة بإخراج بعض الأجهزة الكهربائية من داخله، وسحب بعض المواد الكيميائية الأولية لتعطيل المعمل وإيقاف عمله، واتهما دولة العراق والشام بذلك، ونوه التنظيم إلى أن المعمل سيتابع عمله إن رغب المسؤولون عنه بتشغيله، ووعد بعدم التعرض لأي أحد بأذى، وقال إنه "ليس لديه أي مصحلة بإيقافه طالما أنه يقدم خدمة للمسلمين".
وعقبت إدارة معمل آسيا على بيان التنظيم قائلة "كيف نطلب الحماية من الدولة ثم نقوم بسرقة الأجهزة"، وإن كان صاحب المعمل شبيحاً فكيف يقبلون بحماية المعمل، ولماذا تم طرد السكان من جوار المعمل، واستغربت من قول التنظيم أنه ليس لديه مصلحة بإيقاف المعمل، والآن هو موجود في المعمل وسرق منه ما يقارب الـ400 ألف دولار من إحدى الخزنات الشخصية التي تعود لأصحاب المعمل.
وحذرت الإدارة " مغتصبي المعمل " من المساس بأي من الممتلكات المادية والآلات، ورفعت مسؤوليتها عن أي دواء مصنع بعد تاريخ 15/ 11/ 2013 لعدم خضوعه للفحوص الكاملة حسب إدارة المعمل.
ودعت إدارة المعمل الجهات الحريصة على مصلحة البلاد والعباد، باتخاذ موقف تجاه المنشآت الصناعية التي تصادر بتهم جاهزة وباطلة للاستيلاء عليها حسب تعبيرها، وشددت على أن الصناعات الدوائية خط أحمر، وأن الأمن الدوائي هو أهم من الأمن الغذائي.
عكس السير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق