السبت، 17 مارس 2012

الرد على اكاذيب هيكل عن فيلبي و ابن سعود و العثمانيين و بريطانيا


الرد على اكاذيب هيكل عن فيلبي و ابن سعود و العثمانيين و بريطانيا



طالعت في احد المواقع مقال للكاتب محمد حسنين هيكل  حوى اكاذيب  سنرد عليها  بعد ان ننشر مقال هيكل





-------------------------------------



جريدة السفير (السبت) العدد (8938) بتاريخ 30/حزيران2001م



المقالة كاملة



المحلل السياسي والصحفي محمد حسنين هيكل كتب مقالا في صحيفة السفير يفضح الوهابية فقال :



كانت المصادفات موفقة ذلك اليوم ، فعندما عبرت رصيف ” بوند ستريت ” لمحت في لوحة إعلانات ” سوذبي” إشارة إلى مزاد على خرائط قديمة فيها ما يعنيني من خرائط قديمة لمصر (أو تلك بالذات هوايتي الوحيدة في جمع الأشياء ).

في الإشارة التي لمحتها كانت هناك إضافة أخرى عن كتب قديمة ،وعن ” مجموعات أوراق ” من الشرق الأدنى .ولم أستطع أن أقاوم ، ودخلت .



كانت وقفتي الأطول في قاعة مجموعات الأوراق الخاصة ، فهناك وجدت مجموعتين :



ـ الأولى تحت رقم 206 – تحتوي على 18 خطاباً بخط يد ” جون فيلبي ” المستشار الشهير للملك “عبد العزيز آل سعود” ، وكان في الأصل ضابطاً سياسياً تابعاً لحكومة الهند ُكلِّف بأن يكوِّن ” مركز اتصال ” بين حاكم الرياض و الحسا الوهابي : ” عبد العزيز آل سعود ” ( قبل أن يصبح أميراً ثم سلطانا ، ثم ملكاً ) – والخطابات الثمانية عشر لم تنشر من قبل – وكلها مكتوبة بخط اليد وموجهة إلى السير “بيرسي كوكس ” وهو المقيم البريطاني العام في منطقة الخليج مكلفاً بهذه المسؤولية من حكومة الهند وكان مقره في ” البصرة ” “ثم في بغداد ” بعد دخول قوات الجنرال “مود” إليها ضمن وقائع الحرب العالمية الأولى ( وفي ما بعد وحين أصبح ” عبد العزيز ” سلطاناً على “نجد” ثم على “الحجاز” ، ثم ملكا بتوحيد القطرين – ظهر “فيلبي” مستشاراً مقرباً من الملك “عبد العزيز” ونجما ظاهراً في بلاطه )

خطابات “فيلبي” الثمانية عشر إلى رئيسه السير ” بيرسي كوكس” تساوي القراءة على وجه اليقين ، فهي لمحات كاشفة لجوانب من التاريخ العربي سياسية وإنسانية لها دلالاتها ، والسبب أن مهمة “فيلبي” الأساسية كانت ” العمل على تصفية وجود الخلافة العثمانية في شبه الجزيرة العربية بما يمهد للعمل ضدها (ضد الخلافة) وهزيمتها في منطقة الشام ،باعتقاد أن ذلك مؤدٍ إلى سقوطها في عقر دارها” (وهو ما حدث فعلاً).

وكان تكليف “فيلبى” الأول هو توجيه “عبد العزبز آل سعود” لمهاجمة أمير “حايل ” الموالي للأتراك حتى تنكشف القوة العثمانية في “نجد ” .”

ثم العمل على “منع عبد العزيز آل سعود من مهاجمة الهاشميين (الشريف حسين وأبناؤه ) ” في” مكة ” ، لأن هؤلاء الهاشميين الحلفاء لبريطانيا سوف يقودون ثورة العرب ضد الأتراك . معتمدين على ولاءات وتحالفات و صداقات لهم في الشام تحمل الثورة ضد الخلافة إلى قرب معقلها الداخلي في تركيا “



يضيف ” فيلبي ” بالنص :

” طبقاً للقرءان فلا ينبغي أن يكون هناك قتال بين أخيار المسلمين – أي الوهابيين ( هكذا يقول “فيلبي” ) – وبين المسيحيين لأنهم من أهل كتاب ، والتسامح معهم توجيه من الله . أما قتال المسلمين الأخيار وجهادهم فلا يكون إلا مع المشركين و الكفار ، وأول الكفار والمشركين هم الأتراك العثمانيون – وأيضا الأشراف الهاشميون – وباختصار كل “المحمديين فيما عدا الوهابيين ” !”



ويضيف ” فيلبي ” عبارة لها رنين ( ما تزال أصداؤه سارية حتى الآن ):

“ليس من شأننا تصحيح الخطأ في هذا الموضوع ، بل على العكس علينا تعميق كراهية “ابن سعود” لكل المسلمين من غير الوهابيين ، فكلما زادت هذه الكراهية للجميع كان ذلك متوافقاً أكثر مع مصالحنا !” .

توقفت قرابة نصف ساعة أقرأ الخطاب الأول لأنه تقرير وافٍ كتبه “فيلبي” بعد إقامة طالت ثلاثة شهور في معسكر حاكم الرياض والحسا .

الخطاب في 32 صفحة – بتاريخ 2يونيو 1918 – من “وادي الدواسر ” – مكتوب بالقلم الرصاص ، وأول سطر فيه اعتذار عن “أنني كتبت بالقلم الرصاص لأني لم أجد غيره في بلاد لم تصل إليها بعد أدوات المدنية الحديثة” ثم يستطرد”فيلبي” إلى وصف تفصيلي لرحلته إلى معسكر”ابن سعود” ، والمشاكل التي لاقاها في طريقه ، والمخاطر التي كادت تودى به ، وضمنها صراعات القبائل و المشايخ . ثم يصل إلى القول :



“ابن سعود رجل يحتاج إلى صداقة بريطانيا وتتأيدها حتى يستطيع أن يساعد أهدافها ومطالبها ، مع العلم بأن أول ما يحتاج إليه هو السلاح و المال . والحقيقة أن المال له عنده اعتبار كبير لإيمانه بأن حصوله عليه وعطاياه منه لأنصاره هو المبرر لسياسته أمام هؤلاء الأنصار حتى يقبلوا العمل مع الأجانب ( الإنكليز) ضد المسلمين(دولة الخلافة ) . وهذه المسألة حساسة جداً “



ويستطرد “فيلبي” :

” قدمت لابن سعود مبلغ الخمسة وعشرين ألف جنيه ذهباً التي حملتها معي بتكليف منكم ( السير ” بيرسي كوكس ” ) ، وأفهمته أنها دفعة مقدمة لتمويل حملته ضد “حايل ” طلب ابن سعود وألح للحصول على “زيادة ” لأن مصاريفه كثيرة و الكل يطلب ” الذهب ” . “.



================





الرد على اكاذيب هيكل مثل كذبه على اسقاط المغرب طائرة الجزائريين و تكذيب ذلك



اما حسنين هيكل كاتب الهزيمة فهو في خصومة مع السعوديين و نذكر المشاكل ايام عبدالناصر مع السعودية فعندما يتكلم عن السعودية فهو يتكلم من باب الخصومة وبعيدا عن الخصومة



فحسنين هيكل حكواتي لا مصداقية له



حسنين هيكل كاتب خطابات الهزيمة الذي قلب الهزيمة الي نكسة و الذي توقع ان صدام سيدمر امريكا والذي كذب على ملك المغر ب الحسن الثاني واتهمه بعملية ضد المجاهدين الجزائريين لكن كذب المجاهد الجزائري حسين آيت هيكل ووصف كلام هيكل باكاذيب سخيفة الخبر منشور في ايلاف تحت عنوان الجزائري حسين آيت أحمد يرد على حسين هيكل فيا ترى من يصدق شخص يؤلف الاكاذيب على الاموات و فاته ان حسين آيت على قيد الحياة ليكذب هيكل ,وهناك كتاب عنوانه تفكيك هيكل تاليف سيار الجميل يبين اكاذيب هيلك و كذلك مقالات محمد جلال كشك



ثانيا بن سعود هاجم الهاشميين حلفاء البريطانيين



الكذبة الثانية انه قرء رسائل بين فيلبي و بيرسي كوكس

اولا الرسائل  الرسمية تكون موثقة في الارشيف البريطاني لها ارقام و تواريخ و مصدر

ثانيا تلك رسائل يدعي انه راها في صالة لعرض المقتنيات من المثير للضخك انه في بريطانيا لا يسمح لك في مطالعة الصحف في الاسواق لدقائق معدودة فكيف يسمع له بتصفح رسائل و تسجيل ما فيها و تصور الوقت الذي سيؤخذ لذلك و هل سيسمح له بذلك فهل هو في مكتبة عامة او دار الارشيف البريطاني اضافة ليس هناك دليل على وجود تلك الرسائل الي اقوال هيكل المعروف بالكذب و خصومته للسعودية اما دعم بريطانيا ابن سعود ضد ابن رشيد فهي مصلحة لابن سعود في مد نفوذه وسيطرته على المناطق التي تحت سيطرة من ابن رشيد اما لمنعه عن لمهاجمة الشريف حسين الذي تدعمه بريطانيا اما الدولة العثمانية فمن وقف ضذها هم الاتراك انفسهم فالذي اسقط الخلافة العثمانية  تركي و هو كمال  اتاتورك

ثالثا العبارة عدم محاربة المسيحين و اهل الكتاب  فنذكر ان ابن سعود حارب اليهود في عام 1948

رابعا من حارب الاتراك مباشرة هو الشريف حسين و ليس ابن سعود و من حارب ابن سعود هو الشريف حسين الذي تدعمه بريطانيا بل ان مما يدل ان ابن سعود حارب من اجل مشروع وحدة الجزيرة العربية انه حارب حليف تركيا ابن رشيد و حليف بريطانيا الشريف حسين





======





اتهام فيلبي بانه معادي للسامية





Legacy



Some authors have summarized Philby as a British traitor and an anti-Semite.[6][7] They suggest Philby never forgave the British government for ending his civil service career (due to sexual misconduct).[8] Once recruited by MI6, according to these authors, Philby used his intelligence assignment to take revenge on the British government.[9] With the extensive contacts he acquired as a British agent, Philby continued to betray British policy and resist all efforts at creating a Jewish homeland throughout his life. Philby disclosed classified British intelligence to Ibn Saud (King of Saudi Arabia) during wartime; he secretly helped secure American oil concessions in Saudi Arabia, double-crossing British competitors; he created economic partnerships, allied against British interests and in favor of Nazi Germany, with the help of Allen Dulles (later CIA Director); and Philby worked with Nazi intelligence to sabotage efforts at creating a Jewish homeland. [10]



8.^ John Loftus & Mark Aarons, The Secret War Against the Jews, supra, at 23-26

9.^ John Loftus & Mark Aarons, The Secret War Against the Jews, supra, at 24

10.^ John Loftus & Mark Aarons, The Secret War Against the Jews, supra, at 24, 32, 38, 42-44



====================



In November 1921, Philby was named chief head of the Secret Service for the British Mandate of Palestine, or what is now the region of The Hashemite Kingdom of Jordan (formerly The Emirate of Transjordan) and Israel. He worked with T. E. Lawrence for a while, but did not share Lawrence's views on the Hashemites. Here he met his American counterpart, Allen Dulles, who was stationed in Constantinople.



Philby was forced to resign his post in 1924 on differences of allowing Jewish immigration to Palestine.





1-فيلبي استقال من وظيفته في الحكومة البريطانية في فلسطين احتجاج على موافقة بريطانيا بالسماح لليهود بالهجرة الي فلسطين

 1921 عين مسؤل في الاستخبارات الانتداب لفلسطين 1924 استقال بسبب السماح لليهود بالهجرة

2-  الجيش السعودي شارك في حرب 1948  ضد اليهود

3- ابن فيلبي و يدعى  كيم  كان جاسوس سوفيتي

تحالف المانيا تركيا

4-بريطانيا تدعم االشريف حسين الذي قاد الثورة العربية الكبرى ضد العثمانين  و الشريف  خصم لابن سعود

5- مات في بيروت دفن في مقابر المسلمين 1960

6-    1904 عدم اهتمام في نجد ويقتصر على شرق الجزيرة العربية

7 --1909 شكسبير هو المعتمد البريطاني في الكويت قام برحلة باهتمام ذاتي و ليس بتكليف رسمي وقابل ابن سعود / ان سياسة بريطانيا في تلك الفترة عدم التدخل في شؤن الجزيرة العربية وفق سياسة راقب دون ان تتخل

-1911- تلقت وزارة الخارجية البريطانية تقرير شكسبير في جمـــادى الآخرة 1329هـ/ حزيران (يونيو) 1911م. وجاء في تعليق عليه مؤرخ في 8 جمادى الآخرة 1329هـ/ 7/6/1911م ما يأتي: "من الصعب علينا في الوقت الحاضر الإفادة من عروض الأمير السعودي والتحالف معه ضد الأتراك".(12) كان شكسبير يرى ضرورة عقد معاهدة بين الأمير السعودي وبريطانيا تعترف بسيادة العثمانيين الاسمية على نجد وتعطي حكومة الهند حق التدخل السياسي في شؤون شبه الجزيرة العربية. وكان المقيم البريطاني في بوشهر بيرسي كوكس يؤيده في هذا الرأي، ويرى أيضاً أن إهمال شبه الجزيرة العربية سوف يؤدي إلى إخلال في التوازن بين حكامها (ابن سعود وابن رشيد والشريف حسين) ، وهذا يهدد المصالح البريطانية. ولم يكن كوكس يثق بالشريف حسين أو بابن رشيد.(13)



حظر الاتصال مع ابن سعود



الحكومتان البريطانية والعثمانية قد أبرمتا في تموز (يوليو) اتفاقاً (The Anglo-Turkish Convention) سوى المسائل العالقة بين الدولتين . وفيما يتعلق بشبه جزيرة العرب رسم خط يصل بين قاعدة شبه جزيرة قطر ومحمية عدن واليمن، بحيث عدت المناطق الواقعة شمال هذا الخط تحت السيادة العثمانية، وهي تشمل نجد والأحساء . وبناء على هذا الاتفاق أصدر وزير الخارجية إدوارد غراي تعميماً إلى كوكس والعاملين تحت إمرته يحظر عليهم القيام بأي اتصال مع الأمير السعودي إلا عند الضرورة القصوى، كما يحظر عليهم الاتصال بأي شيخ أو أمير عربي ليس لبريطانيا معه معاهدة تحالف .(21)





واستناداً إلى هذه المعاهدة، اتصلت الحكومة العثمانية بالأمير السعودي لتنظيم العلاقة معه. ومارست عليه ضغوطها لإبرام اتفاق معه . ووقع اتفاق بين الطرفين في جمادى الأولى 1332هـ/ أيار (مايو) 1914م نص على اعتراف الدولة العثمانية بالأمير تابعاً لها، وصدر فرمان من السلطان بتعيينه متصرفاً على نجد والأحساء مقابل السماح بوجود حامية عثمانية صغيرة على ساحل الأحساء والامتناع عن إبرام أي معاهدة أو اتفاق مع الدول الأجنبية .(22)





ان حرب ابن سعود مع بن رشيد ليس من اجل بريطانيا ولاتركيا انما من اجل تنفيذ مشروع بناء الدولة السعودية



الاتصالات الأولى قبل الحرب:



في ظل هذا التنافس الدولي الشديد نجح الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود في استعادة ملك أبيه وأجداده في نجد سنة 1319هـ/ 1902م، وسعى منذئذ إلى استعادة بقية المناطق التي كانت تؤلف أجزاءً من الدولة السعودية الثانية. ولعلمه بعلاقة الشيخ مبارك ببريطانيا ومساعدتها له للوقوف في وجه والي البصرة العثماني، سعى الأمير السعودي إلى الاتصال بالبريطانيين لعقد تحالف معهم(5). غير أن حكومة الأحرار البريطانية برئاسة آرثر جيمس بلفور Arthur James Balfour 1320– 1323هـ/1902– 1905م حرصت على الحفاظ على الدولة العثمانية لتكون دولة واقية بين الدول المتنافسة وإمبراطورية الهند، وحماية ممتلكاتها الأوربية. أما حكومة الهند البريطانية فكان لها رأي مختلف. فقد رأت أن من الضرورة إقامة علاقات ودية مع الشيوخ والأمراء على ضفتي الخليج الذين كانوا على خلاف مع السلطان العثماني. وقام اللورد كيرزون Lord Curzon، نائب الملك في الهند، بزيارة منطقة الخليج العربي في رجب 1321 هـ/ تشرين الثاني (نوفمبر) 1903م، على رأس أسطول بريطاني. فكانت هذه الزيارة بمثابة مظاهرة بحرية لتوكيد اهتمام بريطانيا بالخليج. ولكن حكومة الأحرار حذرت حكومة الهند من القيام بأي اتصالات مع نجد قبل أخذ الموافقة المسبقة على ذلك. وبعث وزير الهند في لندن برودريك Brodrick ببرقية إلى نائب الملك في الهند وبموافقـــة وزير الخارجية البريطاني اللورد لانسداون Lord Lansdowne في 20 ذي القعدة 1321 هـ/ 8 فبراير 1904م جاء فيها ما يأتي:



"يجب الحصول على الموافقة المسبقة من حكومة صاحب الجلالة قبل القيام بأي خطوة للدخول في علاقات وثيقة مع نجد أو إرسال معتمدين إليها"(6).



وطلبت حكومة الهند من لندن السماح لها بإرسال وكيل سياسي أو معتمد إلى الرياض في ذي الحجة 1321 هـ/ شباط (فبراير) 1904م، للحصول على معلومات بشأن ما يجري هناك. وكان رد لندن: أن لا جدوى من إرسال مبعوث خاص إلى الرياض. وفي 1323 هـ/ كانون الأول (ديسمبر) 1904م تلقت حكومة الهند من لندن تعليمات تقول: "ينبغي أن يكون مفهوماً وواضحاً أن نفوذ حكومة جلالته ومصلحتها يقتصران على خط الساحل في شرق الجزيرة العربية، ويجب أن لا تتخذ أية تدابير أو تعهدات شفوية يمكن أن تربطها، ولو بصورة غير مباشرة، بالحروب القبلية القائمة حالياً في الداخل" . وفي هذا إشارة إلى النزاع الذي كان قائماً بين آل سعود وآل رشيد في نجد. وحظرت وزارة الخارجية البريطانية على موظفيها السفر إلى وسط الجزيرة العربية سنة 1322 هـ/ 1904م، وأكدت ذلك في رمضان 1324 هـ/ تشرين الثاني (نوفمبر) 1906م وفي صفر 1325 هـ/ نيسان (أبريل) 1907م.(7)



وشعر نائب الملك في الهند أن تطور الأحداث في قلب الجزيرة العربية قد يشكل خطراً على الوضع البريطاني في سواحلها. وكانت الكويت برج المراقبة الذي منه تطل بريطانيا على تلك الأحداث. وقد عين الكولونيل س.ج نوكس Lieutenant–Colonel Knox معتمداً سياسياً بريطانياً في الكويت سنة 1322 هـ/ 1904م، وتلقى تعليمات واضحة بشأن ما يجري في داخل الجزيرة العربية: "راقب دون أن تتدخل ".(8)



وفي ربيع الآخر 1327 هـ/ نيسان (أبريل) 1909م حل الكابتن ويليام هنري إرفين Captain William Henry Irvine Shakespeare محل نوكس في الكويت. وحال تسلمه عمله بدأ رحلاته وجولاته في داخل الجزيرة العربية. فاجتاز صحراء الدهناء التي استعصت على الرحالة الغربيين، وقضى سنة كاملة حتى استطاع أن يقابل الأمير عبدالعزيز آل سعود.وبينما كلف شكسبير بالاتصال بالأمير السعودي كلف الملازم جيرارد إيفيلين ليتشمانGerard Evelyn Leachman، الموظف في المعتمدية البريطانية في بغداد بالقيام برحلة إلى حائل لمقابلة ابن رشيد فيها. وقد بدأ رحلته في الأول من صفر 1328 هـ/ 13/2/1910م يرافقه الشيخ ماجد بن عجيل، صهر أمير حائل. غير أن ليتشمان لم يتمكن من زيارة حائل بسبب اعتراض زامل بن سبهان، الوصي على أمير حائل، للقافلة وإعادتها إلى بغداد في 3 ربيع الأول 1328 هـ/25/3/1910م.(9)



واشتد الخلاف بين حكومة الهند والحكومة البريطانية في لندن بشأن التدخل في وسط الجزيرة العربية. فقد قررت حكومة الهند أن ترسل الميجور بيرسي كوكس والكابتن شكسبير إلى الشيخ مبارك الصباح والأمير عبدالعزيز آل سعود في رجب 1331 هـ/ تموز (يوليو) 1913م، مع اقتراب موعد توقيع اتفاقية بين الحكومتين البريطانية والعثمانية بشأن تحديد العلاقات بينهما. وقد أصر وزير الخارجية البريطاني إدوارد غراي Edward Grey على ضرورة التريث في بعثة كوكس و شكسبير حتى توقيع الاتفاقية المذكورة. وكان الأمير عبدالعزيز يلح على المعتمد البريطاني في الكويت بضرورة إخراج الحامية العثمانية من قطر لما تشكله من خطر على الأحساء. وجاء رد وزير الخارجية البريطاني في شوال 1331هـ/ تشرين الأول (أكتوبر) 1913م بأنه لا يرى ضرورة لسحب القوات العثمانية من قطر . وفي 26 ذي الحجة 1331هـ/4/11/1913م أرسل السفير البريطاني في الآستانة برقية إلى وزير الخارجية البريطاني يبلغه أن العثمانيين على وشك القبول بالهزيمة والاعتراف بالأمير السعودي متصرفاً على نجد .



هذا وكانت الحكومتان البريطانية والعثمانية قد أبرمتا في تموز (يوليو) اتفاقاً (The Anglo-Turkish Convention) سوى المسائل العالقة بين الدولتين . وفيما يتعلق بشبه جزيرة العرب رسم خط يصل بين قاعدة شبه جزيرة قطر ومحمية عدن واليمن، بحيث عدت المناطق الواقعة شمال هذا الخط تحت السيادة العثمانية، وهي تشمل نجد والأحساء . وبناء على هذا الاتفاق أصدر وزير الخارجية إدوارد غراي تعميماً إلى كوكس والعاملين تحت إمرته يحظر عليهم القيام بأي اتصال مع الأمير السعودي إلا عند الضرورة القصوى، كما يحظر عليهم الاتصال بأي شيخ أو أمير عربي ليس لبريطانيا معه معاهدة تحالف .(21)



واستناداً إلى هذه المعاهدة، اتصلت الحكومة العثمانية بالأمير السعودي لتنظيم العلاقة معه. ومارست عليه ضغوطها لإبرام اتفاق معه . ووقع اتفاق بين الطرفين في جمادى الأولى 1332هـ/ أيار (مايو) 1914م نص على اعتراف الدولة العثمانية بالأمير تابعاً لها، وصدر فرمان من السلطان بتعيينه متصرفاً على نجد والأحساء مقابل السماح بوجود حامية عثمانية صغيرة على ساحل الأحساء والامتناع عن إبرام أي معاهدة أو اتفاق مع الدول الأجنبية .(22)



وذكر شكسبير في تقريره المؤرخ في 16 صفر1333هـ/ 4/1/1915م عن هذا اللقاء سوء تصرف الكولونيل غراي، المعتمد البريطاني في الكويت عند لقائه بالعاهل السعودي في جمادى الأولى 1332هـ/ نيسان (أبريل) 1914م حينما أكد له "أن لا يتوقع أية مساعدة أو مشورة من بريطانيا" . وجاء في هذا التقرير ما يأتي:



لقد تأخر توقيع المعاهدة السعودية–البريطانية إلى نهاية سنة1333هـ/ 1915م. فقد قام بيرسي كوكس بزيارة العقير على ساحل الأحساء حيث التقى الأمير عبدالعزيز ووقعا المعاهدة في 18 صفر 1334هـ/26/12/1915م في جزيرة دارين المواجهة للقطيف .(42) وسواء كان السبب في تأخير توقيعها الأمير السعودي بسبب عدم وضوح الموقف الحربي بين الأطراف المتنازعة في الحرب العالمية الأولى والهزائم التي لحقت بالقوات البريطانية في كوت العمارة أو في جبهة الدردنيل، أم كان السبب وزير الهند الجديد أوستن تشمبرلين Austin Chamberlain الذي انتقد المعاهدة، فمن المؤكد أنها لم ترض الطرفين الموقعين عليها . لقد نصت المعاهدة على اعتراف بريطانيا بنجد والأحساء والقطيف والجبيل وتوابعها من أراض وموانئ " بلاد ابن سعود وأجداده من قبله"، كما اعترفت بالأمير عبدالعزيز حاكماً مستقلاً عليها وزعيماً على قبائلها، هو وأبناؤه وخلفهم من بعده بالوراثة، شريطة أن لا يكون هؤلاء معادين للحكومة البريطانية. وتعهدت الحكومة البريطانية بمساعدة الأمير السعودي وحماية مصالحه وبلاده ضد أي عدوان من أي دولة أجنبية . وتعهد الأمير بالمقابل بالامتناع عن أي عدوان أو تدخل في أراضي الكويت والبحرين وقطر والساحل العماني المتصالح التي لها علاقات تعاهدية مع الحكومة البريطانية . وتعهد الأمير أيضاً أن لا يقوم بالمراسلات أو أن يعقد اتفاقا أو معاهدة مع أي دولة أجنبية، وأن لا يتنازل أو يبيع أو يرهن أو يؤجر أو يملك من أراضيه أو يمنح امتيازات فيها لأي دولة أجنبية دون موافقة الحكومة البريطانية . ونصت المادة الأخيرة في هذه المعاهدة على اتفاق الطرفين على إبرام معاهدة أخرى تفصيلية تتناول المسائل الدفاعية بينهما .



لقد حرمت هذه المعاهدة الأمير السعودي من خيار الوقوف إلى جانب العثمانيين ولكنها لم تلزمه، كما كانت تتمنى حكومة الهند، أن يقف وقوفاً مؤثراً إلى جانب بريطانيا في الحرب . ولم تلزم المعاهدة الحكومة البريطانية بمساعدة الأمير إلا بتقديم عشرين ألف جنيه إسترليني وألف بندقية لمواجهة مشكلاته الداخلية .(43)



لقد كانت معاهدة دارين في تلك الظروف الصعبة مفهومة والا ستقود الي صدام بين قوتين غير مكتافئتين و تم الغائها بعد حين في اتفاقية جدة





جمع شكسبير معلومات وافية عن الأمير عبدالعزيز آل سعود وعن أسرته.



وأعجب شكسبير بالأمير السعودي أيما إعجاب، وكتب عنه ما يأتي: "عبدالعزيز رجل واسع الأفق ومستقيم الخلق، معروف بالشهامة والكرم وعدم الاكتراث بصغائر الأمور…" (10).



======



جرائم الاتراك الخازوق





سامي النصف يرد على طارق حجي عن الثورة العربية و دعم بريطانيا عبدالعزيز بن سعود



في البدء أنا متفق تماما مع 93.65% مما قاله د.طارق حجي في محاضرته التاريخية ويتبقى جزء



صغير نتباين فيه مع الحجي طارق حجي الذي قد يكون على حق ونحن على خطأ، والله



اعلم

ولنبدأ بقضية الاختلاف الاقوى وهي رؤيته التاريخية لما حدث بداية القرن الماضي في



جزيرة العرب حيث يرى وجود اختلاف لدى الادارة البريطانية ممثلة في الجنرال اللنبي في



الهند ممن كان يعتقد بضرورة الترويج للدعوة الاسلامية في الجزيرة العربية عبر دعم



الملك عبدالعزيز، والكولونيل لورنس في القاهرة الذي كان يؤمن بضرورة الدفع بالتوجه



القومي العروبي ممثلا في الشريف حسين وثورته التي انطلقت من الحجاز، اي ان



الاجندتين الاسلامية والعروبية في الجزيرة هما من اختراع الانجليز كما يرى المحاضر

والحقيقة لم اجد معلومة او وثيقة واحدة تثبت ذلك التباين والتناقض في السياسة الانجليزية



حيث ان الحقائق تثبت عكس ما ذكره الدكتور فقد كانت هناك اجندات اسلامية دعا لها



الملك عبدالعزيز متوارثة عن اجداده بناة الدولة السعودية الاولى المتحالفين مع الامام محمد



بن عبدالوهاب، قابلتها اجندات عروبية فرضها على الشريف حسين تنكيل جمال باشا



السفاح باحرار العرب وجرائم حزب الاتحاد والترقي وما كانت تنشره صحفهم وزعاماتهم



السياسية آنذاك من دعوات طورانية عنصرية تجاه شعوبنا العربية وعليه فقد كانت هناك



اجندات اسلامية وقومية في الجزيرة لم «يختلقها» الانجليز بل اصطفوا مع من دعا اليها



والفارق بين الاثنين كبير

كما ارى ان هناك قصورا في التطرق لدور الحكومات الثورية «او العسكرية كما اسماها



الصديق صالح السعيدي في مداخلته» في تخلفنا الشديد والدليل على ذلك سهل وبسيط عبر



مقارنة تقدم وتطور الشعب الكوري الجنوبي بتخلف الشمال، او الالماني الغربي بالشرقي،



ان مرحلة القمع السياسي الشديد والتأميم الاقتصادي في عواصم الحضارة العربية مثل



القاهرة ودمشق وبغداد ابان «هوجة» الثورات هي السبب الرئيسي للتخلف الشديد الذي



نعانيه هذه الايام

ومما اراه سببا رئيسيا للتخلف ولم يتطرق له الدكتور المبدع طارق حجي، انشغال شعوبنا



الشديد بالسياسة في مرحلة ما بعد نشوء القضية الفلسطينية عام 1948 على حساب



الاقتصاد والتعليم والاهتمام بتطوير الذات واتقان العمل بعد ان سخرت موارد الامة خاصة



في تلك العواصم لمتطلبات الجيوش، ومن ذلك تفرغ قمم الزعامات العربية التي تقود



الشعوب منذ الاربعينيات حتى اليوم (عدا قمة الكويت) للشؤون السياسية، واختصاص



الساسة بمنصب الامانة العامة للجامعة بدلا من ان يكونوا من مبدعي الاختصاصات



الاخرى، كالاقتصاد والتعليم والادارة كحال طارق حجي وزويل وغازي القصيبي



وعبداللطيف الحمد



==============





اسباب سقوط الدولة العثمانية ان الاتراك لم يريدوها اسلامية انما تركية ظالمة وقامعة للعرب و اعدامات جمال باشا السفاح ضد الوطنيين العرب







) ظلم الأتراك للعرب وإتباع سياسة التتريك ومحاربة اللغة العربية .



ابتعاد الأتراك عن الدين الإسلامي .القصور للسلاطين تبني في تركيا و الجزيرة منسية تعيش في جهل لامدارس و لا مستشفيات



مطالبة العرب بمكانة أفضل المناطق العربية والتمتع بمزيدٍ من الحريات اللامركزية والاستقلال الذاتي



9) قيام جمال باشا بشنق زعماء الحركة العربية ومفكريها بحجة”الخيانة العظمى” وكان قائدا للجيش الرابع وحاكما عاما لسوريا, وهنالك من يرى أن جمال باشا نفسه كان يتآمر على الدولة والعثمانية فقد حاول توسيط الأرمن لدى روسيا سراً كي يضمنوا له أن يبقى حاكما على سوريا ولبنان العراق وكردستان مدى الحياة هو وذريته من بعده مقابل قضائه على الدولة العثمانية على أن يزوده الحلفاء بالغذاء والسلاح ، لذا سارع بالتخلص بكل من يعرف هذا السر .





===





“لقد ظهرت في الدولة العثمانية في أواخر عهدها حركات قومية عديدة من أبرزها حركة تركيا الفتاة التي نشأت سنة 1889م بهدف العمل بالدستور المعلق منذ عام 1876م وهو دستور مدحت باشا، وانتشرت هذه الحركة داخل الدولة العثمانية وخارجها واصدرت لها صحفا من أبرزها صحيفة الميزان التي كانت تصدر بالقاهرة.



ومن أبرز هذه الأحداث التي ظهرت في ذلك الوقت ايضا ظهور النزعة القومية في البلاد العثمانية أو ما كان يسمى بالحركة الطورانية في تركيا التي أدت في نهاية الأمر الى الغاء الخلافة الاسلامية ونزع الدين من حياة الدولة العثمانية ثم سقوط الدولة العثمانية بكاملها وانشاء تركيا الحديثة.



وفي عام 1890م ظهر أول حزب سياسي سري في الدولة العثمانية باسم حزب الاتحاد والترقي يهدف الى معارضة السلطان عبد الحميد الثاني، وعندما اكتشفه السلطان نفى الكثير من اعضائه، ونتيجة لذلك تأسس في باريس تجمع قومي تركي جديد مكون من أعضاء الاتحاد والترقي باسم مؤتمر الاحرار سنة 1902م، مما عزز حركة الاتحاد والترقي داخل الدولة العثمانية.



تولت هذه الحركة الحكم في تركيا في عام 1908م، وتنازل السلطان عبد الحميد عن الخلافة في عام 1909 بسبب ضغوط الحركة وتغلغلها في أوصال الدولة والمجتمع.



فالطورانية حركة قومية تركية معروفة ظهرت لالغاء دولة الخلافة الاسلامية وانشاء الجمهورية التركية الحديثة.



ولقد عرف القرن التاسع عشر الميلادي عند المؤرخين بأنه قرن القوميات والحركات القومية والتي انطلقت في أوروبا وامتدت الى الدولة العثمانية لتظهر الحركة الطورانية فيها، وعندما وصل أعضاء حركة تركيا الفتاة الى السلطة قاموا بالشروع في سياسة التتريك بشكل ملفت للنظر.



وأدى هذا النشاط القومي الى اضعاف الدولة العثمانية واسقاط الخلافة الاسلامية من جهة، والى تهيئة الارضية لنشوء حركات قومية في الدول العربية من جهة أخرى.



وبوصول الاتحاديين الى السيطرة على الحكم في الدولة العثمانية بدأ الخلاف يزداد بين العرب والاتراك خاصة وأن المظاهر القومية في تركيا أخذت تسيطر وتزرع بذور الخلاف مع العناصر الاسلامية الأخرى التي كانت فيما مضى تحت ولاية الدولة العثمانية.



لذا لم يكن للدولة السعودية أو للثورة العربية الكبرى التي اعلنها الشريف الحسين بن علي أي دور في انهاء الخلافة الاسلامية، وانما ظهرت الثورة العربية الكبرى كنتيجة مباشرة لسياسة التتريك وسيطرة القومية التركية وجاءت بعد سقوط الخلافة الاسلامية.”





=========



الحقائق والوقائع التاريخية …







عام 1908 كان انقلاب الضباط الاتراك على الحكم وعام 1909 تنازل السلطان عبدالحميد لهم عن الخلافة



وفي عام 1916 قامت الثورة العربية الكبرى ..



اي ان الثورة العربية قامت بعد انتهاء الخلافة الاسلامية بـ 7 سنوات … بصراحة استغرب ممن يرى هذه الارقام الدقيقة ولا يقتنع بالحقيقة ..







وهل تعرف اخي الكريم ماذا حدث خلال هذه الـ 7 سنوات التي سبقت الثورة ..لقد برزت سياسة التتريك التي تنص على ما يلي :



* تفوق العنصر التركي على العنصر العربي.



*الأتراك لهم الحق وحدهم في تقلد المناصب السياسية والإدارية.



*اعتبار الولايات العربية ممتلكات للأتراك.



*استعمال اللغة التركية كلغة رسمية في القضاء و الإدارة…



وهذا طبعا غير عمليات الاعدام التي كان يقوم بها الحكام الاتراك ظلما للمفكرين والمناضلين العرب … بالاضافة الى دخول تركيا الحرب العالمية الاولى عام 1914 الى جانب ألمانيا وارسالها للعديد من الشباب العرب الى الجبهة ليلقوا مصيرهم في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل .



وبعد كل هذا لا تريد للعرب ان يثوروا لحريتهم ..







بريطانيا العظمى ، اكبر دولة استعمارية في ذلك الوقت والتي كانت محتلة لمصر واجزاء من الخليج العربي ، كانت الى جانب العرب في ثورتهم ، ووعدت الشريف الحسين بن علي بأنها ستعترف باستقلال العرب وانها ستساعد على اقامة الدولة العربية الاسلامية وعلى رأسها الشريف الحسين بن علي خليفة للمسلمين مقابل وقوف العرب الى جانب الحلفاء في الحرب العالمية ….. وبالطبع ( عدو عدوي هو صديقي ) ……..



ثم ان الثورة العربية الكبرى لم تكن عملا فرديا انما كانت نتاج أولئك القوميين العرب الشرفاء من سوريا ولبنان ومصر والعراق وفلسطين وبقية انحاء العالم العربي .



====





الجزيرة العربية ارض العرب ونحن ابناء النبي ابراهيم و اسماعيل عليهم السلام ابناء هذه الارض



الانجليز ساعدوا الشريف حسين على اقامة الاردن و تنصيب ابنه ملك على العراق و تنصيب شاه ايران رضا على ايران و و فرت الحماية لدول الخليج ومنها الكويت مع الشيخ مبارك





=================



لنفتح بعص صفحات الكذب  لمحمد حسنين هيكل و العمالة مع المخابرات الاميركية وايران



نود ان نذكر في ان كاتب خطابات الهزيمة و  وبوق الدكتاتور جمال عبدالناصر صاحب الهزائم

و الاعدام ضد الشعب المصري والانفصال  بين مصر عن السودان





================

و هناك العديد من المقالات التي كتبت عن اكاذيبه مثل



الترابى: حديث هيكل عن تورط مبارك فى قتل الإمام المهدى “كذبة سخيفة”

عبدالله كمال رئيس تحرير روز اليوسف يكتب عن هيكل ابو هزيمة” ثروت محمود فهمي عكاشة ومنتصر مظهر وأهارون بيرغمان

محمد حسنين هيكل :أيها الكذاب المنافق بقلم:الشيخ راشد بن محفوظ

سعيد الشحات يكتب: 7ملاحظات على الأستاذ هيكل فى كتابه: «مبارك وزمانه»

عبد الناصر وعلاقاته الخفية “ورجال نظامه بالموساد والمخابرات المركزية الأمريكية ومن بينهم محمد حسنين هيكل،

هل قتل هيكل ناصر والسادات معاً ؟ هل قتل هيكل اخوته و زوجة ابيه

=====

جمال عبدالناصر الظالم المستبد / مَاذَا بَقِيَ للمِصْرِيينَ من حق فِي بلدهم مِصْرالمحْرُوسَة فِي عَهْدِ حكم العَسْكرِ الظَّالِمِ المُسْتَبِد؟؟

فشل عملية غسل سمعة أشرف مروان من تهمة التجسس لصالح إسرائيل / زوج ابنة جمال عبدالناصر

عن علاقة عبد الناصر بالأمريكان / موقف عبدالناصر من اسرائيل / جلال كشك

جلال كشك في كتابه ( ثورة يوليو الأمريكية ) وهو بعنوان ( التاريخ البلاستيك و هيكل )

عبد الناصر وعلاقاته الخفية “ورجال نظامه بالموساد والمخابرات المركزية الأمريكية ومن بينهم محمد حسنين هيكل،

عبدالناصر سبب الانفصال بين مصر و السودان و هزيمة 1967 ومقتل 120 الف مصري في اليمن

جمال عبدالناصر الخديعه الكبرى التي وقع فيها الجهله



=================



 محمد حسنين هيكل  أي زيف أقبح من زيف هيكل عن الانتصارات المزعومة في حرب 5 يونيو في جريدة الأهرام، وعدد الطائرات التي أسقطناها تؤكد كذبه، أي زيف أقبح من أن يزعم هيكل أننا انتصرنا في 5 يونيو لأن اليهود وإن أخذوا سيناء برمالها فقد عجزوا عن إسقاط عبد الناصر، فأنسب مكان لصنع تمثال لعبد الناصر يكون في تل أبيب جزاء ما قدم لليهد من جميل لن ينسوه له.

واستكمل حديثه عن هيكل قائلا: كنت أود لهيكل أن يكتفي بمغالطاته السياسية، ويحلل ويتأول كما يشاء ويبعد عن الخوض في الإسلام، فهو بعيد عن هدي الإسلام وجاهل به، وأنه كان أحد أركان التعتيم الناصري، والمبرر لضرب عبد الناصر للإسلام ولأهله والمفتري على الإخوان المسلمين في محاكماتهم بقضايا ملفقة، كان على هيكل أن يبتعد عن الخوض في الإسلام لأن خطأه سيكتشفه غيورون على إسلامهم ولن يتركوا هيكل يلبس عمامة ليعلم الناس مغالطات باسم الدن بجرأة هيكل على قلب الحقائق.

===

لتعرف حقيقة جمال عبدالناصر الذي كان سبب انفصال السودان عن مصر و تدمير اهالي النوبة و وتسبب في مقتل 120 الف مصري في خرب اليمن و تسبب في هزيمة 1967 و احتلال سيناء

===========



قال محمد الجمل، عضو حركة "6 إبريل": "نريد رئيسًا يعبر عن الثورة ولا نريد أحد من أركان نظام مبارك السابق، لافتًا أن ابنه نبيل العربى هى زوجة الملياردير أحمد محمد حسنين هيكل، الشريك الأكبر لـ جمال مبارك فى مجموعة هيرمس للاستثمارات المالية، التى تولت تهريب وإخفاء مليارات مصر المنهوبة، كما أنه شريك رامى مخلوف ابن خال الرئيس السورى بشار الأسد، صاحب المجازر الحالية ضد الشعب السورى الشقيق.



========================



عبدالناصر سبب الانفصال بين مصر و السودان و هزيمة 1967 ومقتل 120 الف مصري في اليمن





وين تأميم قناة السويس



تاميم القناة ليس فضيلة لان القناة شارف عقدها الي الانتهاء فكانت عملية اعلامية اكثر منها عملية وطنية



وين الوحدة الى حصلت بين مصر وسوريا



الوحدة بين مصر و سوريا و هذا اسوء ملف في تاريخ جمال عبدالناصر حيث قام المسؤلون المصربون بارتكاب الجرائم و القتل ضد الشعب السوري مما ادى الي طرد السوزيون لعبدالناصر والغاء الوحدة



و لا ننسى ان عبدالناصر كان سبب الانفصال بين مصر و السودان من العجيب يينفصل عن السودان المهمة استراتيجيا له لان نهر النيل يمر منها و تركهم ليتوحد مع سوريا ( ومن باب السخرية ربما لان بشرتهم بيصاء و ليست سوداء مثل السودان)



وين القوات اللى ارسلها للكويت يوم يهددنا عبدالكريم قاسم



الذي قدم لنجدة الكويت كانت بريطانيا و انسحبت بناء على نصيحة الجامعة العربية



و هذا الامر تسبب مشكلة وبرزت اشكالية تكوين قوات أمن عربية بعد الاتفاق حيث رفضت جميع الدول العربية باستثناء السعودية والاردن والسودان، المشاركة في قوات الأمن العربية.



وفور قدوم قوات الأمن العربية برزت اشكالية اخرى وهي انعكاسات الخلافات العربية – العربية على فعاليات قوات الأمن العربية المرابطة في الكويت، فانسحبت قوات الجمهورية العربية المتحدة بعد فشل الوحدة السورية المصرية.



كتاب “حروب الكويت الديبلوماسية” تأليف عبدالله يعقوب بشارة رئيس المركز



والاهم من هذا كله انظروا لاسرته الان ولاملاكهم



بل من اغنى العائلات و نذكرك في اشرف مروان زوج ابنة عبدالناصر



و نذكر في تسبب عبدالناصر في مقتل 120 الف مصري في حرب اليمن



وتسبب بهجرة الملايين من ابناء النوبة من اراضيهم و مقدار الظلم الذي وقع عليهم



و نذكر في القهر و الظلم و هو من اسس للدكتاتورية في العالم العربي و جرائمه ضد الاخوان المسلمين و انتشار ما يسمى مراكز القوى و المعتقلات و السجون



التسبب في هزيمة 1967



و انعدام الحريات في عهده بعد ان كانت ايام الملكية هناك اخزاب و انتخابات و في عهد الناصر ظهرت الديكتاتورية



مصادرته اراضي الشعب و تدمير الاقتصاد المصري



========



كشف الغمه عن زعيم الامه



 (جمال عبدالناصر)



 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدينا شخصية سمعنا عنها



بطولات اقرب ما تكون للاساطير كلما تحدثوا عن الشخصيات العظيمة ادرجوا اسم هذا الرجل ليفقد الحديث طعمه هذا الرجل الزجاجيالبطل الخشبيبطل الخطابات لا بطل الانجازات, صوره لنا القوميين العرب بانه الرجل الحليم و القائد الفذ والحاكم العادل والعسكري الصنديد وانه من اعز هذه الامه المغلوب على امرها وهؤلاء القوميين يطول معهم الحديث, فتجدهم اكثر ما يكرهون الاسلام لان المسلمون سحبوا البساط من تحت اقدامهم,وظهر فسقهم وفسادهم وتبينت الاعيبهم وهم نفسهم من وضع يده بيد المستعمر المدمر لاسقاط الدولة الاسلاميه العثمانيه.



لا نطيل عليكم يا احبتنا بالله



البطل المزعوم هو جمال عبدالناصر لنتحدث عن بطل القوميين رعديد الشرفاء بنقاط عدة:-



اولا-القومية العربية(جاهلية هذا الزمن)

 وجمال عبدالناصر



افتخر بالعروبه ونادئ بالقوميه العربية وحدها وكاءن العرب هم افضل من المسلمين وقال الله تعالى( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير)وقال صلى الله عليه وسلم : لا فضل لعربي على عجمي، ولا لعجمي على عربي، ولا أبيض على أسود، ولا لأسود على أبيض إلا بالتقوى، الناس من آدم، وآدم من تراب



إذا رأيتم الرجل يتعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا: وايضا قال صلى الله عليه سلم

 وقال الفاروق عمر رضي الله عنه :



نحن قوما اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله



فالاسلام الغا كل هذه



العصبية الجاهلية



وقاتل هذا الفاشل من اجل



القومية العربية ولم يقاتل من اجل رفع راية اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد عبده ورسوله



نحن لا



نعادي اللغه العربية فهي لغة القران ولغة اهل الجنة ,والقران الكريم هو من حافظ على اللغة العربية من الضياع ولكن ما تقوم عليه القوميه العربية من فخر واعتزاز وقتال من اجلها وحدها والله ان هذه ما هي الا جاهلية هذا الزمن



ولله الحمد ديننا الاسلامي العظيم لا يفرق بين عربي او غير عربي ونلاحظ كيف فرق جمال عبدالناصر وفرقته السافله بين المسلمين العرب والغير عرب

انفتخر في ابوجهل لانه عربي ونترك صلاح الدين لانه غير عربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 ثانيا-مؤامراته في الاخوان المسلمين والغدر فيهم

 2-كان جمال عبدالناصر يتردد على حديث الثلاثاء للاخوان المسليمن ويجلس معهم ويستمع لهم في عام



1942م ثم بايعهم في عام 1946م بايع الاخوان المسلمين في التضحية من اجل الدعوة الاسلاميه ثم حين مسك زمام الرئاسه غدر بهم لمعارضتهم لسياسته الحقيرة ومناداته للقوميه العربية وعقده للتفاقية الجلاء مع بريطانيه نفذ حكم الاعدام في ستة من قادة الاخوان المسلمين وهذا غير الاعتقالات لالاف من الاخوان المسلمين وتعذيبهم بسجونه واخص بذكر السجن الحربي وقام بتاليف مسرحيتة مع المخابرات المركزية بانهم من نفذوا عملية الاغتيال له لكي يستطيع القيام بالحكم الفردي الخسيس البعبد كل الابتعاد عن الاسلام



وفي عام 1965م قام باعدام كبار القادة والمفكرين من الاخوان المسليمن من بينهم سيد قطب

 وفي العام نفسه يقوم بالعفو عن جميع العقوبات عن الشيوعين الملحدين (ثم ادخل الماركسوين في جميع مجالات مصر)



ثالثا-النصر المزعوم

 كان دائما يتوعد ويهدد بمسح دولة الصهاينة من الخريطة وسحق اليهود ولكن:-

 1956م



قام الاعتداء الثلاثي على مصر ولم يبرح عنها الا بعد استيلاء اليهود على شرم الشيخ وسينا وجزيرة تيران.



1967م



هو عام النكسه كما يسميها الرعديد(ليضحك على العقول البسيطة) وماهي الا النكبة الثانيه احتلت دولة ابناء القردة والخنازير سيناء,الجولان,الضفة الغربية وسقطت القدس من دون اطلاق طلقة واحدة



فاين من سيدمر دولة اليهود ويمحيها “الم اقل انه بطل خطابات لا بطل الانجازات”

 ولا ننسى مشاركتة في حرب اليمن التي قتل الالاف الضحايا من المسلمين المصريين فمن المسؤول عن تيتم الاولاد وترميل النساء من المسؤول عن دماء المسلمين؟



رابعا-اخلاق المقبور جمال عبدالناصر

 جمال عبدالناصر هو من دس السم لعبد الحكيم عامر حين كان متواجد في بيت عبدالناصر



(ذكرها حسن التهاميفي جريدة الأهرام 5/8/1977وهذا من اقرب من كانوا يحيطون بجمال عبدالناصر(



جمال عبدالناصر كانت له علاقات بالمخابرات الامريكية منذ مارس 1952م



(ذكرها خالد محيي الدين احد اعضاء تنظيم الظباط الاحرار)



الجيش المصري لم يحارب في حرب بل انهزم بسبب الاهمال والخيانه



(ذكرها حسين الشافعي وهو احد الظباط الاحرار الذين قاموا بالانقلاب العسكري في الشبان المسلمين



بعد هلاك المقبور جمال عبدالناصر

 هلك هذا الفاشل السافل الارعن ونتجية لحكمه:-

 1-غرقت مصر بالديون

 2-تدمير مصر سياسيا واخلاقيا واقتصاديا واجتماعيا

 3-اظهر في العالم العربي الشعارات المجوفه التي تنادي “بالقوميه العربية”

 4-ظهور الحركة العربية الاشتراكية العنصرية



“الناصرية”



فهل عرفتم الان حقيقة هذا المقبور جمال عبدالناصر لا كما يصوره البعض اخزاهم الله بانه بطل

وماهو الا تافه امعه



اهذا بطل الاسلام او بطل العروبه التي لا تفرق بين العربي المسلم والنصارني وتفرق بين المسلم العربي والغير عربي



مع تحيات اخوكم في الله

 ابودوسه

 وسائرون لفضح هؤلاء المنافقون الفاسقون ولكي نصحح للمجتمع الاسلامي الصورة الجميله لهؤلاء

 المنافقون واظهار صورتهم الحقيقيه القبيحه



إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب

 سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين

 والحمد لله رب العالمين



اودوسة

=========



بيع الأراضي لليهود.. تجارة سوداء تثير التساؤلات !!



http://tinyurl.com/6g3jvum



==================



عميل ايران محمد حسنين هيكل 



من الذي لعب دور الوسيط بين النظام الايراني ورئيس الوكالة الدولية محمد البرادعي ؟؟



الخميس, 10 تشرين2/نوفمبر 2011

عبد الله الفقير



ضمن الاسرار التي فضحها "سالم الجميلي" رئيس فرع امريكا في الاستخبارات العراقية ايام صدام ,هو تصريحه الخطير عن الصفقة السرية التي كان من المفترض ان تتم بين النظام العراقي السابق ورئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي والذي كان مسؤولا عن منح العراق البراءة من امتلاكه للنشاط النووي من عدمه,



حيث يقول "الجميلي" بان الاستخبارات العراقية نجحت في الوصول الى احد رجال الاعمال القريبين من البرادعي,وانه تم الاتفاق معه على صفقة سرية يتم بموجبها الدفع له مبلغا من المال مقابل ان يقدم تقريرا للامم المتحدة يعلن فيه سلامة موقف العراق,



وكادت الصفقة ان تتم لولا اصرار البرادعي على ان لا يتم توثيق الصفقة باي شكل من الاشكال,فيما اصر الجانب العراقي على توثيق الصفقة مخافة ان يستلم البرادعي المال ثم يظهر التقرير مخالفا لما اتفق عليه خصوصا وهو معروف عنه بانه رجل مخادع (يكفي ان امريكا رضيت بان يكون رئيسا لوكالة مهمة وخطرة كالوكالة الذرية لنعرف في اي عمالة يرتع هذا البرادعي!!)*.



من القصة اعلاه لا يظهر فقط مدى خسة ودناءة شخص يحمل شهادة دكتوراه في ارقى العلوم البشرية ثم يصل به الحد الى الموافقة على عقد مثل هذه الصفقات,وانما تعبر الصفقة اعلاه عن مدى القبح والوحشية التي يحملها شخص مثل البرادعي والذي كان يساوم شعب محاصر مثل العراق على حريته بمبلغ من المال,بل وان يتحمل وزر كل تلك الدماء التي سالت وما زالت تسيل لا لشيء سوى لان الصفقة لم تلبّ جشعه!!!(هذا الشخص الخبيث مرشح الان لان يكون رئيسا لمصر!!!).



ما اثارنا في القصة اعلاه ليس دناءة وجشع و"اجرامية" البرادعي فقط ,

وانما ما اثارنا اكثر هو البحث عن اسم "الوسيط" الذي استطاع اقناع البرادعي واقناع الاستخبارات العراقية لاتمام الصفقة,لا اعرف ان كانت الاستخبارات الامريكية قد استفسرت من "سالم الجميلي" عن اسم ذلك الوسيط الذي نوه عنه في ذلك اللقاء التلفزيوني (او انها كانت تعرفه اصلا وليست في حاجة لان تسال الجميلي عنه),لكني متاكد تماما بان النظام الايراني كان قد اتصل بذلك الوسيط محاولا اتمام تلك الصفقة وبمبلغ مضاعف لكنها هذه المرة مع ايران وليس العراق!!.



في تاريخ 17\3\2010,

وفي مقال حمل عنوان " إلى خامنئي: وماذا بشأن الأسلحة الكيمياوية؟؟ "

سخرنا فيه من فتوى خامنئي بتحريم امتلاكهم او استخدامهم لاسلحة الدمار الشامل,رغم انهم يعترفون ليل نهار بانهم يمتلكون الاسلحة الكيمياوية!!,

وقد انهينا ذلك المقال بالقول : ((في مقال قريب باذن الله سوف نتكلم عن محمد البرادعي صاحب جريمة "احتلال العراق" , لنعرف بكم اشترته ايران, وكيف دفعته للترشح للانتخابات في مصر وكيف سخرت قناة الجزيرة لدعم حملته الانتخابية ضد حسني مبارك !!!.))*,



لكن للاسف وقبل ان اقوم بنشر ما لدي من معلومات بهذا الصدد,قامت صحيفة السياسة الكويتية بتاريخ (15\5\2010),اي بعد شهرين من مقالي اعلاه بنشر خبر يحمل العنوان التالي:"نظام طهران يدعم البرادعي بالمال والمعلومات" تكلمت فيه عن دعم ايران للبرادعي بمبلغ سبعة ملايين يورو !!!,



ومما جاء في المقال: ((تعهدت إيران تقديم الدعم المطلق للمدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي في مسعاه لتولي منصب رئاسة الجمهورية في مصر, من خلال الانتخابات العام المقبل, وأبلغته استعدادها لتلبية كل مطالبه المالية, وذلك عبر رجل أعمال عربي مقيم في أوروبا, سلمته شيكاً بمبلغ 7 ملايين دولار لتغطية التكاليف الأولية للحملة الانتخابية.وكشفت مصادر خاصة ل¯”السياسة”, أمس, عن اجتماع بين رجل الأعمال (ع.ي) المقرب جداً من البرادعي وبين مسؤول إيراني في أحد الفنادق الفاخرة في العاصمة الرومانية بوخارست, التي وصل إليها رجل الأعمال لإتمام صفقة تجارية, وذلك بعد أسبوعين من الاتصالات السرية بين الجانبين.

وطلب المسؤول من رجل الأعمال العربي نقل رسالة إلى البرادعي مفادها أن القيادة الايرانية تبدي دعمها المطلق لتوليه منصب الرئاسة في مصر, وأنها تعتقد أن ذلك سيعزز مكانة مصر على الساحتين العربية والإسلامية “نتيجة التغيير الإيجابي الذي سيطرأ حتماً على العلاقات التي عانت ومازالت تعاني من الفتور الشديد بين مصر وإيران”)).



لا نحتاج الى كثير من الذكاء لنعرف ان رجل الاعمال هذا هو نفسه الذي كان يدير الصفقة بين صدام والبرادعي,ولا اعتقد ان جريد "السياسة" الكويتية تعرف مالا تعرفه اجهزة الاستخبارات العالمية بخصوص هذه الصفقة او شخصية "ع.ي" التي وردت في التقرير ,لكن الذي قد تجهله اجهزة الاستخبارات الدولية هو شخصية الرجل الذي اوصل "ع.ي" الى محمد البرادعي,او يشكل ادق اوصل الاستخبارات العراقية ومن بعدها الايرانية الى البرادعي!.



المعلومات تقول :

ان هذا الشخص صاحب النفوذ الاسطوري والعلاقات الوطيدة هو ليس سوى "محمد حسنين هيكل",

الذي كان اول من رحب بالثورة التونسية والثورة المصرية والثورة اليمنية واول من وصفها بالربيع العربي لما ان كانت تصب في مصلحة النظام الايراني ,ثم لما ان وصلت الثورة الى معقل نظام الاسد حاول من يحذر من هذه الثورات ويصفها بسايكس بيكو جديد!!.



المعلومة تقول ايضا :

بان هيكل لم يستميت في تحريض البرادعي على قبول الصفقة مع العراق ,لكنه استمات بشكل غريب ورهيب في اقناع البرادعي في تعديل تقاريره الخاصة بايران والتي حاول فيها جاهدا ابعاد اي شبهة تتعلق بالجانب التسليحي للنشاط النووي الايراني,حتى وصل الحال بان قام البرادعي برفض تقارير تثبت تجريب النظام الايراني لاسلحة ذات نشاط نووي بحجة ان المعلومات غير موثوقة !!!.



في الختام

اوجه هذه الاسئلة الى محمد حسنين هيكل الذي داب جاهدا في الدفاع عن النظام الايراني باشد مما يدافع خامنئي عن نظامه,خصوصا وان حجته في الدفاع عن ذلك النظام هو قولته المشهورة بان من الخطأ ان نجعل ايران هي العدو بينما اسرائيل هي من تحتل فلسطين,وفي قوله بان من الخطأ ان نطالب ايران بايقاف مشاريعها النووية في ذات الوقت الذي تملك اسرائيل المئات من الصواريخ النووية,اقول لهيكل ولمن يقنع نفسه بامثال هذه الحجج الواهية,اقول له ما يلي:



هل تعتقدون ان ايران التي قتلت من الفلسطينيين في العراق اكثر مما قتل اليهود في فلسطين,هل تعتقدون فعلا بان ايران نصيرة للقضية الفلسطينية ؟؟؟.



وهل تعتقدون ان ايران التي دفعت عملائها لتحريض الامريكان على تدمير العراق وافغانستان واحتلالهما,ثم قام الامريكان بتنصيب عملاء ايران حكاما على العراق وافغانستان,هل تعتبرونها دولة عدوة لامريكا ام حليفة لها؟؟؟.



ثم وهو الاهم:

اذا كنا نعيش في وسط يحدنا فيه عشرة اعداء,فهل من المنطق والعقل السليم ان نساهم في ان يمتلك كل اولئك الاعداء السلاح النووي بحجة ان احدهم يمتلك ذلك السلاح,ام ان نسعى لان نمنع انتشار ذلك السلاح بايدي باقي الاعداء خصوصا وان اولئك الاعداء متحالفون فيما بينهم ضدنا؟؟؟.



ولهذا نقول لهيكل ولمن هم مثله : ان امتلاك اليهود للسلاح النووي لا يبرر لنا ان ندع المجوس ان يمتلكوا مثله,بل الاصل ان نحرص على نمتلك نحن ذلك السلاح , فان عجزنا فسوف يكون الواجب ان نمنعهم جميعا من امتلاكه وان اقتضى ذلك استخدام كل السبل,فان عجزنا عن منع احدهما من امتلاكه فان ذلك لا يعني ان نسمح للجميع بامتلاكه خصوصا عندما يكونوا شركاء في قتلنا!!.



اخيرا اوجه دعوة لمحمد حسنين هيكل وامثاله لزيارة موقع "فلسطينيو العراق" على هذا الرابط ليعرفوا ايهم اشد عداءا للاسلام اليهود ام المجوس ؟, لعله يتوسط لدى حليفه خامنئي فيطلق سراح بعض الفلسطينيين الذي اختطفهم جيش المهدي ونقلهم الى خامنئي ليتسلى بتعذيبهم ؟؟:





اما هذا فرابط خاص من نفس الموقع لفلم يحمل عنوان" تعذيب وحشي وبشع لشقيقي السفير الفلسطيني السابق على يد جيش المهدي" ارجو من هيكل ان يتابعه بنفس الروح الرياضية التي يتحلى بها حينما كان في استضافة المقبور خميني,او لعله يستفسر من خامنئي عن الوسائل التي ابتكرها مقتدى الصدر في تعذيب هؤلاء الشهداء ولم يتوصل اليها اليهود لحد الان ؟!!:





والسلام عليكم



الهامش:



*حلقات من المقابلة التي اجرتها قناة البغدادية مع سالم الجميلي مدير شعبة امريكا في جهاز الاستخبارات السابق والتي يفضح فيها الصفقة مع محمد البرادعي:





*مقالنا المعنون" إلى خامنئي: وماذا بشأن الأسلحة الكيمياوية؟؟":





==========





هل يستثمر احمد  محمد حسنين هيكل في أموال حزب الله؟



 المتابعون لحركة أحمد هيكل الاقتصادية يراقبون زياراته المتكررة إلى لبنان، بطائرة خاصة دائماً، يلتقي فيها مسؤولين في حزب الله بعيداً عن الأضواء والاعلام. ولا يعرف متى يأتي ومتى يغادر إلا عدد قليل من مسؤولي الحزب الفارسي في لبنان، أو من خلال قراءة جدول السفر في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، ومستقبليه ومودعيه من الحزب نفسه.

 البعض يعتبر ان حزب الله يستثمر جزءاً من أمواله في مشاريع أحمد محمد حسنين هيكل الزراعية في السودان تحديداً، حيث للحزب مكانة خاصة لدى المسؤولين السودانيين، الذين يتلقون دعماً سياسياً ومالياً وإعلامياً من إيران.

 وهذا البعض يؤكد ان أحمد محمد حسنين هيكل ربما يحل مكان رجل الأعمال اللبناني الشيعي صلاح عزالدين الذي أفلست مؤسسته المالية التي كانت تشكل حافظة نقود حزب الله، وبلغت خسائره – حسب معلومات البعض 2 مليار دولار – شملت ودائع لفقراء ومتوسطي حال الشيعة وبعض المستثمرين القطريين، فضلاً عن أموال قادة حزب الله السياسيين والأمنيين، في حالة شبيهة بإفلاس شركات الريان المصرية في ثمانينات القرن الماضي.

 فهل يستثمر حزب الله بواسطة هيكل جزءاً من أمواله أيضاً في مصر من خلال مشاريع هيكل الزراعية؟ وهل يشكل موقف والده الكاتب الصحافي محمد حسنين هيكل، المتبني للسياسة الإيرانية في الوطن العربي كقائد للكتيبة الاعلامية الإيرانية في مصر غطاء لنشاطات ومشاريع نجله الزراعية – الاقتصادية؟





 ========



أعلنت "ارابيان بيزنس" قائمة أغنى 50 رجل أعمال عربيا لعام 2010، وقدرت الثروة الإجمالية لأغنى 50 عربيا لعام 2010 نحو 245.4 مليار دولار، فيما سيطر على القائمة نحو 29 شخصية وعائلة سعودية.



وتصدر الأمير الوليد بن طلال القائمة للسنة السابعة على التوالى، حيث زادت ثروته خلال الأشهر الـ12 الماضية بأكثر من 2 مليار دولار، لتبلغ 20.4 مليار دولار مقابل 18 مليار دولار فى العام الماضى.

 وضمت القائمة عائلة ساويرس فى المركز 28 بنحو 3.55 مليار دولار، فيما جاء رجل الأعمال شفيق جبر فى المركز 47 بنحو 2.1 مليار دولار، يليه أحمد وحسن محمد حسنين هيكل فى المركز رقم 49 بنحو 1.7 مليار دولار.



==========



حسنى حافظ يتهم الحكومة بالتآمر على أهالى الإسكندرية



النائب الوفدى حسنى حافظ



كتبت- ولاء نعمة الله: الثلاثاء , 28 فبراير 2012 16:20





اتهم النائب الوفدى حسنى حافظ عضو مجلس الشعب الحكومة بالتهاون فى التعامل  مع تقارير الاجهزة الرقابية التى تكشف الفساد الحقيقى داخل مصر.



واشار الى أن احد تقارير الرقابة الادارية كشف عن كارثة بيئية جديدة بالاسكندرية تتم بأوامر من احمد محمد حسنين هيكل والذى يمتلك شركة "القلعة" الوطنية للموانى النهرية, لافتا الى ان الشركة تقوم بالردم داخل ترعة مريوط الامر الذى سيؤدى الى حدوث كارثة صحية خطيرة .

واوضح النائب الوفدى حسنى حافظ خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشعب ان محافظة الاسكندرية تحولت الى مقلب للقمامة، وقال "الاسكندرية اصبحت الكورنيش فقط ..اما باقى المحافظة فليست فى حسابات المحافظ".

وتساءل "لمصلحة من يحدث كل هذا؟", وقال "إن شركة بونيكس المسئولة عن جمع القمامة من المحافظة هربت وتركت عملها بعد حصولها على 250 مليون جنيه بغير وجه حق" .

وشدد حافظ على أهمية اهتمام الحكومة بملف المصانع الملوثة للبيئة داخل محافظة الاسكندرية والمحافظات الاخرى, مبينا ان مصنع اسمنت بورت لاند بالدخيلة تسبب فى اصابة سكان منطقة وادى القمر بالامراض الصدرية المزمنة .

وقال "ان هذا الصمت سيؤدى الى قتل اهالى محافظة الاسكندرية بعد ان ملئت الاغبرة المنبعثة من مصانع الاسمنت المحافظة بالكامل".





اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - حسنى حافظ يتهم الحكومة بالتآمر على أهالى الإسكندرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق